الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:45 ص - آخر تحديث: 12:26 ص (26: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دشن المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بصنعاء اليوم حملة التوعية الميدانية المسجدية في امانة العاصمة بعقد اللقاء الموسع للخطباء والمرشدين بالامانة للوقاية من مرض الكوليرا.

المؤتمرنت -
حملة توعية ميدانية واسعة للوقاية من الكوليرا
دشن المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بصنعاء اليوم حملة التوعية الميدانية المسجدية في امانة العاصمة بعقد اللقاء الموسع للخطباء والمرشدين بالامانة للوقاية من مرض الكوليرا.
وفي اللقاء الذي نظمه المركز بالتعاون مع وزارة الاوقاف والارشاد ومنظمة اليونيسيف أشار وزير الأوقاف والإرشاد شرف القليصي إلى اهمية اللقاء والحملة التوعوية للتركيز على الدور الديني والواجب الوطني الملقى على عاتق الدعاة للحفاظ على المجتمع وصحته وسلامته .

ودعا الخطباء والمرشدين إلى تكثيف التوعية الفكرية والدينية والتثقيف الصحي المجتمعي حول مرض الإسهالات المائية الحادة ومنها الكوليرا وكيفية الوقاية منه.. لافتا إلى أن واجب الخطباء والدعاة والمرشدين لايقتصر على خطبة الجمعة وحسب وانما يجب الاستمرار في التوعية والتثقيف الصحي بهذا المرض الخطير.

وحث وزير الأوقاف الخطباء والمرشدين على توعية المواطنين بأهمية الحرص على النظافة الشخصية كواجب ديني، مشيرا إلى ما تعانيه اليمن جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر وتسببه في ظهور الأمراض والأوبئة.
وثمن القليصي جهود وزارة الصحة وما تقوم به في مجال مكافحة وباء الكوليرا والوقاية منه في مختلف المحافظات.. مؤكدا أهمية التعاون بين كافة الوزارات والجهات ذات العلاقة، لرفع مستوى الوعي المجتمعي بخطورة الكوليرا وأخذ الاحتياطات والإجراءات الاحترازية لمكافحته.
من جانبه أشار مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني عبدالسلام سلام إلى دور الخطباء والمرشدين في توصيل الرسالة التوعوية الصحية لتجنيب المجتمع السلوكيات الخاطئة وترشيدهم للتصرفات والسلوكيات الإيجابية الصحية .
وأكد ضرورة تكثيف التوعية المجتمعية بوسائل وأسباب انتقال العدوى لوباء الكوليرا وأساليب الوقاية منه .. داعيا الخطباء إلى اهمية الاستمرار بالتوعية بمرض الكوليرا واهمية النظافة الشخصية والحفاظ على النظافة العامة بشكل مستمر .
ولفت إلى أن المركز وزع البروشورات الخاصة بكافة المعلومات عن الكوليرا وكيفية الوقاية منه والاسعافات الاولية الواجب اتباعها ازاء ذلك .

والقيت كلمتان لمدير مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة ابراهيم الخطيب وعن الخطباء والمرشدين خالد مرعي اكدا خلالها الاستمرار في التوعية والتثقيف حول الامراض والاوبئة الفتاكة سواء الكوليرا او غيرها من الامراض .

وأشارا إلى استشعارهم المسؤولية تجاه ما تمر به البلاد من ظروف صعبة جراء استمرار العدوان السعودي وحصاره وما خلفه من دمار ونشر للامراض والاوبئة . مشيرا إلى أهمية اللقاء لتدشين الحملة التوعوية والارشادية للمجتمع في مواجهة الكوليرا وايجاد السبل الكفيلة للوقاية منه ، حاثين جميع الخطباء والمرشدين الاستمرار في التوعية حتى يتم القضاء على هذا الوباء الخطير.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر التدشين أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف مقبل الكدهي والوكيل المساعد لوزارة الأوقاف لقطاع الاستثمار صالح خميس.
يشار إلى أن الحملة ينفذها 200 خطيب ومرشد في مختلف مديريات امانة العاصمة العشر وتستهدف جميع فئات المجتمع من خلال المدارس واللقاءات المجتمعية وغيرها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024