الأربعاء, 19-فبراير-2020 الساعة: 12:37 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
المتسلقون باسم المؤتمر سيفشلون
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمرنت -
الشورى يواصل الإستماع إلى تقارير الجهات المعنية حول الكوليرا
استأنفت اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى إجتماعها الدوري الثالث برئاسة القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس بحضور أعضاء اللجنة الرئيسية ووزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة، والقائم بأعمال أمين عام مجلس الشورى عز الدين عبدالسلام العنسي، وعدد من المختصين في وزارتي الصحة العامة والسكان والمياه والبيئة وأمانة العاصمة.

وقد بدأ الإجتماع برفع التهاني والتبريكات لرئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني ولكافة أبناء الشعب اليمني بالعيد الوطني الـ 27 للجمهورية اليمنية 22 مايو، وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك .. راجيا من الله عز وجل أن يكون شهر رمضان شهر خير وسلام واستقرار لليمن.

وهنأ أعضاء مجلس الشورى الأخ رئيس وأعضاء مجلس النواب لنيلهم واستحقاقهم وسام الوحدة والممنوح من المجلس السياسي الأعلى.

واستمع الإجتماع إلى التقارير المقدمة من المسئولين بوزارتي الصحة والمياه والبيئة حول تصوراتهم ورؤيتهم للحد من انتشار الكوليرا، حيث أثرى أعضاء المجلس التقارير بالمناقشة المستفيضة والمقترحات التي تضمنت أهمية الترصد الوبائي في مختلف المحافظات والإصحاح البيئي العام وضرورة قيام الجهات المعنية بتحمل المسؤولية تجاه مكافحة الكوليرا رغم محدودية الموارد المالية جراء العدوان والحصار .

وأشاد أعضاء المجلس بالجهود المبذولة من وزارتي الصحة العامة والمياه والبيئة وأمانة العاصمة في سبيل الحد من انتشار الوباء، مؤكدين أهمية العمل ضمن فريق واحد من أجل مكافحة الكوليرا.

وأقر الإجتماع تشكيل لجنة من اللجان المتخصصة بالمجلس لإجراء الصياغة النهائية للتوصيات التي سيتم رفعها للمجلس السياسي الأعلى والتي جاء من ضمنها مطالبة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العمل على إيقاف العدوان على بلادنا منذ أكثر من عامين، ورفع الحصار البري والجوي والبحري، وسرعة فتح مطار صنعاء الدولي.

كما أوصى المجلس بمنح كل من وزارة الصحة العامة والسكان ووزارة المياه والبيئة وأمانة العاصمة وسام الواجب لجهودها المبذولة والملموسة في سبيل الحد من انتشار وباء الكوليرا.

وأكد المجلس ضمن توصياته سرعة صرف الموازنة التشغيلية لأمانة العاصمة والمحافظات حسب مقترح وزارة الإدارة المحلية وبناءً على موافقة المجلس السياسي الأعلى ورئاسة الوزراء، كما أوصى المجلس بتشكيل لجنة تنسيق وغرفة عمليات مشتركة خاصة من وزارات الصحة والمياه والإعلام والتربية والأوقاف وأمانة العاصمة لمواجهة الكوليرا وتنسيق الجهود برئاسة نائب رئيس الوزراء والوزراء المختصين.

وقد دعا مجلس الشورى حكومة الإنقاذ لعقد إجتماع مع رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات ذات العلاقة لطلب دعمهم للجهات المختصة في توفير الإمكانيات اللازمة للحد من هذا الوباء وتسهيل الإجراءات للمنظمات الدولية التي تساهم في مكافحة الكوليرا.

وفي ختام الإجتماع شكر القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس الحاضرين من الجهات ذات العلاقة لإعدادهم للتقارير عن الكوليرا .. متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم الوطنية والإنسانية.

وكان الإجتماع قد أقر محضر الإجتماع السابق بعد استيعاب الملاحظات عليه، وتستأنف اللجنة الرئيسية لمجلس الشورى أعمالها بعد شهر رمضان المبارك.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020