الأربعاء, 19-فبراير-2020 الساعة: 01:26 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
المتسلقون باسم المؤتمر سيفشلون
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - بعث رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي برقيات تهاني إلى رؤساء البرلمانات في البلدان العربية والإسلامية الشقيقة غير المشاركة في العدوان على ال

المؤتمرنت -
رئيس مجلس النواب يهنئ رؤساء البرلمانات العربية والإسلامية بشهر رمضان
بعث رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي برقيات تهاني إلى رؤساء البرلمانات في البلدان العربية والإسلامية الشقيقة غير المشاركة في العدوان على اليمن، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أنه منذ أكثر من عامين يتعرض اليمن لعدوان بربري تشنه دول تحالف العدوان بقيادة السعودية، حيث تمطر طائراته صواريخ وقنابل عنقودية ومحرمة دولياً على رؤوس الأطفال والشيوخ والنساء والمواطنين.

وأوضح رئيس مجلس النواب أن العدوان بجرائمه هذه أدى ويؤدي إلى هدم مساكن المواطنين على رأس ساكنيها والمستشفيات والمراكز الصحية والمدارس والجامعات والكليات والمساجد ومراكز تحفيظ القران وآبار المياه والمزارع ومزارع الأبقار والأغنام والدواجن والصيادين وقواربهم وتدمير الرافعات في الموانئ اليمنية والمصانع وقصف المطارات والمنشئات السياحية والرياضية والأسواق الشعبية والتجارية ومواقع الآثار والمعالم التاريخية ومحطات الوقود وكافة مقومات الحياة من البنية التحتية الخاصة والعامة.

ولفت إلى ما يفرضه العدوان من حصار بري وبحري وجوي شامل وحصار اقتصادي أدى إلى انعدام الغذاء والدواء والسلع الأخرى، وبروز أمراض خطيرة ومنها (الكوليرا) وغيرها من الأمراض الفتاكة، وكارثة إنسانية تنذر بالفقر والمجاعة تحدثت عنها منظمات إقليمية ودولية مختصة وغيرها .

وقال رئيس مجلس النواب في برقيات التهاني " إن تحالف دول العدوان بقيادة السعودية يشن حرب إبادة جماعية بحق أبناء الشعب اليمني" .

وعبر عن أمله في أن تقوم البرلمانات في الدول العربية والإسلامية غير المشاركة في العدوان بالتحرك مع حكوماتها للضغط على دول تحالف العدوان لإيقاف الحرب الإجرامية ضد الشعب اليمني وفك الحصار البري والبحري والجوي ورفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وعدم الإعتداء على ميناء الحديدة وإعلان التضامن مع الشعب اليمني وإدانة هذا العدوان.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن أمله من هذه البرلمانات الإضطلاع بمسئوليتها التي حملتها إياها شعوبها العربية والإسلامية الشقيقة حيال هذا العدوان وما يسببه من معاناة وكوارث إنسانية على الشعب اليمني والعمل من أجل السلام .. سائلا المولى تعالى أن يجعله شهر رحمة ومغفرة وعتق من النار وأن يعيده على الجميع بالخير واليُمن والبركات .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020