الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:00 ص - آخر تحديث: 01:57 ص (57: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
أزمة أول لاعب يمني في إفريقيا تتصاعد والهلال السوداني يلجأ للفيفا لإيقافه
تصاعدت حدة الأزمة التي فجرها أول لاعب يمني في القارة السوداء بتمرده عن عدم العودة إلى ناديه الهلال السوداني الذي وقع عقداً رسمياً مطلع العام الجاري مع لاعب منتخب الشباب اليمني أكرم الصلوي لمدة عامين ، نتيجة سفر اللاعب مع منتخب بلاده إلى ماليزيا .
ويرجع أصل الخلاف إلى إصرار اللاعب الصلوي عدم العودة لناديه السوداني الذي منحه إجازة قصيرة لمدة أسبوع يقضيها بين أهله في بلاده ويعود بعدها مباشرة إلى السودان لانضمام لصفوف الفريق . و خلقت أزمة الصلوي خلافاً قوياً بين الإتحادين اليمني والسوداني وخاصة بعدما صعد الهلال السوداني هذا الأسبوع القضية مجدداً بإصراره على تمسكه بضرورة عودة اللاعب إلى الفريق بأسرع وقت ممكن ، إلا ان تجاهل اللاعب لمطالبة ناديه السوداني وسفره مطلع هذا الأسبوع مع المنتخب اليمني للشباب إلى ماليزيا لإقامة معسكره الخارجي الأخير استعداداً لنهائيات كأس آسيا صعد الموقف من الجانب السوداني الذي هدد باللجوء إلى الاتحاد الدولي (الفيفا) والمطالبة بعقوبة على اتحاد الكرة اليمني الذي سمح للاعب بالسفر مع منتخب بلاده إلى ماليزيا ضارباً عرض الحائط كل القوانين والنظم المتعلقة بالاحتراف.
وكانت إدارة الهلال السوداني هددت باللجوء إلى الاتحاد الدولي والمطالبة بفرض عقوبة على الاتحاد اليمني حال ان يسمح للاعب بالسفر إلى ماليزيا مع منتخب الشباب .
وعللت مصادر مطلعة باتحاد الكرة اليمني سفر اللاعب الصلوي الى رغبته الكبيرة في مشاركة زملائه المعسكر للخروج من الأزمة التي يعاني منها ، إلا انه على ما يبدو كان يجهل حقيقة العقوبات التي قد توقع عليه وعلى الاتحاد باعتباره لاعب محترف ولم تحل اشكاليته بعد مع الهلال السوداني . وأكد ر رئيس القطاع الرياضي بالهلال السوداني مالك جعفر ان ناديه
ماضياً في إجراءاته لمعاقبة اللاعب اليمني لتمرده على الفريق الكروي الأول .وأوضح في تصريح نشرته صحيفة النخبة السودانية هذا الأسبوع ان النادي منح اللاعب كل الفرص لمعالجة المخالفة الصريحة التي ارتكبها لغيابه غير المبرر وتواصلت معه الإدارة ولم تجد منه سوى وعود متكررة بدون تنفيذ .. مبيناً بأن الهلال السوداني متمسك بحقوقه القانونية ضد اللاعب الصلوي ، وان النادي رفض العديد من الوساطات لإنهاء عقد اللاعب .. منوهاً بأن الهلال سيلجأ إلى ألفيفا إذا ما تجاوز اللاعب حدود العقد ألاحترافي .
ويأتي تصعيد الهلال السوداني لهذه القضية بعد ما شعر بتجاهل اتحاد الكرة اليمني لكل المطالبات وتناسى العلاقات الأخوية بين الإتحادين وسمح للاعب بالسفر إلى ماليزيا .. وخاصة كما علم (( المؤتمر نت )) من مصادرها الخاصة باتحاد الكرة ان يوسف حسين الموظف بالسفارة السودانية بصنعاء تواصل مع الأمين العام لاتحاد الكرة اليمني في محاولة لإقناعه بان سفر اللاعب قد يعرض الاتحاد اليمني لعقوبات هو في غنى عنها .. إلا ان اتحاد الكرة تجاهل هذا الأمر ووافق على سفر اللاعب مع منتخب الشباب متخذا من عدم وجود مذكرة سودانية حجة في ذلك على الرغم من ان القوانين والنظم الاحترافية الدولية التي لا تحتاج إلى مراسلات ..
وأشارت المصادر ان الاتحاد اليمني تعهد بالتواصل مع إدارة الهلال لتسوية الأمور ووضعها في نصابها الصحيح . إلى ذلك أبدى اللاعب أكرم الصلوي الذي يعد واحداً من أبرز لاعبي
الكرة اليمنية في الوقت الحالي عدم رغبته في العودة للعب مع نادي الهلال السوداني معللاً ذلك لظروف عائلية قاهرة وكذا لارتباطه مع منتخب بلاده.
ونفى في تصريح رسمي نشر أخيراً وجود أي خلافات بينه وبين الهلال السوداني، وان عدم عودته السودان يرجع لأسباب أسرية ، وأشار بأن الشيخ احمد صالح العيسي نائب رئيس اتحاد الكرة اليمني تفهم الموضوع وأبدى استعداده لحل القضية مع الهلال السوادني وتم التواصل معه وتم الاتفاق على حل الموضوع ودياً دون الرجوع للاتحاد الدولي (الفيفا) .. منوهاً بأنه إذا فشلت كل المحاولات فانه سيعود للسودان لمواصلة اللعب معه حتى تنتهي مدة العقد.
وترددت أنباء ومعلومات مؤكدة حصل عليها "المؤتمر نت " بأن السبب الرئيسي لرفض اللاعب أكرم الصلوي عدم العودة لناديه الهلال السوداني يرجع إلى ان نادي هلال الحديدة الذي يرأسه ويدعمه الشيخ العيسي دخل في الخط لضم اللاعب لصفوفه الموسم المقبل وخاصة كما هو معروف عن العيسي إغرائه كل اللاعبين الموهوبين بالمال الكبير لضمه لصفوف فريقه . يذكر
أن نادي الهلال السوداني كان تعاقد مع اللاعب الصلوي الذي يمتاز بمهارات عالية وفنية كبيرة لفت إليه الأنظار كثيراً من خلال مشاركة منتخب الناشئين في مونديال فنلندا في أغسطس الماضي ، تعاقد معه لمدة عامين مقابل خمسين ألف دولار كمقدم عقد لناديه اليمني "اليرموك" وعشر آلاف دولار للاعب وراتب شهري بنحو (1.500) دولار، وهذه المبالغ تعد كبيرة ويحلم بها أي لاعب يمني موهوب .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024