الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:34 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
ضبط عدد من المخالفات التموينية في الأسبوع الأول من رمضان
ضبط مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خلال الأسبوع الأول من رمضان المبارك عدد من المخالفات التموينية و المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خالد الخولاني لوكالة (سبأ) أن المخالفات التي ضبطت خلال الفترة 27 - 31 مايو المنصرم في مديريات الأمانة العشر شملت بيع مواد غذائية منتهية الصلاحية وتالفة ومخالفة للمواصفات وغير صالحة للاستخدام الآدمي و لا تحمل تاريخ صلاحية وأخرى سيئة التخزين.

وأشار إلى أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب ضبطت 216 محطة تعبئة وبيع الغاز لرفعها سعر اسطوانة الغاز عن السعر المحدد و السائد .

ولفت الخولاني إلى أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب ضبطت وحرزت خلال الفترة ذاتها قرابة 750 كرتون فول وعصائر وملح ودقيق تالفة بسبب تلوثها بالأتربة والهواء ولب المانجو مخالفة للمواصفات في بطاقة البيان وتاريخ الصلاحية وحليب ونشأ عبوة كيلو بدون بيانات إيضاحية ومنتهية الصلاحية وكيك وزيت طبخ تالفة ، إضافة إلى ضبط 1510 كيس دقيق ممنوع بيعه وبازلاء ممنوع بيعها خاصة ببرنامج الإغاثة العالمية.

وأوضح أنه تم ضبط ثلاثة سوبر ماركت مخالفة في رفع أسعار المواد الأساسية والسلع الاستهلاكية عن الأسعار السائدة لها في السوق ، وكذا ضبط مخزن للمواد الغذائية مخالف لاشتراطات التخزين وإتلاف 750 كيلو مواد غذائية منتهية الصلاحية.

ولفت إلى أنه تم اتخاذ إجراءات إدارية قانونية (الغرامة المالية) حيال ثلاث قضايا تموينية ، وإحالة ثمان قضايا مواد غذائية بالإضافة إلى 161 محطة غاز إلى نيابة الصناعة والتجارة وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة لذلك ، إضافة إلى تحرير ثلاثة محاضر ضبط مخالفة لثلاث منشآت تجارية رفضت السماح للجان من ممارسة عملية التفتيش والاعتداء على أحد أعضاء اللجنة .

وأكد مدير مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خالد الخولاني أن فرق التفتيش تواصل حملات النزول الميداني خلال شهر رمضان المبارك إلى الأسواق والمحلات التجارية والمخابز والأفران ومخازن الشركات والمستوردين وكبار تجار الجملة وذلك للتأكد من مدى صلاحية السلع والمواد الغذائية، وضبط المواد الغذائية المنتهية والفاسدة والمغشوشة والمخالفة للمواصفات و الأسعار بما يسهم في منع حدوث أي اختلالات سعرية أو تموينية خلال الشهر الفضيل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024