الثلاثاء, 21-يناير-2020 الساعة: 07:31 م - آخر تحديث: 07:30 م (30: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار

الطالبات يكتسحن المراتب الأولى

المؤتمر نت-عبد الواحد البحري -
اليوم إعلان نتائج امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية
أظهرت نتائج امتحانات شهادة الثانوية العامة حصول الطالبات على نسبة كبيرة بين العشرة الأوائل في القسم الأدبي وكذلك العلمي خصوصاً في أمانة العاصمة .
وأوضح جميل الخالدي نائب رئيس اللجنة العليا للامتحانات لـ"المؤتمرنت " أن نسبة أوائل الإناث في القسم الأدبي بلغت (11-1 من الذكور ) ، مشيراً إلى أنهن تفوقن في أمانة العاصمة حيث كانت جميع مقاعد الأوائل الـ(6 ) للطالبات ،مشيراً إلى أنها المرة الثانية على التوالي التي تتفوق فيها الإناث على زملائهم الطلاب وحصولهن على درجات مرتفعة .
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه أن فتيات القسم العلمي تقاسمن المقاعد في مرتبة الأوائل مع البنين حيث حصلن على (12 ) مقعداً مقابل (12 ) معقداً للذكور.
وحصلت أمانة العاصمة على ستة مقاعد للأوائل منها (2) ذكور، و 4 إناث.
على نفس السياق تعلن وزارة التربية والتعليم صباح اليوم السبت سيتم نتائج شهادتي إتمام الثانوية العامة والأساسية للعام الدراسي 2003/2004م.
وأوضح الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور-نائب وزير التربية والتعليم بأن نسبة النجاح في القسمين العلمي والأدبي للثانوية العامة بلغت 75%، فيما بلغت نسبة النجاح في الشهادة الأساسية 78%، وأضاف رئيس اللجنة العليا للامتحانات أنه سيتم الإعلان عن العشرة الأوائل في القسمين العلمي والأدبي، وذلك في احتفال رسمي بمركز البحوث والتطوير التربوي تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم .
كما سيتم تكريم مجموعة من التربويين من اللجنة العليا للامتحانات، وديوان عام الوزارة، ومكاتب التربية والتعليم بالمحافظات، وذلك تقديراً للجهود التي بذلوها في إنجاح عملية سير وأداء الامتحانات.
وكذا تكريم عدد من رجال الأمن والإعلاميين والصحف الحزبية والأهلية والرسمية، التي كان لها دور في مصاحبة وزارة التربية والتعليم أثناء الامتحانات.
منوهاً في تصريح صحفي أمس الأول - أنه سيعقب إعلان النتائج وكلمات الوزارة عقد مؤتمر صحفي مفتوح يتم فيه استعراض عملية الامتحانات ونتائجها.
الجدير ذكره أنه وفور الإعلان رسميا صباح اليوم عن النتائج سيتم إطلاق الموقع الخاص بحيث يستطيع كل طالب أخذ نتيجته عبر الإنترنت أو الهاتف عبر إدخال رقم الجلوس الخاص به وسيحصل عليها كاملة ومفصلة على مستوى كل مادة دراسية ويمكنه نقلها أو طباعتها من جهاز الكمبيوتر مباشرة..إضافة إلى إمكانية الحصول على النتيجة عبر الشبكة الهاتفية الثابتة وذلك بالاتصال بالرقم( 160).
www.results.edu.ye









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020