السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 01:40 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - العواضي يرأس امسية مؤتمر الجوف

المؤتمرنت -
في أمسية مؤتمر الجوف..العواضي:المؤتمر سيبقى لأنه مشروع اليمن والمشاريع الصغيرة ستذوب
رأس الامين العام المساعد للقطاع التنظيمي بالمؤتمر الشعبي العام الاستاذ ياسر العواضي الامسية الرمضانية التي نظمها فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الجوف مساء اليوم الاحد تجسيدا لمضامين الميثاق الوطني وتحت شعار(معا لتعزيز صمود الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان والإرهاب) وتدشينا للأمسيات الرمضانية على مستوى فرع المحافظة والدوائر والمديريات بحضور عضو اللجنة العامة الاستاذ خالد عبدالوهاب الشريف ،وعضو الامانة العامة رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية الاستاذ طه الهمداني،ورئيس فرع المؤتمر بمحافظة الجوف الشيخ منصور العراقي ،ووكيل اول محافظة الجوف الشيخ منصور عبدان ،وعضو مجلس النواب احمد قبوع ،والشيخ صالح بن ثيبة والشيخ احمد دارس وقيادات المؤتمر التنظيمية والتنفيذية بالمحافظة .

وفي الامسية التي بدأت بالنشيد الوطني للجمهورية اليمنية وظل الحاضرون يرددون خلالها شعار (بالروح بالدم نفديك يا يمن ...نفديك يا صنعاء نفديك ياعدن ) القى الامين العام المساعد للمؤتمر كلمة عبر فيها عن سعادته لحضور هذه الامسية الحاشدة بين قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الجوف .

وقال ياسر العواضي :يسرني انا وزملائي من اعضاء اللجنة العامة والأمانة العامة ان ننقل اليكم تحيات الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام ومحبته لكل قيادات وقواعد وكوادر وأنصار المؤتمر في الجوف على مواقفكم وما تبذلونه وقال لي بالنص قل لهم :الجوف في الجوف والجوف ليس فيه إلا القلب والرئة .

واضاف :قيادة المؤتمر على ثقة ان المؤتمر في محافظة الجوف برجاله وشبابه وشيوخه ونسائه سيظلون كما هم درعا حصينا للجوف خاصة وهذه المحافظة تشهد تيارات عاصفة متشددة لكن سيظل المؤتمر المنارة التي تجمع حولها الافكار المعتدلة والوسطية افكار الميثاق الوطني اعظم وثيقة خلد فيها اليمنيون افكارهم وسيظل الميثاق الوطني هو المرجع لكل يمني يحافظ على وسطيته واعتداله .

وتابع الامين العام المساعد للمؤتمر : شاهدتم بالامس مقابلة الزعيم علي عبدالله صالح وكانت مقابلة واضحة تزامنت مع ذكرى تفجير اول جامع في اليمن هو جامع دار الرئاسة ونحن ندين التفجيرات لأي جامع لكن كانت الجوامع في اليمن محصنة من التفجيرات حتى ارتكبت اول جريمة تفجير بحق جامع دار الرئاسة وفيه اناس يؤدون الصلاة ومرتكبوها معروفون وما ضاع حق وراءه مطالب.

وقال العواضي: تسمعون دعوات من هنا وهناك بعضها من حلفائنا في مواجهة العدوان ونحن نرحب بأي لقاءات تجمع اليمنيين لوحدة الصف بعيدا عن الافكار المتطرفة او العصبية او الطائفية ونرحب بكل ما يجمع اليمنيين على ان تكون هذه المخرجات تجمع ولا تفرق.

وكشف الامين العام المساعد للمؤتمر عن لقاء كبير للمؤتمر الشعبي العام منتصف رمضان الجاري قائلا ان هذا الاجتماع سيكون اجتماعا محوريا من جميع المحافظات وسيقف امام المستجدات على مستوى الساحة الوطنية ، وأمام قضية العدوان على بلادنا ،والمبادرات التي تعلن بشان اليمن وسيقف بمسؤولية امام كل التطورات وسيخرج بنتائج تلبي طموحات الشعب اليمني،وطموحات المؤتمر وقواعده المتمثلة في تلبية الاحتياجات الضرورية والهامة فيما يتعلق بإدارة الدولة .

وأضاف العواضي مخاطبا قيادات وكوادر وأعضاء وأنصار المؤتمر في الجوف: ثقوا اننا سنظل على العهد باقون كما منحتونا الثقة وسنظل في خندق واحد فالمؤتمر هو الباقي والآخرون هم المتحركون وبدون مسميات وكل ماهو زبد سيذهب هباء ولن يبقى إلا المؤتمر الذي بني على اسس يمنية خالصة .

وتابع الامين المساعد : المؤتمر ليس حزبا طائفيا او مناطقيا او قبليا وليس تنظيما لفرع تنظيم دولي ،وليس لديه أي ارتباطات بدوائر خارجية استخباراتية ،وثقوا اننا باقون ومن هم في زوايا ضيقة سيعيدون الى زواياهم الضيقة ،والمشاريع الصغيرة ستذوب ،والمؤتمر هو الحزب الرائد والكبير وصاحب المشروع الوطني الكبير لليمن من اقصاه الى اقصاه .

واختتم العواضي كلمته بالقول: اكرر لكم ومعي اعضاء اللجنة العامة والأمانة العامة ولقيادة وكوادر وأعضاء وأنصار المؤتمر بالجوف شكرنا واعتزازنا بكم على حضوركم هذه الامسية وعلى جهودكم ومواقفكم وصمودكم .

وكان الشيخ منصور العراقي رئيس فرع المؤتمر بمحافظة الجوف القى كلمة رحب في بدايتها بالأمين العام المساعد للمؤتمر الاستاذ ياسر العواضي وأعضاء اللجنة العامة والأمانة العامة والحاضرين من قيادات المؤتمر في الامسية ،وقال مخاطبا الحاضرين: ايها الصامدون الصادقون يا ابناء محافظة الجوف ان هذه الامسية هي تدشين لبرنامج الامسيات الرمضانية على مستوى المحافظة والمديريات والدوائر ، وتأتي تعزيزا لعملية التواصل والاتصال وتعزيزا للجبهة الداخلية لمواجهة مختلف التحديات بما فيها مواجهة العدوان والإرهاب .

وأضاف العراقي : يسرني من خلالكم ان انقل تحيات قيادات وأعضاء المؤتمر بمحافظة الجوف ونرفع ايات التهاني الى الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام بمناسبة شهر رمضان المبارك ،ونجدد له العهد والوفاء ونؤكد اننا نعتز بالعمل تحت قيادته الحكيمة ودفاعه عن الوطن وهذا ليس بغريب على الزعيم بل يأتي امتدادا لمنجزاته التي حققها ولمبادئ المؤتمر الشعبي العام وهيهات ان يتحقق لأعداء الوطن ما ارادوا.

وتابع رئيس فرع المؤتمر بالجوف: نؤكد على ضرورة الالتزام بالدستور والقانون وبالاتقافات الموقعة مع الاخوة انصار الله وحلفائهم ،وعلى ضرورة الحفاظ على الثوابت الوطنية ،وكذلك رفض العدوان والإرهاب،فالمؤتمر حريص كل الحرص على وحدة الصف الوطني ورفض النزعات المناطقية وغيرها ،ونشدد على ضرورة استمرار الاتصال والتواصل وعلى اعضاء المؤتمر الشعبي العام وقياداته في الجوف ان يكونوا القدوة .

واختتم الشيخ منصور العراقي كلمته بالقول: اقدم لكم الشكر والتقدير على مواقفكم وصمودكم وثباتكم ونؤكد انفتاح المؤتمر على مختلف القوى السياسية وعلى موقفه في الحفاظ على ثوابت الوطن وفقا لمضامين الميثاق الوطني.

من جانبه القى الشيخ عبدالسلام شيحار كلمة باسم الشخصيات الاجتماعية بمحافظة الجوف رفع في مستهلها التحية باسم مشائخ وشخصيات محافظة الجوف التحية الى الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام رائد المسيرة الوطنية وابن اليمن البار .

وقال الشيخ عبدالسلام :يسعدنا ان نكون حاضرين هنا مع المؤتمر التنظيم الذي صنعته اليمن وهو التنظيم الذي كان وسيظل فوق كل التناقضات والمسميات الصغيرة .

وأضاف: تأتي هذه الامسية بالتزامن مع ذكرى اليمة هي ذكرى تفجير جامع دار الرئاسة والتي قدم فيها المؤتمر تضحيات كبيرة من الشهداء على رأسهم الشهيد الاستاذ عبدالعزيز عبدالغني ،ومنهم الشهداء الاحياء وعلى رأسهم الزعيم علي عبدالله صالح ومنهم من هو بيننا اليوم الاخ الشيخ ياسر العواضي الامين العام المساعد للمؤتمر ،ونحن نجدد ادانتنا لهذه الجريمة ،ونطالب بسرعة استكمال التحقيقات فيها ،ومعاقبة من يقفون خلفها بأشد ما يوجب عليه القانون لان هذه الجريمة لم تغتال قيادات سياسية فقط بل اغتالت وطن بأكمله .

وقال الشيخ عبدالسلام: المؤتمر لا يحتاج لمن يذكر بانجازاته فانجازاته موجودة على الارض والعدوان يستهدف كل يوم منجزات المؤتمر من جيش ومؤسسات دولة ونهضة علمية في المدارس والجامعات والطرق والجسور وغيرها .

وتابع: ونؤكد ونشدد على ضرورة توحيد الجبهة الداخلية وتوحيد الصف الوطني وإعادة تفعيل مؤسسات الدولة،وإلغاء أي ازدواجية لما لذلك من تأثيرات سلبية على وحدة الجبهة الداخلية .

واختتم الشيخ عبدالسلام كلمته بالقول:نؤكد اننا سنبقى صامدين وثابتين وسنكون حيثما تآمرنا القيادة السياسية للمؤتمر ان نكون.

هذا وألقيت في الامسية قصيدتين شعريتين ابرزتا منجزات المؤتمر الشعبي العام والزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام،ومواقف قيادات وكوادر وأعضاء المؤتمر في محافظة الجوف القى الاولى الشيخ علي حمد بن ثيبة ،والثانية الشاعر سلطان السفياني .

هذا وقد ناقشت الامسية العديد من القضايا المتعلقة بتفعيل العمل التنظيمي للمؤتمر الشعبي العام في محافظة الجوف ،وأهمية تنفيذ برنامج الامسيات الرمضانية والتوعية بمضامين الميثاق الوطني ،وعملية الاستقطاب التنظيمي الى صفوف المؤتمر الشعبي العام .

وأكدت قيادات وأعضاء وكوادر مؤتمر الجوف وقوفها خلف القيادة السياسية والتنظيمية للمؤتمر الشعبي العام في مواجهة العدوان الغاشم والحصار الجائر ومواجهة الارهاب ،وتجسيد قيم المؤتمر في الوسطية والاعتدال والتسامح والتعايش والقبول بالأخر ورفض كل المشاريع الصغيرة ،والحفاظ على الثوابت الوطنية المتمثلة في الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية وسيادة واستقلال اليمن .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024