الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:09 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اشاد عضو اللجنة العامة بالمؤتمر الشعبي العام، الاستاذ على سالم الخضمي، بصمود وتضحيات أبناء مديرية بنى مطر بمحافظة صنعاء، في مواجهة العدوان السعودي وتقديمهم آلاف الشهداء، متطرقا إلى تاريخ ودور ابناء

المؤتمرنت -
مؤتمر بنى مطر يشدد على الثوابت الوطنية ومحاربة الارهاب ( أمسية رمضانية)
اشاد عضو اللجنة العامة بالمؤتمر الشعبي العام، الاستاذ على سالم الخظمي، بصمود وتضحيات أبناء مديرية بنى مطر بمحافظة صنعاء، في مواجهة العدوان السعودي وتقديمهم آلاف الشهداء، متطرقا إلى تاريخ ودور ابناء مديرية بنى مطر عبر مختلف مراحل النضال الوطني، واصفا مديرية بنى مطر بأنها البوابة الغربية الحامية للعاصمة صنعاء عبر التاريخ.

جاء ذلك في كلمة له خلال الأمسية الرمضانية التي اقامها فرعا المؤتمر الشعبي العام بالدائرة (216) والدائرة(217) بمديرية بنى مطر، مساء الثلاثاء 11 رمضان، بحضور عدد من قيادات المؤتمر الشعبي العام بمحافظة صنعاء، والمشائخ والوجهاء والاعيان، وحشد كبير لاعضاء وكوادر المؤتمر.

وفي مستهل كلمته نقل عضو اللجنة العامة، على الخظمي، تحيات قيادة المؤتمر الشعبي العام ممثلة بقائد مسيرة الوطن، مسيرة البناء والتنمية، رئيس الجمهورية السابق، رئيس المؤتمر الشعبي العام، الزعيم علي عبدالله صالح، وكذلك تحيات الامين العام الاستاذ عارف عوض الزوكا، واعضاء اللجنة العامة، لكافة اعضاء وكوادر وانصار المؤتمر بمديرية بنى مطر.


وإستعرض الخظمي مراحل تأسيس المؤتمر الشعبي العام وإخراج " الميثاق الوطني" كدليل فكري ونظري للمؤتمر، الى حيز الوجود بمشاركة من كل ابناء اليمن وقواه السياسية والمجتمعية، مستعرضا نماذج لمنجزات حكومات المؤتمر الشعبي العام على مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، مشيرا إلى حنكة القيادة السياسية للمؤتمر الشعبي العام ممثلة برئيس الجمهورية السابق الزعيم على عبدالله صالح، في التعامل مع الأزمات السياسية والاقتصادية، وتجنيبه اليمن الكثير من المنزلقات الخطيرة .

وقال الخظمي إن القوى السياسية التي خرجت عام 2011م ، تطالب بإسقاط النظام، لم يكن لديها أي مشروع وطني، وتفتقر لأي رؤية للتنمية والبناء، "وان ما نعيشه اليوم من تدمير هي رؤيتهم" ، مذكرا بمبادرة الرئيس السابق الزعيم على عبدالله صالح في 10 مارس 2011، ومبادرته للعلماء.

ولفت عضو اللجنة العامة الى مواجهة المؤتمر الشعبي العام لكل الاحداث بعقلانية مستمدة من مبادئ وأسس الميثاق الوطني، داعيا إلى تنفيذ مفاهيم الميثاق الوطني لإدارة الشأن العام، ومؤكدا ان في مضامين الميثاق الوطني ما يكفل إخراج اليمن من متاهة الازمات والصراعات.

وفي الأمسية الرمضانية المنعقدة تحت شعار" الوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان وتماسك الجبهة الداخلية" بحضور الدكتور/ محمد حمود المطري، والشيخ صالح خميس، من قيادة فرع المؤتمر بمحافظة صنعاء ،وعضوي الهيئة البرلمانية محمد على سوار، يحيى المطري، ورؤساء فروع المؤتمر بالدوائر والمراكز التنظيمية، القى الشيخ راجح محمد اليسري، رئيس فرع المؤتمر بالدائرة(217)، كلمة قيادة فرع المؤتمر بالدائرتين (216) و(217)، دعا خلالها إلى تظافر الجهود وتعزيز صفوف الجبهة الداخلية والحفاظ على النسيج الاجتماعي، كما دعا القيادي المؤتمري راجح اليسري الى رفد جبهات الحدود والجبهات الداخلية بالمال والرجال ومقارعة العدوان سياسيا وثقافيا واجتماعيا وفي مختلف الجوانب.

وفيما شدد رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة (217) على أهمية العمل على محاربة الارهاب واقتلاعه من جذوره، دعا كذلك إلى " إسكات الأصوات النشاز والمأجورة التي تحاول تفكيك الاصطفاف الوطني" ، وقال " بعض المرتزقة يعملون لتنفيذ اجندات خارجية تخدم دول العدوان الذي فشل فشلاً ذريعاً وهُزم هزيمة نكراء في تحقيق اهدافه العدوانية".

من جانبه اكد رئيس فرع المؤتمر بالدائرة (217) اعتزاز أعضاء وكوادر المؤتمر بالمواقف الوطنية والتاريخية للمؤتمر الشعبي العام وقياداته السياسية ، وتجديدهم العهد والوفاء للثوابت الوطنية متمثلة بالثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية، مشددا على ضرورة العمل بالدستور والقوانين النافذة وتنفيذ بنود الاتفاق السياسي الموقّع بين المؤتمر الشعبي العام و" انصار الله"، والحد من المخالفات والغاء كافة القرارات المخالفة.

وفي الامسية الرمضانية التي بدأت فعالياتها بالنشيد الوطني، وردد خلالها هتافات " بالروح بالدم نفديك يايمن.. نفديك ياصنعاء نفديك ياعدن.."، قدم العلامة/ على محسن المطري، إمام وخطيب جامع دار الرئاسة، عضو جمعية علماء اليمن، محاضرة دينية، فيما القى الشاعر/ شعلان حسين جابر الريدي، قصيدة شعرية الهبت حماس المشاركين في الأمسية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024