الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 10:20 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظم فرعي المؤتمر الشعبي العام في الدائرتين (16) و(17) بأمانة العاصمة صنعاء، مساء أمس، أمسية رمضانية موسعة تجسيداً لمضامين الميثاق الوطني وتحت شعار "معاً لتعزيز

المؤتمرنت- سامي غيلان -
فرعي المؤتمر في الدائرتين (16، 17) ينظمان أمسية رمضانية موسعة
نظم فرعي المؤتمر الشعبي العام في الدائرتين (16) و(17) بأمانة العاصمة صنعاء، مساء أمس، أمسية رمضانية موسعة تجسيداً لمضامين الميثاق الوطني وتحت شعار "معاً لتعزيز صمود الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان والارهاب" وذلك بحضور الأستاذ محمد العيدروس عضو اللجنة العامة.. رئيس معهد الميثاق، والشيخ الصفي الكاهلي عضو اللجنة العامة، والأستاذ طارق الشامي رئيس الدائرة الإعلامية، والشيخ يحيى النجار رئيس دائرة التوجيه والإرشاد، والأستاذ شرف القليسي وزير الأوقاف والإرشاد.. عضو الهيئة الوزارية، والأستاذ عائض الشميري نائب رئيس فرع المؤتمر بالعاصمة، وقيادات فروع المؤتمر والدوائر والمراكز التنظيمية والمشائخ والأعيان بالدائرتين (16، 17) العاصمة صنعاء.

وفي الأمسية القى الأستاذ محمد العيدروس عضو اللجنة العامة.. رئيس معهد الميثاق كلمة نقل في مستهلها تهاني وتبريكات قيادة المؤتمر ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأسبق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام، بمناسبة شهر رمضان المبارك إلى جميع الحاضرين من قيادات وكوادر وأنصار المؤتمر.

وقال العيدروس: لقد تابعتم خطابات الزعيم علي عبدالله صالح التي تضمنت التوجيهات والتأكيدات المستمرة لقيادات وأعضاء المؤتمر وأنصاره بأهمية دراسة واستيعاب مفاهيم الميثاق الوطني الذي يعتبر الدليل الفكري والنظري للمؤتمر الشعبي العام.

وتابع: "بهذا الميثاق الوطني ظل المؤتمر بوسطيته واعتداله هو البيت الكبير والواسع لكل اليمنيين ضارباً مثلاً ونموذجاً في الديمقراطية والتسامح والإخاء وفي نهج الوسطية والاعتدال الذي عبرت عنه مضامين وثيقة الميثاق الوطني.. ولهذا سيظل المؤتمر علامة مضيئة وراسخة في سماء وطننا اليمني وسيبقى دائما وفي كل المراحل رافعاً رايته السمحاء رآية الوسطية والاعتدال والنظام والقانون".

ودعا الأستاذ محمد العيدروس كافة القوى الوطنية للابتعاد عن المناكفات والمهاترات الاعلامية، وقال: الشعوب لا تبنى بالدسائس والمهاترات والشعارات الفضفاضة المزيفة ولكن تبنى بإرادة الرجال الصلبة والجهود المخلصة ووحدة الصف وأصحاب الوجه الواحد غير المتلون والمبادئ الوطنية الصادقة.

وأكد عضو اللجنة العامة أن الشعب اليمني وقف أمام عدوان غاشم وظالم منذ أكثر من عامين وظل ثابتاً وصامداً بقوة وأرادة وعزيمة لا تلين معتمداً على مالديه من قدرات وامكانيات، مشيراً إلى أن هذا العدوان اعتدى على أرضنا وشعبنا وقتل الأطفال والنساء والشيوخ والشباب في منازلهم والمدارس وفي الأسواق والطرقات وفي المساجد والمستشفيات ودمر البنية التحتية مستخدماً الأسلحة الحديثة والمتطورة بما في ذلك الأسلحة المحرمة.

موجهاً التحية والأكبار إلى أبطال قواتنا المسلحة واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل الذين سطروا أروع الملاحم والبطولات في مواجهة الأعداء الغزاة المحتلين، وإلى الشهداء الأبطال الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن ولأسر وذوي الشهداء الأبرار.

وكان الشيخ يحيى النجار رئيس دائرة التوجيه والإرشاد قد القى محاضرة حيا فيها كوادر المؤتمر الشعبي العام في الدائرتين وتوجه بالشكر لكل من حضر هذه الأمسية، مشيداً بصمود كوادر المؤتمر وكافة أبناء الشعب اليمني في كل الظروف والمنعطفات التي مر بها الوطن.

ودعا النجار كوادر المؤتمر للتمسك بمبادئ ومضامين الميثاق الوطني وتجسيده في حياتهم، مؤكداً أن الميثاق الوطني هو الهوية والمنهج لتنظيم المؤتمر الذي اثبتت الأزمات التي مرت بها البلاد أنه تنظيم كبير ورائد ووسطي وأنه صمام أمان للبلد.

كما القى الأستاذ عائض الشميري نائب رئيس فرع المؤتمر في العاصمة صنعاء كلمة أكد فيها بأن الميثاق الوطني يمثل وثيقة إجماع وطني حيث اتسم بالوسطية والاعتدال والحفاظ على الثوابت الوطنية ونبذ التطرف والإرهاب.

وشدد نائب رئيس فرع المؤتمر على ضرورة العمل بالدستور والقانون في إدارة مؤسسات الدولة، مؤكداً حرص المؤتمر على وحدة الصف الداخلي وسلامة النسيج الاجتماعي.

ودعا الشميري كوادر المؤتمر الى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان من خلال الالتزام بالثوابت الوطنية واتباع قيم اخلاقية وأدبية وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتعاون والاسهام في العمل المجتمعي وتلمس احتياجات المواطنين.

بدوره رحب الشيخ عمار عبدالوارث المصري رئيس فرع المؤتمر في الدائرة (16) في كلمة القيادة التنظيمية للمؤتمر بالدائرتين (16، 17) باسم القيادة التنظيمية للمؤتمر ممثلة برؤساء وقيادتي الدائرتين ورؤساء وأعضاء قيادات المراكز التنظيمية وأعضاء وقواعد وأنصار المؤتمر الشعبي العام بمديرية الثورة، بالضيوف الذين حضروا الأمسية من القيادات التنظيمية والإدارية والشخصيات الوطنية .

وقال: تأتي هذه الأمسية تنفيذا لتوجيهات قيادة المؤتمر بتعزيز وتفعيل الأنشطة التنظيمية لتناول أهم مهام المرحلة وأولويات الدور التنظيمي والوطني والعمل على تطوير الأداء والعمل التنظيمي لتنظيمنا الرائد الذي قدم ولا يزال الكثير للوطن.

وجدد رئيس مؤتمر الدائرة (16) العهد والولاء المطلق لله والوطن وقيادة المؤتمر الحكيمة ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأسبق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام والتي اثببت بمواقفها وصمودها حكمتها وحنكتها القيادية.

من جانبه القى الأستاذ عصام الجائفي أمين عام المجلس المحلي بمديرية الثورة كلمة الهيئة التنفيذية للمؤتمر بمديرية الثورة، أكد فيها أن مسيرة المؤتمر الشعبي العام بقيادة الزعيم علي عبدالله صالح أنبثقت من أوساط الشعب اليمني بمختلف شرائحه السياسية والاجتماعية بعد حوار وطني بين كافة القوى السياسية والتي افرزت الوثيقة الوطنية المتمثلة بـ "الميثاق الوطني".

ودعا الجائفي كافة القوى السياسية لتوحيد الجبهة الداخلية وتوحيد الخطاب الاعلامي والقرار السياسي والابتعاد عن المناكفات والمكايدات السياسية والاقصاءات والاحتكام للدستور والقانون وتفعيل مؤسسات الدولة وعدم التدخل في شئونها.

كما القيت في الأمسية قصيدة شعرية القاها الأخ علي الراعي نالت استحسان الحاضرين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024