الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:20 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  برئاسة الاستاذ جمال الخولاني والصفي الكاهلي عضوا اللجنة العامة وبحضور الدكتور/ حميد المطري وشائف عزي صغير امين عام الحزب الناصري وعبدالمجيد حنش الناطق ا

المؤتمرنت -
امسية رمضانية حاشدة لمؤتمر مديرية معين تؤكد على التصدي للعدوان
برئاسة الاستاذ جمال الخولاني والصفي الكاهلي عضوا اللجنة العامة وبحضور الدكتور/ حميد المطري وشائف عزي صغير امين عام الحزب الناصري وعبدالمجيد حنش الناطق الرسمي باسم احزاب التحالف الوطني وخالد الرضي وعلي حمزة ومعين المحاقري اعضاء الامانة العامة، وعدد من اعضاء اللجنة العامة واعضاء الهيئة الوزارية واعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات احزاب التحالف الوطني وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وممثلي الشباب، نظم فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية معين بأمانة العاصمة صنعاء أمسية رمضانية موسعة تجسيداً لمضامين الميثاق الوطني وتحت شعار "معاً لتعزيز صمود الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان والارهاب".

وفي الأمسية القى الأخ الصفي الكاهلي كلمة نقل في مستهلها تحيات ومباركة فارس اليمن ومحقق وحدته وصانع منجزاته الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام وكذا تحيات المناضل الاستاذ/ صادق امين ابوراس نائب رئيس المؤتمر وتحيات الامين العام الاستاذ/ عارف عوض الزوكا.
شاكراً قيادة المؤتمر في مديرية معين وعلى رأسهم الشيخ/ صالح المراني والشيخ منصور راجح ورؤساء المراكز والمجموعات وكل من ساهم في الاعداد والتنظيم المتميز لهذه الأمسية ولكل الحاضرين في هذه الأمسية الذين جاءوا ليعبروا عن تمسكهم وانتمائهم للمؤتمر الشعبي العام حزب الوسطية والاعتدال والولاء لمبادئ ثورتي سبتمبر واكتوبر الخالدتين ولمبادئ المؤتمر والزعيم علي عبدالله صالح ومواقفه الثابتة في الدفاع عن اليمن أرضاَ وانساناً والدفاع عن الجمهورية والوحدة والديمقراطية.

وقال الصفي الكاهلي: بأنه يحق للمؤتمريين في مديرية معين ان يفتخروا بصمودهم الممتد من عام النكبة 2011م وحتى اليوم، فمديرية معين كانت مسرحاً لتلك الأحداث المؤلمة وكان كوادر المؤتمر من ابناء معين قد سجلوا أبلغ مشاهد الصمود بالرغم من الاستهداف الذي تعرضت له منازلهم ومتاجرهم ومنهم من شرد ومنهم من اعتقل ومنهم من تمت ملاحقته إلا أنهم ظلوا متمسكين بوطنيتهم.
مضيفاً: بأن مديرية معين هي النموذج الحي للجمهورية اليمنية ففيها تتمثل كل محافظات ومديريات اليمن بعدد من ابنائها الساكنين في هذه المديرية وفيها تتجلى أبهى صور التعايش والتآخي وهذا مايضع على عاتقكم مسئولية مضاعفة لتجسيد التكاتف والحفاظ على اللحمة الوطنية من خلال الالتزام بتوجيهات القيادة وعلى رأسها الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام والمؤكدة على ضرورة الالتزام بمبادئ المؤتمر الشعبي العام الحزب النابع من جذور الوطن بميثاقه الوطني الجامع لخلاصة ما توافقت عليه كافة القوى السياسية والفكرية كوثيقة اعتدال ووسطية قادت الوطن الى بر الامان.
مشيراً بأن المؤتمر وبدعوة من قيادته وعلى رأسهم الزعيم علي عبدالله صالح يفتح ابوابه أمام الراغبين في الانتساب إليه وانه يعتمد على القيادات الوسطية في استقطاب الجماهير الى منهج الوسطية والاعتدال وتجسيد اروع صور الصمود والتلاحم والتكاتف في وجه عدوان يتمزق ويتشظى ويتناحر عملائه ومرتزقته.

داعياً الى الالتزام بالاتفاق السياسي والعمل على تعزيز الجبهة الداخلية لانها الرافد والضامن لصمود شعبنا.
وقال بأن المرحلة اليوم هي مرحلة دفاع عن اليمن ووحدته وسلامة اراضيه ودفاع عن عزة وكرامة ابنائه وعن مؤسساته ومكتسباته وليست معركة مكاسب ومغانم وكراسي.

وكان رئيس المؤتمر بالدائرة (11) الشيخ/ صالح المراني قد القى كلمة اوضح فيها بأنه رغم المتغيرات التي مرت بها بلادنا والمنطقة إلا أن المؤتمر الشعبي العام كان ولايزال راسخ رسوخ الجبال في الدفاع عن الوطن ومكتسباته في شتى المجالات التنموية والسياسية، محافظاً على الجبهة الداخلية وفي مقدمة الصفوف الأمامية للدفاع عن كل شبر من هذا الوطن.

وقال بأن بأن مؤتمر مديرية معين ممثلاً بالدائرتين: (12، 15) يكرسون كل الجهود في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتفعيل العمل التنظيمي واستقطاب اعضاء جدد وغرس مفاهيم واهداف الميثاق الوطني قولاً وعملاً.
والقى الشيخ حميد راجح رئيس فرع المؤتمر بالدائرة (15) كلمة اكد فيها بأن المؤتمر الشعبي العام في هذه الامسيات وكل انشطته وفعالياته وتوجهاته جميعها يستمدها من نهجه الوطني الصادق والمخلص والوفي لشعبه.

معبراً في عمله ومواقفه المسئولة عن المعاني والمضامين التي حملتها وثيقة اليمنيين الفكرية الأصيلة "الميثاق الوطني" والتي كانت وستظل دليل ومرشد أبناء شعبنا اليمني وفي طليعتهم المؤتمر الشعبي العام وجماهيره وانصاره على امتداد الوطن اليمني.
من جانبه القى الاخ عبدالله الكبسي كلمة احزاب التحالف الوطني بالعاصمة صنعاء حيا في بدايتها الحاضرين في الامسية الرمضانية مشيرا الى اهمية انعقاد مثل هذه الامسيات التي يحرص المؤتمر الشعبي العام على عقدها في عموم المحافظات كتأكيد لعملية الاتصال والتواصل التنظيمي والوقوف امام مجمل الاحداث الوطنية وخاصة في هذه المرحلة العصيبة الثي يمر بها الوطن نتيجة العدوان الغاشم على اليمن واليمنيين .. وثمن الكبسي الصمود والثبات اللذين يعكسهما قيادات واعضاء المؤتمر الشعبي العام وفي مقدمتهم الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر رئيس الجمهورية الاسبق الذي ضرب اروع صور الصمود في مواجهة العدوان ورفضه كل صوره واشكاله وكان اكثر القيادات الوطنية الذي تعرض للاستهداف من خلال تدمير منازله وملاحقته كهدف رئيسي للعدوان..

واكد الكبسي ان اليمنيين وفي مقدمتهم اعضاء وقيادات ومناصري المؤتمر وحلفائهم ضربوا اروع الصور البطولية في رفضهم للعدوان ومواجهته منذ بدايته وحتى اليوم.. وعكسوا للعالم اجمع شموخ وكبرياء هذا الشعب الذي يرفض كل اشكال العدوان من أي كان والتاريخ يؤكد هذه الحقيقة التي لا يمكن القفز عليها..
وجدد الكبسي في ختام كلمته التحية والتقدير للحشد الجماهيري في هذه الامسية المباركة .. شاكرا قيادة المؤتمر في امانة العاصمة وفي مقدمتهم الاخ جمال الخولاني رئيس فرع المؤتمر بالعاصمة على الجهود العظيمة التي يقومون بها لعقد هذه الامسيات في مختلف دوائر المؤتمر وانجاحها..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024