الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:46 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب بمركز تقنية المعلومات بصنعاء اليوم، التنسيق والقبول الإلكتروني الموحد بالجامعات الحكومية عبر البوابة الإلكترونية (http://www.oasyemen.net/ )

المؤتمرنت -
حازب يدشن التنسيق والقبول الإلكتروني في الجامعات الحكومية
دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب بمركز تقنية المعلومات بصنعاء اليوم، التنسيق والقبول الإلكتروني الموحد بالجامعات الحكومية عبر البوابة الإلكترونية (http://www.oasyemen.net/ ) وخدمات الرسائل القصيرة "اس ام اس" للعام الدراسي 2017 -2018م.

وفي التدشين أشار وزير التعليم العالي إلى أهمية التنسيق للالتحاق في الجامعات اليمنية عبر البوابة الالكترونية الموحدة وخدمات الرسائل القصيرة أس أم أس.. لافتا إلى ما تمثله هذه الخطوة من انتقال من الجوانب التقليدية إلى أتمتة وحوسبة الأنشطة والخدمات الجامعية .

وبين أن المركز استطاع التغلب على الصعوبات التي واجهت عملية التنسيق خلال العام الماضي وذلك من خلال إضافة عدد من الخدمات الجديدة بما يمكن الطالب من التنسيق بكل سهولة ويسر من أي مكان داخل الجمهورية أو خارجها.

ونوه الوزير حازب بالجهود التي بذلتها قيادة المركز وطاقمه الفني لإنجاز وتطوير البوابة الالكترونية والخدمات الجديدة المضافة لهذا العام وبما يكفل إتاحة الفرصة وتذليل الصعوبات أمام جميع الطلاب للالتحاق في الجامعات والتخصصات التي يرغبون بها وبحسب معدلاتهم وفق مبدأ تكافؤ الفرص.

وحث قيادة المركز على مزيد من المتابعة والتقييم والتحديث والتطوير للبوابة لمواكبة التطورات التقنية المتسارعة في هذا المجال .

فيما أشاد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي بجهود طاقم مركز تقنية المعلومات ومواكبته للتطورات والخدمات المتكاملة .. مشيراً إلى أن المركز يقدم نظام متكامل لأتمتة وحوكمة كافة الخدمات والأنشطة داخل الجامعات .

واستعرض مراحل إنشاء البوابة الإلكترونية وأهدافها وصولاً إلى هذا المشروع الحيوي الهام الذي يجسد حرص الوزارة على إتاحة الفرصة لجميع الطلاب بصوره متكافئة للالتحاق بالجامعات التي يرغبون بها وبحسب المعدل وعام التخرج بما يعزز من مبدأ تكافؤ الفرص وتعزيز الشفافية .

المدير العام التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور إبراهيم الكبسي، استعرض مزايا وأهداف النظام وخطوات وإجراءات التنسيق عبر وسيلتي البوابة الإلكترونية (http://www.oasyemen.net/) أو عبر الرسائل القصيرة ليمن موبايل إلى رقم (5070).

ونوه بالتكامل بين الوزارة ممثلة بالمركز ووزارة التربية والتعليم وكذلك الربط المالي مع كاك بنك والبريد لتسهيل الإجراءات للطلاب وتمكينهم من التنسيق في أي كلية من منازلهم.

وأشار الدكتور الكبسي إلى أن المركز قام بإعادة تصميم الموقع بحلته الجديدة وإضافة عدد من الخدمات التي تسهل للطالب التنسيق بكل سهولة وكذلك إضافة خدمة إمكانية الاستعلام عن معلومات التسجيل والشروط والمعايير عبر إرسال رسالة (ش) إلى رقم 5075 عبر شركة يمن موبايل للهاتف النقال، وكذا إضافة تطبيق إلكتروني متاح لقيادات الوزارة والجامعات لتمكينهم من الإطلاع والرقابة على سير عملية التنسيق والقبول والإحصائيات عبر جوالاتهم وأجهزتهم الشخصية.

وأوضح مدير عام المركز أنه بإمكان أي طالب في الريف أو المدينة أو خارج الدولة التقدم للقبول والتنسيق عبر الانترنت أو عبر إرسال رسالة قصيرة إلى يمن موبايل يدخل فيها رقم الجلوس والمجموع وسنة التخرج وإرسالها إلى رقم (5070) ومن ثم إتباع التعليمات التالية لفتح ملف القبول وتحديد الجامعات والكليات المرغوبة.

كما ستعرض فنيو المركز لمحة موجزة حول طرق وخطوات التسجيل والاحتياطات الاحترازية والمعالجات والبدائل المقترحة، وقنوات التواصل البديلة لتلقي أي استفسارات من الطلاب وآلية الرد عليهم.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر التدشين وكلاء الوزارة وعدد من رؤساء ونواب الجامعات الحكومية وقيادة مركز تقنية المعلومات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024