الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:24 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رأس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا الامسية الرمضانية التي نظمها فرعا المؤتمر الشعبي العام بمحافظة وجامعة تعز تجسيدا لمضامين الميثاق الوطني وتحت شعار معا لتعزيز صمود الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان والإرهاب وإحياء لذكرى استشهاد عزيز اليمن الاستاذ عبدالعزيز عبدالغني وبحضور

المؤتمرنت -تعز -
الزوكا يدعو لتفعيل المجالس المحلية ويؤكد أن تعز ستنتصر على العدوان والإرهاب
رأس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا الامسية الرمضانية التي نظمها فرعا المؤتمر الشعبي العام بمحافظة وجامعة تعز تجسيدا لمضامين الميثاق الوطني وتحت شعار معا لتعزيز صمود الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان والإرهاب وإحياء لذكرى استشهاد عزيز اليمن الاستاذ عبدالعزيز عبدالغني وبحضور عضوي اللجنة العامة عضوي الهيئة الوزارية الاستاذ حسين حازب واللواء محمد القوسي وعضو الهيئة الوزارية غالب مطلق وعضو اللجنة العامة رئيس فرع المؤتمر بتعز الشيخ جابر عبدالله غالب وعضو اللجنة العامة رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالمحافظة الاستاذ عبده محمد الجندي والقيادات التنظيمية والتنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية .

وفي الامسية التي بدأت بالنشيد الوطني القى الامين العام كلمة نقل في مستهلها الى الحاضرين تحيات الزعيم الرمز علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام وقال :وهو يحييكم في هذه مناسبة ذكرى استشهاد عزيز اليمن الاستاذ عبدالعزيز عبدالغني رحمه الله هذا الشهيد الذي بذل حياته وعطاءه من اجل هذا الوطن هذا المناضل الذي كان لليمن ولم يكن لتعز او لمحافظات معينة.

وأضاف الامين العام : استشهد الشهيد عبدالعزيز عبدالغني بسبب حادث جامع النهدين في نكبة الوطن 2011 هذه النكبة التي حاول البعض ممن قامو بما سموه ثورة الربيع العبري ورفعوا الشعارات الزائف والبراقة عن بناء الوطن واليوم نقول لهم هذا هو ما كنتم ترفعوه في ساحة تعز وما وساحة الجامعة هذا هو العدوان على اليمن هذا شتات اليمن سحل ابناء اليمن العمل على شرذمة ابناء اليمن العمل على تمزيق اليمن العمل على اهانة اليمن هذه هي الافعال التي كنتم تتشدقون بها هذا ما اوصلتم اليمن اليه بشعارات زائفة كنتم ترددونها .

وتابع الزوكا وما يؤسفني وأنا في تعز اليوم ان اقول ان التآمر على تعز(من ابناء تعز ابناء تعز ومن بعض القيادات والأحزاب السياسية الذين اسهموا في تمزيق هذه المحافظة وأسهموا في فناء هذه المحافظة .

وأضاف :نحن في المؤتمر الشعبي العام بذلنا كل الجهود في سبيل السلام والاستقرار في تعز وفي كل ربوع اليمن ولا زلنا نرفع شعار السلام في كل مكان فالمؤتمر الشعبي العام سيضل صمام امان و في مقدمة الصفوف للدفاع عن الوطن للدفاع عن الثورة للدفاع عن الجهورية والوحدة والنظام والقانون والتصدي للعدوان والتصدي للاحتلال الى ان يغادر اخر محتل اراضينا اراضي الجمهورية اليمنية الحبيبية.

وأكد الزوكا ان ابناء تعز الباسلة ينتشرون في كل ربوع الوطن داعيا السلطة المحلية وكل مشائخ وشخصيات تعز الى الوقوف صفا واحدا في وجه العدوان وفي الحفاظ على امن واستقرار هذه المحافظة وكل من يحاول تخريب هذه المحافظة او تمزيق اوصالها .

وأضاف الامين العام :نحن مع السلام في تعز تعز هي عاصمة السلام تعز عاصمة الثقافة تعز العز هذه المحافظة الابية الشامخة ينبغي ان تعود الى ماكانت عليه تعز ستعود الى ماكانت عليه ،وأنا احيي كل الشرفاء من ابناء محافظة تعز الباسلة هذه المحافظة الابية على مواقفهم الصامدة على مواقفهم البطولية الصامدين اما اولئك المتآمرين فلا اسف عليهم تأمروا محافظتهم تأمروا على وطنهم ولكن التاريخ لن يرحمهم ولن يرحم هؤلاء المتأمرين على تعز وكل متأمر على وطن الثاني والعشرين من مايو لن يرحمهم التاريخ .

وقال الامين العام: وفي هذه المناسبة ذكرى استشهاد عزيز اليمن والتي تصادف يوم الثاني والعشرين من رمضان اليوم قيادة المؤتمر الشعبي العام في فرع محافظة تعز وفرع الجامعة يقيموا هذه الامسية لعزيز غالي على كل ابناء الوطن الابي والصامد سيضل عبدالعزيز عبد الغني في قلوبنا قتلتم عبدالعزيز عبد الغني لكن لم تقتلوا مأثره لم تقتلوا تضحياته لم تقتلوا اليمن هذا رفيق درب الزعيم علي عبالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح الذي لايفرط في رفاقه لا يفرط في وطنه ولا يفرط في ثوابته الوطنية .

واضاف :نقول لاولئك المرجفين اولئك الحاقدين الذين لا هم لهم غير تمزيق اوصال اليمن سيضل وطن الـ 22 مايو الموحد سيضل ابناء اليمن موحدين وادعوكم الى مزيد من التلاحم الى مزيد من رص الصفوف الى مزيد من توحيد الجبهة الداخلية نحن في امس الحاجة الى توحيد الجبهة الداخلية ونكبر فوق الصغائر ويجب ان نقف ضد كل من يحاول شق وحدة الصف وعلينا في كل محافظات الوطن الباسلة الابية ان نتمسك بالدستور والقانون والنظام .

وتابع :ادعو ايضا الى تفعيل دور المجالس المحلية التي شهدت في 2011 بعض المؤامرات ضدها ونقول ان المجالس المحلية هي التي لعبت دورا مهما في الاستقرار وفي التنمية وعلينا جميعا ان ندعمها ونقف الى جانبها ونحن في المؤتمر الشعبي العام نعتبر المجالس المحلية هي رفيدة للتنمية و الاستقرار .

واختتم الزوكا كلمته بالقول :احييكم يا بناء تعز الباسلة وصلنا الى تعز والطائرات تحوم فوقنا لأننا لسنا افضل من ابناء تعز و لابد ان نعمل جميعا الى اعادة تعز الى حضن الوطن وستعود تعز الى حضن الوطن بأبنائها وبكل الشرفاء من ابناء هذا الوطن .

من جانبه القى الشيخ جابر عبدالله غالب رئيس فرع المؤتمر كلمة رحب فيها بالأمين العامين والقيادات المؤتمرية الحاضرة في الامسية وقال اننا نعيش هذه الايام لحظات حاسمة بعد مرور عامين وعدة اشهر من العدوان الغاشم والشعب اليمني صامد هذا الصمود الاسطوري الذي لم يصمده أي شعب .

وأضاف: ان العدوان الغاشم استهدف كل محافظات اليمن لكن على وجه الخصوص محافظتي تعز وصعدة حسب تأكيدات الامم المتحدة التي اشارت الى ان تعز وصعدة اكثر محافظتين عانتا من ويلات العدوان والحصار .

وتابع غالب :حاولنا تجنيب تعز الصراعات وويلات هذا الدمار والحرب والسلب والنهب ولكن النفوس المريضة رفضت وأبت إلا الاستمرار في القتل والآن المدينة تعاني من القتل ونهب اموال الناس ومعظم ابنائها نازحون وتم تشريدهم من داخل المدينة .

وأضاف رئيس فرع تعز :نحن في المؤتمر لم نتعود إلا على الحوار والسلام ولم الشمل ونقول يا ابناء تعز ويا ابناء كل اليمن كفانا حروبا ودماء ويكفي ان الاخرين يلوموننا فكيف لا نلوم انفسنا .

وأكد ان هذه الامسية تأتي ضمن برنامج اختطته الامانة العامة بتوجيهات من الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام ونستغلها لندعو الجميع للاصطفاف لمواجهة لعدوان الغاشم وندعو الجميع الى رمي السلاح والتعايش اما من اراد السوء لهذا البلد فقد انعكس السوء عليهم في مجلس الخراب الخليجي .

من جانبه القى الاستاذ عبده محمد الجندي رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر بتعز كلمة اشار فيها الى ان الامسية تأتي في اطار سلسلة امسيات ولقاءات للمؤتمر في كل المحافظات لتؤكد ان المؤتمر الشعبي العام برئاسة الزعيم علي عبدالله صالح تنظيم يتميز بشعاره بالروح بالدم نفديك يايمن وتنظيم لا يمكن ان يدار من الخلف او تديره فئة مارقة تقتل الاطفال والنساء .

وقال الجندي ان المؤتمريلتقي اليوم مع انصار الله من اجل القضية الوطنية وهي قضية الدفاع عن اليمن مضيفا ونحن دعاة للسلام القائم على العدل والحق .

وتابع محافظ تعز : نقول للذين خرجوا من اليمن وشاركوا في العدوان ان المصالح ليست كل شيء وهناك قضايا اوطان وكان عليكم ان تتعلموا من الزعيم علي عبدالله صالح الذي وقف بجانب وطنه وشعبه ،والزعماء العظماء لا يساومون على اوطانهم اما من يبيع وطنه فهو على استعداد لبيع شرفه وعرضه .

وأضاف: نحن هنا اليوم والطائرات تحوم فوق رؤوسنا ولكن قدرنا ان نموت رافعي الرؤوس كما حدث في مجزرة القاعة الكبرى لكننا سنصمد في كل جبهة وفي كل ميدان من ميادين البطولة لأننا اصحاب قضية والحق ينتصر على الباطل .

واختتم الجندي كلمته بالتحية والتقدير لزعيم المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح ولقيادات المؤتمر وللجيش وللجان الشعبية ولأنصار الله مترحما على الشهداء وفي مقدمتهم عزيز اليمن الشهيد عبدالعزيز عبدالغني.

وفي الامسية القى عضو قيادة فرع المؤتمر الاستاذ عبدالرحمن الرميمة كلمة عن اسر الضحايا الذين تم التنكيل بهم في تعز استعرض فيها ما تعرض له ابناء في مشرعة وحدنان والصراري من تنكيل وسحل وقتل للرجال والنساء والأطفال وهم اسرى مشيرا الى انه لم يتم نقل شيء مما حدث للضحايا بسبب عدم وجود الاعلام .

وقال الرميمة: في هذه الليالي اعتاد المؤتمر هذا الحزب الرائد الذي يتملك نظرية صاغها الشعب واقرها هي الميثاق الوطني وكانت هي فكر الشعب وصياغته وميثاقه وعاملا فيما تحقق له من منجزات وهانحن اليوم نلتقي بأعضائنا في الميدان لنحثهم على التعاون والعمل الجاد من اجل خدمة المجتمع .

وحيا الرميمة الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية قائلا :نرفع لهم تحية اكبار واعتزاز وندعو المؤتمر وأنصار الله الى العمل معا في مواجهة العدوان واحباط محاولاته في شق الصف الوطني.

وقال الرميمة اما للعملاء في الداخل فنقول لهم اما كفاكم قتلا وسحلا ألا يكفي تعز انها اصبحت عاصمة للخراب وانها دمرت وانها بعدان كانت قبلة لكل اليمنيين اصبحت لمجموعة من اللصوص .

كلمة الاكاديميين القاها رئيس فرع المؤتمر بجامعة تعز الاستاذ نبيل الحمادي اشار فيها الى ان المؤتمر هو الشريك الاساسي في اعادة توحيد الوطن والمبادر الى ربط قيام الوحدة بالتزام الديمقراطية والتعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة انطلاقا من قيم ومبادئ ميثاقه الوطني .

وقدم الحمادي جملة من الايضاءات والمضامين التي تضمنها الميثاق الوطني مؤكدا انه وانطلاقا من تلك المضامين فقد تحمل المؤتمر الشعبي العام مسؤولية البناء والتحديث وحماية الثوابت الوطنية ومواجهة كل من يحاول المساس بها اثناء توليه قيادة البلاد وهو لم يكن انجازا حزبيا او فرديا بل انجاز وطني لكل انباء الوطن .

وقال الحمادي : ان المؤتمر الشعبي العام كان وسيظل يحمل مسؤولية حماية الثوابت الوطنية والوقوف الى جانب تحقيق كل ما يتطلع اليه الشعب اليمني في المستقبل وسيدافع عن كل تلك الانجازات كما دافع عنها عبر المراحل السابقة من القوى المتربصة التي حاولت عبر المؤامرات والمخططات زعزعة الامن والاستقرار وتفكيك النسيج الاجتماعي الداخلي والنيل من الثوابت الوطنية .

وتابع : وبنفس المخطط وتغير الاسلوب تعود تلك القوى التآمرية لتنفيذ مخططها بشنها عدوانا همجيا مستهدفا بشكل منهجي كل ماله صلة بجوانب العيش والحياة للمواطنين ومستهدفا وحدتنا الوطنية ارضا وإنسانا وهذا لن يتحقق لتلك القوى مهما اوغلت في سفك الدم اليمني لان شعبنا لا يقبل الضيم ولا يقبل الذل والهوان وسيدافع عن كرامته وعزته حتى يتحقق النصر وليس غير النصر .

واختتم القيادي المؤتمري الحمادي بالقول ان المؤتمر الشعبي العام كان له شرف الوقوف في وجه العدوان الاجنبي دفاعا عن تلك المكاسب والقيم والانجازات ومضحيا بخيرة قادته وأبنائه الذين رسموا اروع صور الملاحم والشجاعة والتضحية والفداء من اجل عزة وطنهم وحرية وكرامة شعبهم وهو يؤكد لكل القوى التامرية بانها لن تستطيع ان تمرر مخططاتها وانه لا حل لها الا بالخضوع للحوار السياسي .

كما القى عبدالله احمد امير وكيل محافظة تعز كلمة حيا فهيا باني نهضة اليمن الحديث الزعيم علي عبدالله صالح قائلا تحية اكبار لمن علمنا ابجدية العطاء والبناء الزعيم علي عبدالله صالح الذي كسر حواجز الخوف واخرجنا الى الديمقراطية وقال ذات يوم ان الديمقراطية سترشد نفسها .

وقال امير : نعيش العام الثالث للعدوان وهامتنا مرفوعة وكل ما استمر العدوان لن يزيدها إلا صمودا وهناك من يقاتلون ويحققون الانتصارات في الجبهات وهناك من يقاتلون في الداخل من اجل ألا تنحني هذه الهامات.

وأضاف : بوركت مسيرة المؤتمر الشعبي العام الذي يعلمنا ان الصمت ليس ضعفا فالمؤتمر قوي بدون غرور ومتواضع بدون ضعف وهذا سر قوته التي لم يستعرضها يوما ولكنه يمتلك الحب لكل الناس على كل ارض اليمن ،وقد جرب المؤتمر عبر السنوات الطويلة فكان العملاق الذي يعمل بثقة وبإيمان وينظر للبعيد .

والقى الشيخ عادل الاصبحي كلمة باسم المشائخ اكد فيها ان المؤتمر الشعبي العام مثل سفينة نجاة لليمنيين وهو تنظيم وجد ليبقى ولن ينتهي إلا اذا نحن انتهينا .

وقال الاصبحي ومن هذا المكان نبعث رسالة لأولئك المغرر بهم جميعا وندعوهم للسلام والى كلمة سواء بيننا كما قال الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام .

وتحدث الاصبحي عن القضايا التنظيمية للمؤتمر في تعز مطالبا الامانة العامة بالعمل على حل كل التحديات والصعوبات التي تواجه العمل والنشاط التنظيمي للمؤتمر بتعز .


هذا وقد وقف الحاضرون في الامسية دقيقة لقرأة الفاتحة على روح شهيد اليمن وعزيزها الاستاذ عبدالعزيز عبدالغني وكل شهداء الوطن ،كما القيت قصيدة شعرية القاها الشاعر عبدالله منصور البحر نالت استحسان الحاضرين .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024