الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:02 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بحضور الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا والأمين العام المساعد رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى الراعي وأعضاء اللجنة العامة

المؤتمرنت -
مؤتمريو (حضرموت والضالع وابين وسقطرى ) يؤكدون على الصمود والدفاع عن وحدة الوطن
بحضور الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا والأمين العام المساعد رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى الراعي وأعضاء اللجنة العامة محمد العيدروس وعبدالرحمن الاكوع ومحمد القوسي وأعضاء الهيئة الوزارية علي القيسي وغازي علي محسن وغالب مطلق ومحمد المشجري ومحمد بن حفيظ وعبيد بن ضبيع وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى ،ورئيس فرع المؤتمر بالضالع احمد عبادي المعكر واحمد غالب الرهوي وكيل محافظة أبين وهاشم السيد وكيل محافظة سقطرى وعدد من القيادات التنظيمية للمؤتمر نظمت فروع المؤتمر الشعبي العام بمحافظات (حضرموت والضالع وأبين وسقطرى ) امسية رمضانية تجسيدا لمضامين الميثاق الوطني وتحت شعار (معا لتعزيز صمود الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان والإرهاب ) .

وفي الامسية التي بدأت بالنشيد الوطني القى الامين العام المساعد للمؤتمر رئيس مجلس النواب كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام الى الحاضرين والى كل مديريات المحافظات الاربع.

الراعي اشار الى خطاب الزعيم صالح الذي دعا فيه المتواجدين في الرياض للعودة الى الوطن والى ضرورة ان يكون الحوار مع السعودية باعتبارها هي المعتدية على الشعب اليمني .

ولفت رئيس مجلس النواب الى الاتهامات الموجهة لبعض مستشاري هادي بالإرهاب متوقعا ان تسلمهم الرياض ،مذكرا بموقف الزعيم علي عبدالله صالح اثناء توليه الرئاسة ورفضه المطلق لتسليم عبدالمجيد الزنداني للولايات المتحدة الامريكية وإصراره على ان يسلموا اليمن الادلة ضده لمحاكمته ،وكذا موقفه في العمل على اعادة المؤيد من امريكا بعد ان سجن وكيف انقلب هؤلاء وذهبوا لتأييد العدوان .

وأشار الراعي الى انه تخاطب مع البرلمانيين الموجودين في الخارج وقال لهم اذا لديكم أي رؤى فأرسلوها وسنعرضها في البرلمان ونتحاور حولها لكنهم لم يقدموا شيئا .

وذكر بأنه مثلما احتضنت صنعاء الذين كانوا يفرون من عدن والجنوب فان عدن وحضرموت كانت تحتضن الذين يفرون من صنعاء وتعز وان اليمنيين متعايشون مع بعضهم ولا خلافات بينهم إلا بسبب التعبئة المقيتة .

واستغرب رئيس البرلمان من صمت مجلس الامن حيال الحصار المفروض على اليمن منذ اكثر من عامين وحديثه عن الحصار على قطر ،داعيا الى التماسك والتوحد لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمنيين جميعا قائلا : نحن معنا الله وانتم ووحدتنا .

وكان احمد عبادي المعكر رئيس فرع المؤتمر بالضالع القى كلمة رفع في بدايتها التهاني للزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام .

ووجه المعكر في كلمته عددا من الرسائل حيث قال الرسالة الاولى نوجهها الى الاحرار فرسان المؤتمر ليس في المحافظات الاربع فقط بل في كل الوطن والى انصار الله وكل شرفاء الوطن ان يوحدوا الصف ويحذروا من ان تشهد الايام في صفهم تحت السماوات انقساما .


وأضاف : اما الرسالة الثانية فنوجهها الى ابناء جلدتنا واخواننا في فنادق الرياض والدول الاخرى ونقول لهم هل اكتفيتم من قتل اطفالكم وامهاتكم وابنائكم وتدمير كل ما بني في اليمن عودوا الى رشدكم وابحثوا عن حلول ومخارج لتعودوا بماء الوجه .

وتابع المعكر : الرسالة الثالثة لدول العدوان انتم تريدون ان نقول لكم انكم انتصرتم وربما تكفوا اذاكم عنا ونحن نقول لكم انكم انتصرتم بقتل اطفالنا ونسائنا وبسرقة البسمة من وجوه اطفالنا في الحدائق وجعلتموهم يتدربون على حمل السلاح في كل الحارات وكيف يواجهونكم فهل ان الاوان لتكفوا اذاكم وقد ابتدأ الربيع الخليجي الذي سيؤدي الى تدميركم .

وقال القيادي المؤتمري : ورسالة الى مجلس الامن الذي تعلمنا انه يحمي الضعيف والطفل والمرأة ولكننا فوجئنا ان مجلس الامن وخاصة بعض الدول دائمة العضوية وفي مقدمتها امريكا اصبح برميل النفط السعودي لديها اغلى من 27 مليون يمني ،لقد قلتم انكم دعاة حرية وديمقراطية وحماية حقوق الاطفال والنساء لكن برميل النفط اصبح لديكم اغلى من اليمنيين .

واختتم رئيس فرع الضالع بالقول :ننصح اخواننا واهلنا في العودة الى وطنهم وان نجلس على طاولة واحدة ونتنازل لبعضنا وندرك ان من يصنعون القنابل لا يصنعون السلام ومن يصنعون الشر لا يمكن ان يصنعوا الخير .

من جانبه القى احمد غالب الرهوي كلمة باسم مؤتمر ابين حيا فيها الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام مؤسس اليمن الحديث ومحقق وحدته .

وقال الرهوي : نحيي كل اعضاء المؤتمر الذي استمد فكره من الميثاق الوطني الذي صاغته عقول وجهاء وشخصيات وعلماء واكاديميي اليمن فكان عصاره افكارهم ،والمؤتمر تنظيم يمني المنبع ولا يستمد ولا يتكىء ولا يعتمد على أي نظرية خارجية وبالتالي هو تنظيم يقبل بالشراكة .

وتابع : اليمن للجميع اليمن يتسع ليكون يمن الشراكة والاخاء والمحبة ويمن البناء والصمود .

وقال القيادي الرهوي : الوحدة التنظيمية مهمة جدا في تماسكنا والميثاق الوطني يحصننا ويحصن عقيدتنا والوحدة الوطنية مهمة ايضا وهو ما يترجم اليوم الى جانب انصار الله في الدفاع عن الارض وتقديم التضحيات في سبيل عزة وشموخ اليمن الضارب بجذوره في اعماق التاريخ والحضارة .

واضاف :هذا قدر اليمنيين ان يتحملوا ويواجهوا هذا العدوان البربري الوحشي الذي لا يستند الى أي سند قانوني واليوم وبعد 809 ايام اليمنيون يتوحدون ويجترحون الانتصارات في جبهات العزة والشرف وسيظلون صامدين .


وعن محافظة سقطرى القى هاشم السيد وكيل المحافظة كلمة اشاد فيها بصنعاء عاصمة اليمن وقال اننا موجودن في صنعاء منذ بداية العدوان وهي تحتضن كل ابناء اليمن .

واضاف : التحية لمن بنى سقطرى بعد ان كانت سجنا و معتقلا للرفاق ،ونقول للمعتدين ان اليمن واحد موحد حتى قيام الساعة .

وعن ابناء حضرموت القى وزير شؤون المغتربين محمد المشجري كلمة شكر فيها معدي الامسية وتوجه بالتحية للزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام .

واستعرض المشجري ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار والاثار الكارثية لذلك على حياة اليمنيين وكل المتطلبات والخدمات الضرورية للناس ،مؤكدا انه ورغم ذلك فالشعب اليمني سيظل صامدا ويتحمل المعاناة حتى النصر .

وأكد المشجري ان الوحدة راسخة رسوخ الجبال ونحن وحدويون وسننتصر على العدوان والمؤامرات .

من جانبه القى وزير الاشغال العامة غالب مطلق كلمة حيا في مستهلها رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح وقال ان هذه الامسية فرصة للدعوة للتصالح والتسامح وان الوطن يتسع للجميع والايام اثبتت ان العدوان لم ياتي الا بالدمار والفشل .

وأكد زيف مزاعم العدوان حول اليمن مشيرا الى ان ايران ليست موجودة في اليمن وإنما في جزر الخليج .

ودعا مطلق المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله الى تجسيد الشراكة الوطنية ،مشيرا الى ان معاناة ابناء المحافظات الجنوبية لن تحل الا من خلال ارادة ابناء الشعب اليمني قائلا :فالشعب اليمني هو صاحب القرار بمصير اليمن .

وتابع : اثبت التاريخ ان اليمنيون اختلفوا واستمرت الحرب بين الملكيين والجمهوريين لسنوات ولم تحل بالحسم العسكري وإنما بالحوار السياسي ،الذي استمر في حل الخلافات بين اليمنيين حتى تحقيق الوحدة المباركة و نحن ابناء الضالع سنسلك الطرق التي سلكها عنتر ومصلح وشائع .

وأشار في ختام كلمته الى ان صنعاء تحتضن كل ابناء اليمن الذين يمارسون فيها كامل حقوقهم .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024