الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:56 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دان مصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام واستنكر بشدة الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي بقصف سوق المشنق الشعبي ب

المؤتمرنت -
المؤتمر يدين جريمة سوق المشنق ويطالب بمحاكمة السعودية ومرتزقتها دوليا
دان مصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام واستنكر بشدة الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي بقصف سوق المشنق الشعبي بمديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة أثناء تسوق المواطنين ما أدى إلى إستشهاد 24 مواطنا واصابة آخرين .
وقال المصدر : ان هذه الجريمة تضاف الى قائمة وسجل جرائم الحرب والإبادة الممنهجة التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية بحق اليمنيين منذ أكثر من ثمانمائة يوم والتي ادت الى استشهاد وجرح عشرات الآلاف من النساء والأطفال والشيوخ على مرأى ومسمع العالم .

واضاف المصدر : ان هذه الجريمة التي جاءت عقب البيان الرئاسي الصادر عن مجلس الامن الدولي والذي كان منحازا ولم يتعامل بمسئوليه تجاه مايعانيه الشعب اليمني من عدوان وحصار ، الأمر الذي شجع دول العدوان بقيادة السعوديه لمواصلة مجازره وجرائمه بحق الشعب اليمني ، وإرتكاب هذه المجزرة البشعه ، وذلك يجعل مجلس الأمن بانحيازه وصمته على ما يرتكبه العدوان من مذابح بحق اليمنيين شريكا في المسؤولية الاخلاقية والانسانية ،متسائلا هل سيخرج مجلس الأمن والدول الدائمة العضوية فيه عن صمتهم بعد مشاهدة هذه الجريمة المروعة التي اعقبت بيانهم المنحاز والمدافع عن تحالف العدوان ويتخذون موقفا قانونيا واخلاقيا وانسانيا تجاه معاناة الشعب اليمني أم سيستمر تواطؤهم وصمتهم ؟.

ودعا المصدر حكومة الانقاذ الوطني الى توثيق هذه الجريمة وكل الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية ومرتزقتها والتخاطب مع المنظمات والهيئات الحقوقية في العالم وتقديم ملف متكامل عن جرائم العدوان الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مرتكبيها ومرتزقتهم بتهم ارتكاب جرائم حرب وابادة ضد الانسانية .

واكد المصدر ان هذه الجريمة وغيرها لن تثني الشعب اليمني عن الاستمرار في صموده ومقاومته للعدوان الغاشم ومرتزقته مهما كانت التضحيات فليس امام شعبنا من خيار سوى الصمود حتى يتحقق النصر على العدوان وتحالفه ومرتزقته وعملائه .

وعبر المصدر عن تعازي قيادة المؤتمر الشعبي العام ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام الحارة لأسر وذوي الشهداء الذين سقطوا جراء الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان بسوق المشنق بمديرية شدا بصعدة سائلا الله العلي القدير ان يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته مع الانبياء والشهداء والصديقين وحسن اولئك رفيقا ،متمنيا للجرحى الشفاء العاجل . .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024