الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:00 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي دول العدوان بقيادة السعودية إلى كف الأذى عن أبناء الشعب اليمني وإيقاف عدوانها وإحترام حقوق الجوار وقيم الدين

المؤتمرنت -
أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي تدعو إلى توحيد الصف ورفد الجبهات
دعت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي دول العدوان بقيادة السعودية إلى كف الأذى عن أبناء الشعب اليمني وإيقاف عدوانها وإحترام حقوق الجوار وقيم الدين والعروبة والقربى والنسب وقيم الانسانية التي انكرتها وتنكرها لكل الشرائع والاعراف والمواثيق والعهود والاتفاقيات الدولية تحت أعذار وادعاءات واهية أوهن من بيت العنكبوت في قولها وإدعاءها الدفاع عن شرعية الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي وضرب المد الايراني كما تقول وتدعي كذباً وتقتل شعبنا ظلما وعدوانا.

كما دعت احزاب التحالف الوطني الديمقراطي- خلال البيان الذي اصدرته في ختام الامسية الرمضانية التي نظمتها مساء أمس بصنعاء تحت شعار "معاً من اجل تعزيز صمود الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان والارهاب"، دعت المجلس السياسي الأعلى إلى القيام بمسؤولياته الدستورية والقانونية وتطبيقها وإلزام العمل بها وبالاتفاق السياسي الذي جاء بوحي منها ووفق القواعد الاساسية القانونية والدستورية بين أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي حلفاء المؤتمر الشعبي العام وجماعة انصار الله وحلفائهم الذين يمثلون جميعاً تكتل سياسي ووطني لمواجهة العدوان وقيادة المرحلة الوطنية التي تعيش حالة عدوان خارجي وحصار وأوضاع غير مستقرة مستمدين شرعية المجلس السياسي الاعلى لرئاسة الجمهورية الذي يرأسه الاستاذ صالح الصماد من الشعب بقوة الدستور وأحكام المادة رقم(4) والمادة رقم (114) من الدستور والذي هو واجب عليه وهو ما نطالبه القيام نيابة عن الشعب في ممارسة كل سلطاته الدستورية والانحياز إلى الشعب ومصالحه العليا وتحقيق مطالبه وحقوقه الدستورية والقانونية .

كما طالبت حكومة الانقاذ الوطني الى القيام بمسؤولياتها الدستورية والقانونية وتوحيد الجبهة الداخلية ورفد وامداد جبهات القتال بالمتطلبات الضرورية وتوفير مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين والحرص على تنفيذ القوانين في الانضباط الوظيفي وسلامة التحصيل للموارد المالية القانونية للدولة وتوريدها الى حساب الدولة العام.

ودعت الاحزاب كافة ابناء الشعب اليمني إلى توحيد الصف والتسامح والترفع عن الاحقاد والمماحكات الحزبية والسياسية فالوطن فوق الأحزاب والشعب فوق الافراد والجماعات فاليمن تتسع للجميع .

هذا وقد شهدت الامسية الرمضانية التي ردد فيها الحاضرون شعار (بالدم بالروح.. نفديك يا يمن.. نفديك يا صنعاء.. نفديك يا عدن) القاء عدد من الكلمات من قبل الاستاذ ناصر النصيري عضو المجلس السياسي الاعلى، والاستاذ عبدالله احمد الكبسي وزير الثقافة القائم باعمال رئيس التحالف الوطني، والاستاذ شائف عزي صغيري، تناولت في مضمونها الصمود الاسطوري الذي سطره الشعب اليمني امام اعتى القوى والدعوة الى التلاحم والتآخي ونبذ الطائفية والمناطقية والمذهبية مقدمين التحية والتقدير للمناضل المجاهد الزعيم على عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام على مواقفه وثباته الوطني المشرف .

كما القيت في الامسية قصيدتان للشاعران خالد يعني بعنوان الزعيم الداهية، وقصيدة للشاعر محمد الجرف الهبت حماس الحاضرين من خلال ابياتها التي صورة الصمود الاسطوري للشعب اليمني.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024