الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:17 م - آخر تحديث: 11:06 م (06: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

المؤتمرنت -
الجيش واللجان يحققون انتصارات كبيرة في مختلف الجبهات
حقق أبطال الجيش واللجان الشعبية خلال الساعات الماضية انتصارات كبيرة في مختلف الجبهات داخل الوطن وجبهات ما وراء الحدود في مواجهة العدوان السعودي.

وأكد مصدر عسكرd أن الجيش واللجان تمكنوا من تحقيق انتصارات في جيزان حيث أعطبوا جرافة تابعة للجيش السعودي خلف موقع المعزاب، ودمروا بضربة موفقة بصاروخ موجه آلية ومدرعة للجيش السعودي ما أدى إلى مصرع عدد من الجنود بجوارهما في معسكر الزقيلة.

وأشار إلى أن وحدة للقنص تمكنت من قنص جندي سعودي في موقع الفريضة، فيما قصفت المدفعية موقع وعبارة الخشل ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وشوهدت سيارات تنقل القتلى، كما تم استهداف تجمعات الجنود السعوديين في مواقع الشبكة والعبارة والبيت الأبيض وسقط قتلى في صفوفهم.

وفي نجران أطلق الجيش صلية صواريخ كاتيوشا على تجمعات وآليات سعودية في موقع سقام ما أدى لسقوط قتلى في صفوف الجيش السعودي، فيما استهدفت المدفعية موقع المخروق الكبير بعدد من القذائف، وكذا تحصينات الجنود السعوديين غرب موقع المخروق، لافتاً إلى أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات للجيش السعودي في مدينة الربوعة بعسير.

وقال المصدر إن قائد ما يسمى الكتيبة الأولى في اللواء 203 المقدم سعد الضبياني الذي تم تعيينه مؤخرا بعد مقتل قائدها السابق بنيران الجيش واللجان في معارك صرواح، لقي مصرعه وعددا من مرافقيه خلال مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية في صرواح بمحافظة مأرب، كما لقي القيادي في المرتزقة ناجي بن محمد بن ذيب الصلاحي الأجدعي مصرعه في جبهة صرواح بنيران الجيش واللجان.

وفي محافظة الجوف دمر الجيش واللجان طقمين للمرتزقة أحدهما على متنه معدل عيار 23 في صبرين بمديرية خب والشعف، فيما استهدفت المدفعية مرتزقة العدوان في منطقة الخليفين وتجمع للمرتزقة أسفل العقبة وذلك في المديرية ذاتها والتي شهدت تفجير خمس آليات لمرتزقة العدوان في كمين محكم بحقل ألغام في منطقة صبرين.

وأوضح المصدر أن اثنين من المرتزقة لقوا مصرعهم بنيران قناصة الجيش واللجان بمنطقة ملحان في مديرية المصلوب، فيما شن الجيش واللجان الشعبية هجوما مباغتا على مواقع المرتزقة في وادي شواق بمديرية الغيل أسفر على مقتل وجرح عدد كبير منهم.

أما في محافظة تعز فأحرقت وحدة من الجيش واللجان مدرعة شرق منطقة يختل في المخاء بصاروخ موجه كما تم تدمير آليتين عسكريتين للمرتزقة في المنطقة ذاتها ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، فيما لقي سبعة من مرتزقة العدوان مصرعهم وأصيب عدد كبير منهم خلال تمشيط الجيش واللجان منطقة المهيال في الكدحة، واستهدفت المدفعية تجمعات المرتزقة في منطقة موزع.

وأكد المصدر أن الجيش واللجان استهدفا تجمعات المرتزقة في تبة الشماسي بمنطقة كلابة بقذائف المدفعية، كما استهدفا تجمعات المرتزقة في مديرية صالة، مشيراً إلى مصرع المرتزقة أشرف عبدالحفيظ اليوسفي في منطقة حوض الاشراف واثنان آخران من مرتزقة العدوان في منطقتي الضباب والدفاع الجوي بنيران الجيش واللجان الشعبية.

في السياق ذاته أعلنت القوة البحرية استهدافها سفينة إنزال عسكرية تابعة للغزاة قبالة سواحل المخا، لافتاً إلى أن عملية الاستهداف تمت بسلاح مناسب حقق إصابة دقيقة.

وقال المصدر إن الجيش واللجان شنا عملية عسكرية استهدفت مواقع المرتزقة باتجاه خط يافع وأسفل عقبة مكيراس بمحافظة البيضاء ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، فيما قصفت المدفعية بكثافة تجمعات المرتزقة في نقيل الخشبة بمحافظة الضالع.

وأشار إلى أن الجيش واللجان في ميدي دمروا دبابة وآلية تابعتين للمرتزقة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024