الأحد, 18-أغسطس-2019 الساعة: 05:19 م - آخر تحديث: 04:09 م (09: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
الاخوان وعملية قرصنة للمؤتمر في مأرب
يحيى علي نوري
المؤتمر‮ ‬باقٍ‮ ‬وراسخ‮ ‬في‮ ‬الأرض‮ ‬اليمنية
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح
المؤتمر‮ ‬موحد‮ ‬وقيادته‮ ‬في‮ ‬صنعاء‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
في ذكرى مرور عام لتولي أبو راس رئاسة المؤتمر
فاهم محمد الفضلي
أخبار
المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

المؤتمرنت -
الجيش واللجان يحققون انتصارات كبيرة في مختلف الجبهات
حقق أبطال الجيش واللجان الشعبية خلال الساعات الماضية انتصارات كبيرة في مختلف الجبهات داخل الوطن وجبهات ما وراء الحدود في مواجهة العدوان السعودي.

وأكد مصدر عسكرd أن الجيش واللجان تمكنوا من تحقيق انتصارات في جيزان حيث أعطبوا جرافة تابعة للجيش السعودي خلف موقع المعزاب، ودمروا بضربة موفقة بصاروخ موجه آلية ومدرعة للجيش السعودي ما أدى إلى مصرع عدد من الجنود بجوارهما في معسكر الزقيلة.

وأشار إلى أن وحدة للقنص تمكنت من قنص جندي سعودي في موقع الفريضة، فيما قصفت المدفعية موقع وعبارة الخشل ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وشوهدت سيارات تنقل القتلى، كما تم استهداف تجمعات الجنود السعوديين في مواقع الشبكة والعبارة والبيت الأبيض وسقط قتلى في صفوفهم.

وفي نجران أطلق الجيش صلية صواريخ كاتيوشا على تجمعات وآليات سعودية في موقع سقام ما أدى لسقوط قتلى في صفوف الجيش السعودي، فيما استهدفت المدفعية موقع المخروق الكبير بعدد من القذائف، وكذا تحصينات الجنود السعوديين غرب موقع المخروق، لافتاً إلى أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات للجيش السعودي في مدينة الربوعة بعسير.

وقال المصدر إن قائد ما يسمى الكتيبة الأولى في اللواء 203 المقدم سعد الضبياني الذي تم تعيينه مؤخرا بعد مقتل قائدها السابق بنيران الجيش واللجان في معارك صرواح، لقي مصرعه وعددا من مرافقيه خلال مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية في صرواح بمحافظة مأرب، كما لقي القيادي في المرتزقة ناجي بن محمد بن ذيب الصلاحي الأجدعي مصرعه في جبهة صرواح بنيران الجيش واللجان.

وفي محافظة الجوف دمر الجيش واللجان طقمين للمرتزقة أحدهما على متنه معدل عيار 23 في صبرين بمديرية خب والشعف، فيما استهدفت المدفعية مرتزقة العدوان في منطقة الخليفين وتجمع للمرتزقة أسفل العقبة وذلك في المديرية ذاتها والتي شهدت تفجير خمس آليات لمرتزقة العدوان في كمين محكم بحقل ألغام في منطقة صبرين.

وأوضح المصدر أن اثنين من المرتزقة لقوا مصرعهم بنيران قناصة الجيش واللجان بمنطقة ملحان في مديرية المصلوب، فيما شن الجيش واللجان الشعبية هجوما مباغتا على مواقع المرتزقة في وادي شواق بمديرية الغيل أسفر على مقتل وجرح عدد كبير منهم.

أما في محافظة تعز فأحرقت وحدة من الجيش واللجان مدرعة شرق منطقة يختل في المخاء بصاروخ موجه كما تم تدمير آليتين عسكريتين للمرتزقة في المنطقة ذاتها ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، فيما لقي سبعة من مرتزقة العدوان مصرعهم وأصيب عدد كبير منهم خلال تمشيط الجيش واللجان منطقة المهيال في الكدحة، واستهدفت المدفعية تجمعات المرتزقة في منطقة موزع.

وأكد المصدر أن الجيش واللجان استهدفا تجمعات المرتزقة في تبة الشماسي بمنطقة كلابة بقذائف المدفعية، كما استهدفا تجمعات المرتزقة في مديرية صالة، مشيراً إلى مصرع المرتزقة أشرف عبدالحفيظ اليوسفي في منطقة حوض الاشراف واثنان آخران من مرتزقة العدوان في منطقتي الضباب والدفاع الجوي بنيران الجيش واللجان الشعبية.

في السياق ذاته أعلنت القوة البحرية استهدافها سفينة إنزال عسكرية تابعة للغزاة قبالة سواحل المخا، لافتاً إلى أن عملية الاستهداف تمت بسلاح مناسب حقق إصابة دقيقة.

وقال المصدر إن الجيش واللجان شنا عملية عسكرية استهدفت مواقع المرتزقة باتجاه خط يافع وأسفل عقبة مكيراس بمحافظة البيضاء ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، فيما قصفت المدفعية بكثافة تجمعات المرتزقة في نقيل الخشبة بمحافظة الضالع.

وأشار إلى أن الجيش واللجان في ميدي دمروا دبابة وآلية تابعتين للمرتزقة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019