الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:27 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقدت لجنة الفريق الوطني لمواجهة الكوليرا اليوم إجتماعا لها بصنعاء برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ.

المؤتمرنت -
بن حفيظ يناقش الوضع الوبائي للكوليرا ويتفقد مستشفى السبعين
عقدت لجنة الفريق الوطني لمواجهة الكوليرا اليوم إجتماعا لها بصنعاء برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ.

ناقش الإجتماع الذي حضره وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور عبدالسلام المداني ووكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور ناصر العرجلي، الوضع الوبائي للكوليرا في عموم المحافظات.

وتطرق الإجتماع إلى التدخلات الوقائية والعلاجية.. مؤكداً ضرورة تعزيز الرقابة والإشراف على المراكز العلاجية وزوايا الإرواء لتقييم أدائها والتأكد من أنها تسير وفق الأنماط الفنية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

كما تطرق الإجتماع إلى الإجراءات العاجلة والضرورية للحد من انتشار الكوليرا في عموم المحافظات وكذا استقبال الحالات المشتبه إصابتها ومعالجتها .. مؤكدا أهمية تكثيف التوعية والتثقيف الصحي المجتمعي حول الكوليرا وكيفية الوقاية منه.

واستعرض الاجتماع خطة التوعية المجتمعية للوقاية ومعالجة الكوليرا في مختلف محافظات الجمهورية .

وفي الإجتماع أكد وزير الصحة أهمية تضافر الجهود لمواجهة هذه الجائحة خاصة في ظل شحة الإمكانيات جراء الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.. لافتا إلى ضرورة توحيد الجهود والتنسيق لمكافحة الكوليرا ومنع انتشاره.

وأشار إلى الصعوبات التي تواجه وزارة الصحة وخاصة ما يتعلق بإنعدام الأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية نتيجة الوضع الإقتصادي واستمرار العدوان والحصار الجائر على البلاد.

وشدد الوزير بن حفيظ على أهمية تنفيذ ما يتم الإتفاق عليه من خطوات وإجراءات لمواجهة الكوليرا وتطبيقها على أرض الواقع ورفع تقارير بما تم إنجازه بما يكفل معرفة جوانب القصور والعمل على تلافيها.

وأكد أن تقديم إستجابة فورية لمكافحة الوباء، هو مسؤولية مشتركة سواء من الجهات الحكومية أو القطاع الخاص بإعتباره أصبح من الأولويات.

وفي سياق متصل، تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ اليوم بصنعاء مرضى الإسهالات المائية والحادة ومنها الكوليرا في مستشفى السبعين للأمومة والطفولة.

واطلع وزير الصحة على الخدمات الطبية والعلاجية التي يتلقاها المرضى ومدى إلتزام الكادر الطبي والتمريضي بالتواجد في تلك المراكز وخاصة عقب إجازة عيد الفطر وكيفية التعامل مع الحالات التي تصل للمراكز وإحتياجاتها من المستلزمات الطبية.

وثمن الدكتور بن حفيظ جهود الطواقم الطبية العاملة بالمراكز في خدمة الحالات المرضية والصحية والتزامها بواجبها تجاه المرضى وخاصة في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وحث قيادة وكوادر المستشفى على مضاعفة الجهود في خدمة جميع المرضى .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024