الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 07:37 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رأس رئيس مجلس النواب الأخ/ يحيى علي الراعي اليوم بمجلس النواب اجتماعاً موسعاً مشترك

المؤتمرنت -
اجتماع مشترك لهيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء اللجان ورؤساء الكتل البرلمانية
رأس رئيس مجلس النواب الأخ/ يحيى علي الراعي اليوم بمجلس النواب اجتماعاً موسعاً مشتركاً لأعضاء هيئة الرئاسة ورؤساء اللجان الدائمة والكتل البرلمانية بحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور/ علي عبدالله أبو حليقة وأمين عام مجلس النواب/ عبدالله أحمد صوفان والأمين العام المساعد/ أحمد محمد الخاوي.

وفي مستهل الاجتماع هنأ رئيس مجلس النواب الحاضرين وكافة أعضاء المجلس والشعب اليمني في الداخل والخارج وأبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية بمناسبة عيد الفطر المبارك .

ثم قدم الأخ/ يحيى علي الراعي شرحاً مفصلاً عن نتائج اللقاء الذي جمعه وأعضاء هيئة رئاسة المجلس برئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى الذي عقد في القصر الجمهوري يوم أمس الأحد الموافق 2 يوليو 2017م.

وفي هذا الإطار نقل رئيس مجلس النواب للحاضرين تحيات رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ/ صالح الصماد وأعضاء المجلس السياسي الأعلى.

فيما عبر الحاضرون في الاجتماع عن تقديرهم العالي لما يبذله رئيس مجلس النواب من جهود في سبيل تعزيز وضع المجلس وأعضائه بشكل عام وتبنيه القضايا الحقوقية والمشروعة التي يقف عليها المجلس والخاصة بأعضاء المجلس وكافة موظفي الدولة مدنيين وعسكريين.



وجدد رئيس مجلس النواب وكافة الحاضرين في الاجتماع الدعوة لأعضاء المجلس المنقطعين عن جلساته الموجودين في الداخل والخارج الذين منحهم الناخبين في دوائرهم الانتخابية الثقة الوطنية في تمثيلهم والتعبير عن إرادتهم والمتمثلة في الحرص على وحدة الوطن واستقلاله والانتصار لقضايا الوطن والمواطن اليمني بشكل عام والعودة إلى المجلس وطرح قضاياهم أياً كانت ومناقشتها بشكل جماعي والخروج بالنتائج التي يتم الاتفاق عليها .

فيما أكد الحاضرون في الاجتماع على أهمية تعزيز وحدة المجلس وتماسك كافة أعضائه في إطار مواد وأحكام لائحته الداخلية بما يعزز من مكانة ودور أعضاء المجلس والارتقاء بنشاط المجلس إلى مصاف التحديات التي تواجه الوطن بشكل عام وخاصة العدوان البربري الغاشم والحصار البري والبحري والجوي الجائر الذي تقوده دول تحالف العدوان بقيادة المملكة العربية السعودية .

داعين دول العدوان بقيادة السعودية من موقف أهمية السلام وليس الاستسلام إلى ضرورة إيقاف هذه الحرب الظالمة وفك الحصار البري والبحري والجوي الجائر ورفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي بما يساعد على إيصال المساعدات الغذائية والدوائية ولمواجهة الأوبئة التي بدأت تنتشر وتفتك بأبناء الشعب اليمني بفعل العدوان وفي مقدمتها إتاحة الفرصة للجرحى والمصابين جراء الحرب للسفر لتلقي العلاج وعودة العالقين في المطارات الخارجية ومواجهة وباء الكوليرا .

وفي هذا السياق أشاد الاجتماع بالصمود الأسطوري لأبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ومعهم جماهير الشعب أمام هذا العدوان .

وشدد الحاضرون في الاجتماع على ضرورة تعزيز الثقة والتعاون بين مختلف سلطات الدولة بالاستناد إلى نصوص ومواد الدستور والقوانين النافذة.

كما بارك الاجتماع الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة السورية والعراقية على الخارجين عن النظام والقانون في بلد كلاً منهما.

كما ناقش الاجتماع عدد من القضايا الأخرى المرتبطة بالحياة البرلمانية الداخلية واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024