السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 12:18 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية إن الوزارة إطلعت على تصريح رئيس حزب العمال البريطاني المعارض

المؤتمرنت -
الخارجية تؤكد على موقف اليمن الداعي للتسوية السياسية والسلام وليس الإستسلام
قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية إن الوزارة إطلعت على تصريح رئيس حزب العمال البريطاني المعارض - رئيس المعارضة البريطانية جيرمي كوربن، بتاريخ الثاني من يوليو 2017 يشجب إستخدام الأسلحة المصنعة في بريطانيا في عدوان السعودية وتحالفها على اليمن وشعبه ومطالبته بوقف بيع أي أسلحة إلى الرياض.

وأوضح المصدر في تصريح ما ذكّر به جيرمي كوربن قيادة مملكة العدوان أن دعاة السلام ومنهم ،المعارضة البريطانية ، سبق لهم الدعوة لعملية سلام في اليمن وليس لغزو لذلك البلد تحت مبرر كاذب، وهو إعادة شرعية منتهية، ولا تتواجد إلا في الفنادق.

وأضاف المصدر "إن وزارة الخارجية تعلم بأن حزب العمال البريطاني قد سبق له دعوة حكومة رئيس الوزراء البريطاني السابق ديڤيد كاميرون والحكومة الحالية برئاسة تيريزا ماي لوقف مبيعات الأسلحة للسعودية، والتي بلغت قيمتها 4،1 مليار دولار كونها مخالفة لسياسة بيع الأسلحة في بريطانيا، حيث وتستخدم الآن كأداة لإنتهاك الحقوق الإنسانية وقتل المدنيين في اليمن".

وأشار إلى أن تلك الدعوات لم تجد آذان صاغية أو مواقف ومشاعر إنسانية حية لدى أولئك النفر من المسؤولين والقيادات السياسية والعسكرية البريطانية لإعتبارات مصلحية وعدوانية لا تلق بالاً أو إعتبارا لحقوق الإنسان أو السلام أو تحقيق التسويات السياسية.

وذكّرت وزارة الخارجية تلك القيادات السياسية والعسكرية في المملكة المتحدة والإدارة الأمريكية أنهم تواطؤا وعن سبق إصرار، برغم معرفتهم بحقيقة الوضع في اليمن، مع العدوان السعودي وحلفائه على اليمن لفترة تجاوزت العامين والثلاثة أشهر وصدروا أسلحة محرمة وقاتلة وشجعوا على توسع رقعة العدوان والصراع.

وتابع المصدر" فالقوانين والإتفاقيات والمعاهدات الدولية ومبادئ المحافظة على حقوق الإنسان لا ولن تعفيهم من المسؤولية الجنائية والقانونية والأدبية تجاه ما أرتكب بحق الشعب اليمني ومقدراته من قتل وجرح وإعاقة وتدمير ومعاناة ومجاعة ومرض وتوقف كل سبل الحياة، وذلك كله ناتج عن إستخدام تلك الأسلحة إضافة إلى دورها في إستمرار المزيد من التعنت واللا مبالاة والإستقواء لدى دول العدوان".

وأكد المصدر أن السعودية لم تكن لتمضي في عدوانها وجرائمها وسفك الدماء في اليمن دون الدعم المادي من خلال الأسلحة، والسياسي بالتغاضي من قبل الحكومات البريطانية والإدارات الأمريكية المتعاقبة والذين يثبتون للعالم ومواطنيهم أنهم لا يمثلون حقيقة شعوبهم، والتي طالما كانت داعية للسلام ووقف الحرب العبثية في اليمن، وإنما يمثلون شركات صناعة الأسلحة ومجموعات عمولات صفقات الأسلحة في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

واختتم المصدر تصريحه بالتأكيد على موقف اليمن الداعي للتسوية السياسية والسلام وليس لأي نوع من أنواع أو ترتيبات الإستسلام التي تحلم بها القيادة النزقة والمتهورة في الرياض.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024