الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:26 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكجولدريك

المؤتمرنت -
الصماد يستقبل المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن
استقبل صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكجولدريك.

وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى بما تقوم به الأمم المتحدة وكادرها في اليمن من جهود متميزة في المجال الإنساني..لافتا إلى أدوارها الإنسانية المحمودة من الشعب اليمني والقيادة السياسية في الوقوف مع الشعب اليمني المستهدف بالحصار الاقتصادي والحرب الشاملة وجهودها الأخيرة في مكافحة وباء الكوليرا، والإسهام في تخفيف الضغط على وزارتي الصحة والمياه والبيئة.

وأوضح أن الحصار يمثل عائقا حقيقيا أمام عمل المنظمات الدولية وفاقمت أثاره التدميرية الحالة الإنسانية وخلقت نوعا جديدا من الأزمات الانسانية على المستوى الدولي وهي إغلاق الموانئ الجوية وإعاقة تنقل المواطنين والمرضى والطلاب في سابقة خطيرة.. مؤكدا ضرورة وضع الأمم المتحدة حل لها ومضاعفة الجهود في سبيل تخفيف المعاناة الناجمة عن الحصار واستهداف الاقتصاد والعملة وإعاقة عمل المؤسسات الخدمية والوظيفية المساعدة والمساندة للعمل الإنساني والتي لم يتقاضى منتسبوها أجورهم ورواتبهم منذ عشرة أشهر.

ولفت رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى أهمية إسهام الأمم المتحدة في حل إشكالية وصول الرواتب إلى موظفي الدولة والحد من الآثار الكارثية التي تنعكس على الجوانب الإنسانية والخدمية جراء عدم صرف رواتب الموظفين واستهداف العملة الوطنية وانخفاض عدد مقدمي الرعاية الصحية والعاملين في الميدان ومقدمي الخدمات لمواجهة الأوبئة والكوارث التي تسبب بها العدوان والحصار الذي دخل عامه الثالث.

وأكد الأخ صالح الصماد على أهمية مضاعفة الجهود من جميع الأطراف في الداخل ومن الأمم المتحدة كذلك التي أصبحت الصوت الوحيد الناقل لمعاناة اليمنيين بعد أن تخلى عنهم العالم تحت تأثير الضغوط والسياسة.

وأعرب عن أمله في استمرار الدعم المقدم لمواجهة وباء الكوليرا ومضاعفته...مؤكدا أن المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ سيعملان على تذليل أي صعوبات قد تواجه الأمم المتحدة ومنظماتها في العاملة في اليمن.

ونوه رئيس المجلس السياسي الأعلى بما تحقق من تقدم كبير خلال الفترة السابقة وما تشهده اعمال الأمم المتحدة من استقرار وسلاسة واستدامة في مختلف المجالات الحيوية وخاصة في الجانب الإنساني .

من جانبه قدم المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن عرضا موجزا لما قدمه البرنامج الإنساني للأمم المتحدة من جهود في مواجهة تفشي وباء الكوليرا ..مشيرا إلى تفاجأ مكتب الأمم المتحدة في اليمن من سرعة تفشي الوباء في 21 محافظة وما يعطيه من مؤشر انهيار للمنظومة الصحية وعدم قدرتها على مواجهة الأزمات التي كانت خارج خطط وتقديرات الأمم المتحدة .

وأشار ماكجولدريك إلى الصعوبات التي تواجه الأمم المتحدة في حشد الموارد من اجل الاستجابة الإنسانية في اليمن وعدم القدرة على إيصال المعاناة الإنسانية عبر وسائل الإعلام الدولية.

وأكد استمرار العمل مع الشركاء في الميدان من وزارتي الصحة والمياه والبيئة، والبناء على ما تحقق من انجازات كبيرة تعود إلى جهود العاملين وخاصة في القطاع الصحي والإنساني الذين يعملون بشكل طوعي ولم يتسنى لهم الحصول على رواتبهم وأجورهم منذ عدة أشهر وهو ما دفع الأمم المتحدة للبحث عن حوافز للعاملين في الميدان والاستمرار في إدخال المحاليل والأدوية المطلوبة لمواجهة وباء الكوليرا .

وأعرب المنسق المقيم للأمم المتحدة عن شكره وتقديره للجهود والإسهامات الايجابية التي تقدمها الأجهزة المعنية وهو ما يسهم في مواجهة وباء الكوليرا بقوة ومواجهة تفاقم الاحتياج الغذائي والصحي في 95 مديرية مهددة بالمجاعة.

كما أكد أن الأمم المتحدة تطرح دوما المواضيع المتعلقة بالمساعدات الإنسانية والاحتياج الإنساني للمطارات والرواتب في قائمة أولوياتها وأنها تعمل على تحقق انفراج في موضوع مطار صنعاء وإيصال صوت ومعاناة الشعب اليمني إلى العالم الذي يرى من خلال وسائل الإعلام العالمية وتفاعلات الإعلام الاجتماعي.

وكرر المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن الشكر لرئيس المجلس السياسي الأعلى والمؤسسات المعنية على ما تقدمه من دعم وتسهيلات لعمل الأمم المتحدة في اليمن .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024