الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:02 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي أهمية التحضير الجيد والناجح والإعداد الفاعل لإنعقاد الفترة الأولى من الدورة الثانية للإنعقاد السنوي الثاني عشر للمجلس

المؤتمرنت -
الراعي يناقش التحضيرات الجارية لانعقاد الدورة القادمة
أكد رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي أهمية التحضير الجيد والناجح والإعداد الفاعل لإنعقاد الفترة الأولى من الدورة الثانية للإنعقاد السنوي الثاني عشر للمجلس.

جاء ذلك لدى ترأسه مساء اليوم بمجلس النواب الإجتماع المشترك لأعضاء هيئة الرئاسة ورؤساء اللجان الدائمة والكتل البرلمانية بحضور أمين عام مجلس النواب عبدالله أحمد صوفان والأمين العام المساعد أحمد محمد الخاوي، ومواصلة الإجتماع للتحضير والإعداد الجيدين لإنعقاد المجلس خلال الفترة القادمة .

وقدم رئيس مجلس النواب عرضاً موجزاً للتطورات السياسية على الصعيد الإقليمي والعربي والإسلامي والدولي وصلة ذلك بالأوضاع القائمة في الجمهورية اليمنية في ظل إستمرار العدوان الظالم على الشعب اليمني بقيادة السعودية وتأثير الصواريخ والقنابل العنقودية والأسلحة المحرمة دولياً على الأوضاع بشكل عام ومنها الأوضاع البيئية بشكل خاص وإنتشار الكوليرا والأوبئة الخطيرة، إلى جانب تأثير ذلك على معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار الإقتصادي والبري والجوي والبحري الجائر.

وأوضح رئيس مجلس النواب والحاضرون في الإجتماع أهمية واقعية مشروع جدول أعمال المجلس للفترة القادمة وأن يتضمن قضايا تهم الوطن والمواطنين في الظرف الراهن.

ولفتوا إلى ضرورة أن تقدم حكومة الإنقاذ إلى مجلس النواب تقارير حول ما أُنجز من الأعمال الموكلة إليها وما أتخذ من إجراءات بشأن مواجهة الكوليرا وما أنجزته من قضايا وردت في برنامجها العام وتوصيات المجلس حوله، وكذا ما نفذته الحكومة من نقاط وردت في الإتفاق الذي تم بين حكومة الإنقاذ ومجلس النواب في الاجتماع المشترك بينهما .

وشدد الحاضرون على أهمية أن تقدم الحكومة خلال فترة إنعقاد المجلس القادمة توضيحاً لما أنجزته في مجال تحقيق مكافحة الفساد وتجفيف منابعه.

وتناول الإجتماع مشروع جدول أعمال المجلس للفترة القادمة متابعة الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والأمنية في ظل إستمرار العدوان الظالم والحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني .

كما تناول مشروع جدول أعمال المجلس للفترة القادمة مناقشة المجلس للحكومة حول العديد من القضايا التي تم الإتفاق عليها خلال الفترة الماضية.

من جهة أخرى أشاد الإجتماع بالإنتصارات التي حققتها القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ومعهم جماهير الشعب اليمني في مواجهة تحالف العدوان بقيادة السعودية.

إلى ذلك أشاد الإجتماع بالنجاحات التي حققتها القوات المسلحة العراقية في مدينة الموصل على تنظيم داعش الإرهابي وأهمية ذلك في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه .

ورحب الحاضرون في الاجتماع بإتفاق الهدنة الذي حققته القوى السياسية في الجمهورية العربية السورية.

هذا وقد أكد الإجتماع أهمية تعزيز العمل باللائحة الداخلية للمجلس وكذا تعزيز الحضور بالنسبة لأعضاء المجلس.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024