الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 05:45 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ خلال لقائه اليوم بصنعاء ممثلة الصليب الأحمر الألماني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا استريد نيسان

المؤتمرنت -
بن حفيظ يلتقي ممثل الصليب الأحمر الألماني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ خلال لقائه اليوم بصنعاء ممثلة الصليب الأحمر الألماني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا استريد نيسان إمكانية توسيع الدعم المقدم من الصليب الأحمر لتشمل مجالات الطوارئ والأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة.

واستعرض اللقاء الذي ضم منسق البرامج للصليب الأحمر الألماني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فراتشيكا كيلر وممثلة في اليمن سوزان موليفي والمدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر اليمني الدكتور رسلي الحماطي مجالات الدعم خاصة ما يتعلق بمرضى السرطان والفشل الكلوي، و تدخلاتهم في مواجهة الكوليرا باليمن.

وفي اللقاء أشاد وزير الصحة بجهود الصليب الأحمر الألماني باليمن في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر الذي تسبب في انعدام الأدوية خاصة المتعلقة بالأمراض المزمنة والمحاليل والمستلزمات الطبية.

كما ثمن الدور الفاعل للصليب الأحمر الألماني والهلال اليمني في دعم المجال الصحي ومتطلباته ومساهمتهما في إنقاذ الوضع الإنساني والصحي باليمن، واستجابتهما لنداء الاستغاثة خصوصاً ما يتعلق بالكوليرا.

وأكد الدكتور بن حفيظ أهمية تقديم المزيد من الدعم في ظل الظروف التي تعاني منها الوزارة من نقص في الأدوية خاصة المتعلقة بالأمراض المزمنة كالفشل الكلوي والسرطان ومرض السكر والأمراض المزمنة الأخرى.

وطالب وزير الصحة الصليب الأحمر الألماني والهلال الأحمر اليمني بمزيد من الدعم لمراكز الغسيل الكلوي في عدد من محافظات الجمهورية، مشيراً إلى الوضع الكارثي بمراكز الغسيل الكلوي التي بات بعضها مهدداً بالإغلاق نتيجة انعدام الأدوية ومحاليل الغسيل.

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على تسهيل وتسيير أعمال وأنشطة الصليب الأحمر في البلاد وتذليل كافة الصعوبات للقيام بدوره الإنساني، لافتا إلى ضرورة التنسيق مع الوزارة بما يضمن تحقيق الأهداف المشتركة لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

من جانبها أشارت ممثلة الصليب الأحمر الألماني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أن زيارتها تأتي استجابة للأحداث في اليمن والاطلاع على أنشطة الهلال الأحمر، مؤكدة التزام الصليب الأحمر الألماني بدعم الهلال الأحمر ليقوم بدوره تجاه الوضع الإنساني في اليمن والوصول لأكثر الناس احتياجا.

بدوره استعرض المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر اليمني الدكتور رسلي الحماطي ومنسق البرامج بالجمعية محمد الفقيه أنشطتها والتدخلات التي تقوم بها في دعم عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في بعض المحافظات بما فيها مراكز الغسيل الكلوي ومعالجة الكوليرا.

حضر اللقاء مستشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور غازي إسماعيل ومنسق البرامج في الصليب الأحمر الألماني باليمن بشير عبدالهادي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024