السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 03:55 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

المؤتمرنت -
بن حفيظ يفتتح المركز الإقليمي المشترك لمكافحة الأوبئة
افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ومعه ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور نيفيو زاجاريا ونائب ممثل منظمة اليونيسيف الدكتور شيرين فاركي اليوم بصنعاء المركز الإقليمي المشترك لغرفة عمليات مكافحة الأمراض والأوبئة.

يهدف المركز الذي يضم مختلف الشركاء من المنظمات الدولية العاملة في اليمن إلى ترصد ومكافحة الأمراض والأوبئة ومنها الكوليرا، وتوفير المعلومات عن الأوضاع الصحية والإنسانية في البلاد والتدخلات التي ينفذها كافة الشركاء إزاء ذلك.

وجهز المركز الذي أنشأته منظمة الصحة العالمية بأحدث الأجهزة وتم ربطه عبر الأقمار الصناعية ليكون نافذة للاتصال مع كافة الجهات والشركاء في الداخل ومع العالم الخارجي وإيصال خطورة الوضع الإنساني والصحي المتدهور في اليمن.

وسيكون المركز الإقليمي المشترك لغرفة العمليات مقرا لجميع الجهات الوطنية والمنظمات الدولية العاملة في اليمن لتوحيد الجهود بما يتطلبه سرعة السيطرة على الأوبئة والأمراض خاصة وباء الكوليرا وتتبع انتشارها ،وكذا الأنشطة والتدخلات التي يتم تنفيذها للسيطرة عليها.

واطلع وزير الصحة العامة والسكان ومعه ممثلي منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف على سير العمل بغرفة العمليات والاتصالات وإدارة المعلومات وقاعات التدريب وكيفية تحليل البيانات والمعلومات والتدخلات السريعة التي يتم اتخاذها.

واستمعوا من مدير عام الطوارئ بوزارة الصحة الدكتور علي سارية إلى شرح عن المركز الإقليمي ودوره وأهميته في ترصد ومكافحة الأمراض والأوبئة وخاصة الكوليرا، مشيراً إلى آلية العمل في غرفة العمليات ومكوناتها ودور فرق الاستجابة السريعة على مستوى المديريات في ترصد وباء الكوليرا والتحري عن المعلومات.

واستعرض سارية الخطوات التي اتخذتها وزارة الصحة لمكافحة الكوليرا من خلال الإنذار المبكر بالمرض وعلاج الحالات المشتبه بها وعمل حملات التوعية والإصحاح البيئي.

و خلال الافتتاح أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ أن افتتاح المركز الإقليمي لغرفة العمليات يأتي في إطار الخطوات الإستراتيجية لمكافحة الأوبئة في اليمن ومنها الكوليرا.

وثمن الدكتور بن حفيظ الجهود التي تقوم بها منظمتا الصحة العالمية واليونيسيف في اليمن مع المنظمات الدولية الأخرى لمواجهة الكوليرا، مؤكداً حرص الحكومة على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع كافة المنظمات الدولية وتسهيل مهامها وتذليل الصعوبات التي قد تعترض أنشطتها الميدانية.

وجدد وزير الصحة الدعوة للجميع إلى حشد الموارد المتاحة ومخاطبة المجتمع الدولي للتعامل بجدية مع وباء الكوليرا وإيجاد التمويل اللازم بما يتوائم مع حجم الاحتياج خاصة وأن الوباء تجاوز قدرات النظام الصحي في اليمن نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024