الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:49 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد فرع المؤتمر الشعبي العام في محافظة الحديدة على جاهزيتهم للمشاركة بحشد جماهيري كبير وذلك في الاحتفال بالذكرى الـ35 لتأسيس المؤتمر في 24 أغسطس القادم بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء

المؤتمرنت -
مؤتمريو الحديدة يؤكدون جهوزيتهم للمشاركة في ذكرى التأسيس
أكد فرع المؤتمر الشعبي العام في محافظة الحديدة على جاهزيتهم للمشاركة بحشد جماهيري كبير وذلك في الاحتفال بالذكرى الـ35 لتأسيس المؤتمر في 24 أغسطس القادم بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

جاء ذلك في الندوة الفكرية التي عقدت اليوم الخميس وبعنوان (جامعة الحديدة ثمرة الزعيم والسابع عشر من يوليو) وبرعاية الحاج عبدالجليل عبده ثابت – رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة.

وأكد طلاب جامعة الحديدة من أعضاء المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه ومناصريه ومحبي رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح أكدوا جميعاً جاهزيتهم واستعدادهم للمشاركة بمهرجان تأسيس المؤتمر.

كما أشاروا الى استمرارهم في عملية الحشد عبر الكثير من الوسائل بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث استعرض الأستاذ الدكتور عبده يحيى هديش رئيس فرع المؤتمر بجامعة الحديدة عضو اللجنة الدائمة التطورات التي شهدها التعليم الجامعي في الحديدة عقب تولي الزعيم صالح مقاليد السلطة وذلك بعد أن كانت الحديدة والمحافظات المجاورة لها تفتقر لأبسط الحقوق.

وأضاف كانت هناك جامعة صنعاء بثلاث كليات وعدد محدود من الطلاب الملتحقين بها قبل تولي الزعيم مقاليد السلطة آنذاك وذلك نتيجة عدم الاستقرار الذي شهدته البلاد والمكايدات السياسية والمؤامرات.

وتابع دهيش عندما جاء الزعيم للسلطة بالانتخابات لا بالانقلابات ،عبر الصناديق بانتخابه من قبل مجلس الشعب في 17 يوليو 1978م وليس على ظهر دبابة ولا يحمل رشاش أو مدفع وانما جاء لديه فكر المصالحة الوطنية وإشراك الجميع في الحكم عبر تشكيل كيان واحد فكره الميثاق الوطني الذي تم الاستفتاء عليه من كل فئات الشعب ثم شكلت لجنة لتنفيذه سميت بالمؤتمر الشعبي العام فشعر الجميع أنهم مشاركين فعلاً في الحكم.

ونوه الى قيام أعضاء المؤتمر حينها في 1982م باختيار الزعيم علي عبدالله صالح رئيساً للمؤتمر الشعبي العام واتجه الزعيم المؤسس لبناء الوطن في كافة المجالات وتحقيق السيادة الوطنية ونشر التعليم العام وكان نصيب محافظة الحديدة في تأسيس جامعة الحديدة في الذكرى الخامسة عشر لتأسيس المؤتمر الشعبي العام في عام1997م وتوسعت جامعة الحديدة وتطورت في عهد الزعيم المؤسس حتى عام2010م حيث تم إنشاء الكليات الأساسية التي تخدم أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة وتساهم في تنمية المجتمع المدني وبناء الفرد والأسرة والمجتمع.

وأضاف حاول العدوان ومعه الحاقدون من كافة الاتجاهات تدمير البنية التحتية لجامعة الحديدة بتدمير مبنى كلية الطب والأسنان والصيدلة والعلوم الطبية المساعدة وهذا دليل على الحقد الدفين الذي يضمره أعداء الوطن لمنجزات المؤتمر الشعبي العام والزعيم المؤسس علي عبدالله صالح.

وأكد المشاركون في الندوة على مواصلة الصمود وأن العدوان لن يثنيهم عن مواصلة جهودهم في أداء رسالتهم وسيدحروا العدوان والغزاة حتى لو كان الثمن أرواحهم ودماؤهم كما رددوا شعار المؤتمر الشعبي العام في ذكرى التأسيس (بالروح بالدم نفديك يايمن .. نفديك ياصنعاء .. نفديك ياعدن).








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024