الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:04 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمرنت -
النقيب يدشن الامتحانات للمعاهد الفنية والتقنية بذمار
دشن وزير التعليم الفني والتدريب المهني محسن علي النقيب ومعه وكيلي محافظة ذمار محمود الجبين ومحمد محمد عبدالرزاق،اليوم الامتحانات النهائية لطلاب المعهدين التقني الصناعي والتجاري في محافظة ذمار للعام الدراسي 2016 - 2017م.

وخلال التدشين اكد الوزير النقيب اهمية التعليم الفني والتدريب المهني لإحداث نهضة حقيقية وشاملة في البلاد باعتبارها ركيزة التنمية والبناء والتطوير في كل دول العالم، مستعرضا نماذج متقدمة من الدول التي اعتمدت على التعليم المهني للنهوض بواقع شعوبها الى الافضل في كل مجالات الحياة.

وأوضح أن المسقبل أمام طلاب المعاهد المهنية و التقنية واعد لا سيما بعد اعتزام وزارة التعليم الفني انشاء كلية تقنية لاستيعاب طلاب المعاهد لتأهيلهم ومواصلة التأهيل العالي في المجالات الفنية والمهنية للحصول على شهادتي البكالوريوس والماجستير او ما يعادلها.

وأوضح أن المجلس الاعلى للتعليم العالي قد وافق على انشاء الكلية التقنية واقر خطتها ومناهجها وانه بصدد استكمال اعلان انشائها وإقرار مناهجها وتجهيز مبانيه تمهيدا لافتتاحها خلال هذه العام بعد موافقة مجلس الوزراء عليها.

فيما ثمن وكيلا محافظة ذمار محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق اهتمام الوزارة بالمعهدين التقني الصناعي والتقني التجاري في ذمار.. مؤكدين ان هذا الاهتمام سينعكس ايجابا في مخرجات المعهدين الذي حرصت عمادتهما على استمرار العملية التعليمة فيهما وتخريج العديد من الدفع المؤهلة في الكثير من المجالات الفنية والمهنية بما يلبي متطلبات سوق العمل.

وعقب اطلع وزير التعليم الفني ومعه وكيلي المحافظة سير الامتحانات ومستوى الترتيبات والتجهيزات في عدد من القاعات الامتحانية في المعهدين التقني الصناعي والتجاري.

واستمعوا من الطلاب على ابرز المشاكل والصعوبات التي تواجههم اثناء الدراسة والامتحانات، ووجهوا مدير التعليم الفني بذمار وعمادة المعهدين بتذليل كافة الصعاب أمام الطلاب وتهيئة الأجواء لهم لأداء الامتحانات في ظروف ملائمة .. متمنيين لابنائهم الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.

بدوره أوضح مدير مكتب التعليم الفني بذمار نجيب الحاشدي أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات النهائية للعام الدراسي 2016 - 2017 م في المعهدين التقني الصناعي والتقني التجاري بلغ 460 طالبا وطالبة في مختلف الأقسام والتخصصات.

وبين أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات في المعهد التقني التجاري بمختلف مستوياته وأقسامه 310 طلاب منهم 55 في قسم المحاسبة و 40 في قسم إدارة المكاتب و 48 في قسم الشبكات و18 في قسم البرمجيات و 4 طلاب في قسم التسويق.

فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات في المعهد التقني الصناعي بمختلف اقسامه ومستوياته 149 طالبا وطالبة منهم 63 ثانوية مهنية و 86 من طلاب الدبلوم التدريب المهني .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024