الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 09:18 م - آخر تحديث: 08:05 م (05: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
الذكرى الخامسة والثلاثون لتأسيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر نت - يواصل المؤتمر الشعبي العام محافظة الحديدة استعداداته للتحشيد للمشاركة في الاحتفال بالذكرى الـ35 لتأسيس المؤتمر في الـ24 من أغسطس الجاري في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء

المؤتمرنت - محمد شنيني -
الحديدة.. استمرار فعاليات التحشيد لمهرجان التأسيس المؤتمري
يواصل المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الحديدة استعداداته للتحشيد للمشاركة في الاحتفال بالذكرى الـ35 لتأسيس المؤتمر في الـ24 من أغسطس الجاري في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء.

وعقدت امس قيادتا فرعي المؤتمر الشعبي العام بالدائرتين(161، 162) مديرية الميناء محافظة الحديدة اجتماعا تنظيميا برئاسة العميد علي يحيى عبيد – رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالمديرية كما عقدت قيادة فرع المؤتمر بالدائرة(165) مديرية المراوعة اجتماعا تنظيميا برئاسة الأستاذ علي محمد طاهر حمزة رئيس الفرع.

كرس الاجتماعان لمناقشة الاستعدادات للمشاركة في الاحتفالية الجماهيرية الكبرى بالذكرة الـ 35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في الـ24 من اغسطس الجاري.

واشاد الاجتماعان بالتفاعل الكبير من قيادات وكوادر وانصار وجماهير المؤتمر الشعبي العام مع هذا الحدث التاريخي الهام مؤكدين أن مشاركة فروعهم ستكون كبيرة ومشرفة تليق بمكانة المؤتمر والزعيم المؤسس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام، كما يأتي تفاعلهم لتأكيد تمكسهم بالمؤتمر كتنظيم وطني رائد كان وما يزال صمام امان الوطن والشعب.

بدوره نظم فرع المؤتمر بجامعة الحديدة ندوة توعوية بعنوان(24 أغسطس الاستعداد للحشد والتصدي للإشاعة) أدارها الأستاذ الدكتورعبده يحيى هديش رئيس فرع المؤتمر بجامعة الحديدة والأستاذ الدكتور حمدي محمد البناء المسئول الإعلامي للحشد والأستاذ قاسم مهدي حيدر عضو اللجنة الدائمة.

تناولت الندوة أهمية الاحتفال بالذكرى الـ35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام والمراحل التي مر بها المؤتمر منذ تأسيسه في عام1982م واستعراض دور المؤتمر في تطور البلد واستقرارها وتحقيق المصالحة الوطنية والوحدة والديمقراطية والانتخابات النيابية والمحلية والرئاسية وصولاً إلى انتخاب المحافظين وتحقيق المشاركة الفاعلة للشعب في حكم نفسه بنفسه.

وأشارت الندوة الى النهج الديمقراطي الذي اتبعه المؤتمر في ترسيخ المفاهيم الديمقراطية وتحقيق مبداء الشراكة مع مختلف الاحزاب والاطياف السياسية الموجودة في الساحة الوطنية.

وذكرت الندوة أن المؤتمر تعرض للكثير من المؤامرات والمماحكات للنيل من المؤتمر وزعيم المؤتمر وقيادته وأعضائه لكن المؤتمر يخرج في كل مرحلة وهو أقوى وأفضل، كونه الحزب المعبر عن طموحات الشعب ولم يرتهن لأي أجندة خارجية.

وتطرقت الندوة الى الإشاعات المغرضة وكيفية التعامل معها وفق توجيهات الأمانة العامة للمؤتمر والأسس العلمية والثوابت الوطنية، مضيفين أن التاريخ كفيل بفضح كل من يسعى إلى خلخلة وتصدع الجبهة الداخلية.

وحثت الفعالية على استيعاب الراغبين للانضمام للمؤتمر ومواصلة الحشد للاحتفال بذكرى تأسيس المؤتمر عبر مختلف الانشطة والفعاليات بما فيها الندوات واللقاءات والفعاليات الشعرية ووسائل شبكات التواصل الاجتماعي.

حضر الندوة الدكتورمحمد حمد بلغيث نائب رئيس جامعة الحديدة والأستاذ عبدالله عمر الاهدل أمين عام الجامعة ورؤساء اللجان الأكاديمية بفروع الكليات بجامعة الحديدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الذكرى الخامسة والثلاثون لتأسيس المؤتمر الشعبي العام"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024