السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 09:58 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
الذكرى الخامسة والثلاثون لتأسيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر نت - راس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا اللقاء التنظيمي الموسع الذي اقامه فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة للمشائخ وعقال الحارات المؤتمريين وذلك في اطار الاعداد والتحضير للاحتفال بالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام يوم 24 اغسطس الجاري

المؤتمرنت -
الزوكا: مهرجان 24 اغسطس سيكون رسالة صمود وانطلاقة لرفد الجبهات بالمقاتلين
راس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا اللقاء التنظيمي الموسع الذي اقامه فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة للمشائخ وعقال الحارات المؤتمريين وذلك في اطار الاعداد والتحضير للاحتفال بالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام يوم 24 اغسطس الجاري بحضور عضو اللجنة العامة رئيس فرع المؤتمر بأمانة العاصمة جمال الخولاني ،ونائب رئيس دائرة الشباب والطلاب بالمؤتمر حاشد ابو شوارب ونائب رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية بالمؤتمر صالح عبده الحاج ،ونائب رئيس فرع المؤتمر بالعاصمة المهندس عائض الشميري ،وعضو قيادة فرع المؤتمر بالعاصمة محمد رزق الصرمي .

وفي اللقاء الذي بدأ بالنشيد الوطني نقل الامين العام للمؤتمر تحيات الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام وتقديره لمواقف وجهود مشائخ وعقال الحارات .

وأشار الزوكا الى ان اللقاء يأتي في اطار التحضير لمهرجان 24 اغسطس الذي سيقام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء احتفالا بالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام ،مشيدا بمواقف عقال الحارات المشرفة مع الوطن والمؤتمر الشعبي العام ،مذكرا بمواقفهم في الحفاظ على الشرعية الدستورية في العام 2011م رغم الاغراءات التي قدمت لهم إلا انهم اصروا ان يكونوا الى جانب المؤتمر والزعيم علي عبدالله صالح .

كما اشاد الامين العام بالجهود التي يبذلها مشائخ وعقال الحارات في حفظ امن واستقرار العاصمة والمواطنين الى جانب اجهزة الامن ،والعمل على حل مشاكل الناس وتلبية احتياجاتهم رغم المعاناة والظروف التي تمر بها البلاد في ظل العدوان والحصار .

ولفت الامين العام الى ان يوم 24 اغسطس سيكون يوم تاريخي في حياة شعبنا وان الحشود الملاينينة التي ستتوافد الى ميدان السبعين بل والى كل شوارع العاصمة صنعاء ستوصل رسالة تحدي في مواجهة العدوان والحصار ودعوة للسلام لا للاستسلام .

وقال الزوكا : ان المؤتمر الشعبي العام والمؤتمريين يقفون في مقدمة الصفوف دفاعا عن الوطن في مختلف الجبهات ومهرجان 24 اغسطس سيكون انطلاقة لرفد جبهات القتال بالمقاتلين والمؤتمر الشعبي العام لم ولن يتوانى في الدفاع عن الوطن .

ودعا الامين العام عقال الحارات الى الاسهام في التحضير والتنظيم للمهرجان وللحشود التي ستتوافد من المحافظات ،معبرا عن الشكر الجزيل والتقدير والعرفان للدور الذي يقوم به مشائخ وعقال الحارات في العاصمة صنعاء .

وكان عضو اللجنة العامة رئيس فرع المؤتمر بالعاصمة المهندس جمال الخولاني القى كلمة رحب فيها بالأمين العام للمؤتمر،مشيرا الى ان هذا اللقاء التنظيمي يأتي في اطار الاعداد والتحضير لفعالية التأسيس للتنظيم اليمني المنبع والمنبت والجذور المؤتمر الشعبي العام ،والتنظيم الذي يحوي ويضم في صفوفه خيرة رجال ونساء اليمن .

وأشار الخولاني الى ان الاحتفاء بتأسيس المؤتمر الشعبي العام هو احتفاء بالعمل الديمقراطي الحزبي مذكرا بان البلد كانت في اتون صراعات وتم صياغة الميثاق الوطني والاستفتاء عليه وتأسيس المؤتمر الشعبي العام ليضم كل القوى السياسية انذاك .

وذكر رئيس فرع المؤتمر بالعاصمة بالانجازات التي حققها المؤتمر الشعبي العام طيلة فترة حكمه التي لم تكن إلا خيرا وسلاما على اليمن واليمنيين وعمل من اجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي لليمنيين والأمن والسلم المجتمعي .

وأكد الخولاني ان الاحتفاء يوم 24 اغسطس سيكون تأكيد على تمسكنا بأرضنا وبلدنا وبأننا سندافع عنها وعن كرامتنا وعزتنا وحريتنا ضد العدوان والحصار وسنتمسك بالمؤتمر الشعبي العام التنظيم الرائد .

من جانبه اكد رئيس فرع المؤتمر بالدائرة 18 بالعاصمة حمود النقيب بأننا جميعا نفتخر بالانتماء الى المؤتمر الشعبي العام تنظيم الوسطية والاعتدال .

وأشار النقيب الى ان مشائخ وعقال الحارات شاركوا في كل فعاليات المؤتمر وسيشاركون في فعالية يوم 24 اغسطس بقوافل من الحشود الى ميدان السبعين تلبية لنداء الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام ،والتي ستكون رسالة بان الشعب اليمني صامد ضد العدوان وسيدافعون عن الوطن .

وكان الشيخ احمد صلاح نائب رئيس نقابة المشائخ والعقال القى كلمة رحب فيها بالأمين العام والقيادات المؤتمرية الحاضرة في اللقاء .

وأكد صلاح بان المؤتمر الشعبي العام هو تنظيم الوسطية والاعتدال وتنظيم حقق المنجزات لليمنيين طيلة منذ تأسيسه وطيلة توليه الحكم وفي مقدمة تلك المنجزات اعادة تحقيق الوحدة اليمنية ،مشيرا الى ان عقال الحارات سيشاركون في الاحتفال بهذه المناسبة ذكرى تأسيس المؤتمر الشعبي العام من خلال الحشد للمهرجان الذي سيقام بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء يوم 24 اغسطس .

من جانبه القى قناف المراني كلمة اشار فيها الى ان مشائخ وعقال الحارات بذلوا ولا يزالون يبذلون جهودا كبيرة في حفظ الامن والاستقرار في اطار الاحياء والحارات .

وأشار المراني الى ان المؤتمر الشعبي العام اولى شريحة عقال الحارات جل اهتمامه ورعايته الكبيرة في مختلف المراحل ،وان عقال الحارات سيكون عن مستوى المسؤولية وسيشاركون بفاعلية في الحشد والتنظيم لمهرجان 24 اغسطس .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الذكرى الخامسة والثلاثون لتأسيس المؤتمر الشعبي العام"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024