السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 12:03 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تشهد العاصمة صنعاء في الوقت الحالي تدفقا بشريا متواصلا وغير مسبوقا من مختلف قرى ومديريات ومحافظات الجمهورية للمشاركة في المهرجان الملاييني الذي سيقام في ميدان السبعين غدٍ الخميس، احتفاء بالذكرى الـ35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام

المؤتمرنت – ماجد عبدالحميد -
توافد المشاركين بذكرى التأسيس والعاصمة تزدان بشعارات المؤتمر
تشهد العاصمة صنعاء في الوقت الحالي تدفقا بشريا متواصلا وغير مسبوقا من مختلف قرى ومديريات ومحافظات الجمهورية للمشاركة في المهرجان الملاييني الذي سيقام في ميدان السبعين غدٍ الخميس، احتفاء بالذكرى الـ35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام، والذي يأتي استجابة لدعوة القائد المؤسس الزعيم علي عبدالله صالح -رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام.

وقال عدد من أعضاء المؤتمر الواصلين للعاصمة صنعاء للمشاركة بالاحتفالية في اتصال هاتفي بـ(المؤتمرنت): أنهم شاهدوا ازدحاما كبيرا على طول طريق (تعز، إب، صنعاء) وعدد من الطرقات الأخرى نتيجة لكثافة توافد المشاركين المؤتمريين للعاصمة صنعاء للمشاركة في الاحتفالية الكبيرة.. مشيرين في الوقت نفسه إلى أن تلك الأعداد الهائلة التي بدأت منذ امس الاول وحتى اللحظة تتوافد إلى العاصمة على شعبية وعراقة وأصالة حزب المؤتمر الشعبي العام..

وفي السياق نفسه أكملت اللجان المكلفة بمهام الإعداد والتحضير للاحتفاء بذكرى تأسيس المؤتمر معظم المهام الموكلة إليها من صور ولافتات وأعلام وشعارات وغيرها من الترتيبات، حيث شوهدت اليوم معظم شوارع العاصمة صنعاء وهي تتزين بالصور والشعارات واللافتات المتعلقة باحتفالية المؤتمر.

واعلن رئيس لجنة النظام والاستقبال للمهرجان المؤتمري الاثنين أن الترتيبات اللازمة لاستقبال الحشود الملايينية التي ستصل الى ميدان السبعين غدا الخميس اصبحت مكتملة.

وقال الشيخ جليدان محمود: إن الأمور تسير بشكل ممتاز وسلس وذلك بفضل الله والقيادات المؤتمرية والشباب في كافة المحافظات والمديريات والمشاركين في فريق النظام بأمانة العاصمة.. مضيفاً: أنه قد تم انجاز كافة الترتيبات والتحضيرات المتعلقة بالحشد..

واضاف: ان العاصمة صنعاء جاهزة لاستقبال الملايين من المؤتمريين ولا توجد أي عوائق أمام نجاح المهرجان.. مؤكدا بالوقت ذاته أن المهرجان سيكون لائقاً بمستوى الحدث وبمكانة المؤتمر على الساحة الوطنية وبما يرضي الجماهير المتوافدة من كل محافظات الجمهورية..

وفي الوقت الذي سيرسم فيه ملايين اليمنيين بالمهرجان، الذي حمل عنوان: " العدوان الهمجي والحصار الجائر على اليمن " والذي سيتم تدشينه في الساعة التاسعة صباحاً بالسلام الجمهوري وترديد شعار "بالروح بالدم نفديك يا يمن"، أعظم لوحة وطنية تجسد عظمة الوحدة الداخلية وتعبر عن إرادة الشعب اليمني في استمرار صموده بمواجهة العدوان الغاشم والحصار على بلادنا، اكدت قيادات مؤتمرية ان الحشود الملايينية ستقدم صورة عميقة التعبير عن ثبات وصلابة الشعب اليمني العظيم وصموده في وجه العدوان الغاشم..

وقالت: انها ستعكس مواقف المؤتمر الشعبي العام المبدئية والثابتة المدافعة عن الوطن ومكاسبه ووقوف المؤتمريين في مقدمة الصفوف جنباً الى جنب مع أبطال الجيش واللجان والمتطوعين واستعدادهم التام لرفد الجبهات بالمقاتلين حتى تحقيق النصر..

ومن المتوقع ان تشهد العاصمة صنعاء وميدان السبعين والشوارع المحطية به تدفقا كبيرا للحشود المليونية التي تليق بمكانه وعظمة هذا التنظيم الرائد تعبيرا عن ومدى حبها وتمسكها بهذا التنظيم اليمني الاصل والمنبع كونه التنظيم الوحيد الذي خرج من رحم المجتمع اليمني والذي جمع بين الاصالة والمعاصرة وجمع وحوى كل هموم وتطلعات الشعب اليمني من شرقه لغربه ومن شماله لجنوبه والحزب الوحيد الذي لم يرتهن للخارج ولا يتاجر بقضايا الوطن..

وفيما يتعلق بـ لجان تنظيم واستقبال الحشود الملايينية، قال حميد السدعي - رئيس قطاع الشباب بفرع المؤتمر بأمانة العاصمة- أن أكثر من 15 ألف شاب وشابة من شباب المؤتمر بالعاصمة اصبحوا جاهزين لاستقبال الملايين من جماهير المؤتمر الشعبي العام من المهرة الى صعدة والذين سيحضرون للمشاركة في مهرجان ميدان الصمود والتصدي.. ميدان السبعين للمشاركة في إحياء الذكرى الـ35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام..

وقال: إن هذه الكوكبة من الشباب والشابات سيقومون باستقبال وتنظيم وصول المشاركين الى ميدان السبعين وتذليل أية صعوبات تواجههم.. مشيراً إلى أنه قد تم إعداد هؤلاء الشباب إعداداً جيداً وسيرتدون ملابس مميزة حيث سيكون هناك رداء خاص لكل مجموعة تقوم بمهام محددة.. وأضاف: أن الشباب سيرسمون لوحة بديعة تمتد في خط طولي من منزل البشيري الى وسط ميدان السبعين..

أما على الصعيد الاعلامي فقد اعلن رئيس الدائرة الاعلامية للمؤتمر استكمال التجهيزات الاعلامية من شعارات وأعلام ولوحات متنوعة الاحجام والمحتوى وصور الشهداء..

وقال طارق الشامي انه تم انتاج العشرات من الأناشيد الوطنية والزوامل الحماسية على مستوى المحافظات بالاضافة الى القصائد الشعرية التي تتغنى بهذا الحدث العظيم والتي تجاوزت 1600 قصيدة فصيحة وشعبية لشعراء من مختلف المحافظات.. واشار الى استكمال إعداد كافة البرامج والفقرات التي ستقدم في هذا المهرجان الملاييني من كلمات وغيرها.. مضيفا: انه تم تجهيز أكثر من 50 كاميرا تلفزيونية لتغطية فعالية المهرجان والتي ستوزع في أماكن تجمعات الجماهير ومداخل الوصول الى ميدان السبعين والشوارع المحيطة به.. لافتا الى أن كافة الوسائل الإعلامية المحلية والأجنبية المتواجدة في البلاد من قنوات وصحف واذاعات ستغطي فعالية المهرجان..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024