الأحد, 16-يونيو-2019 الساعة: 08:39 م - آخر تحديث: 08:24 م (24: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
طواف وأمانيه المريضة!!
يحيى علي نوري
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬الشعب ‮.. ‬والشعوب‮ ‬لا‮ ‬تنكسر
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
في ذكرى مرور عام لتولي أبو راس رئاسة المؤتمر
فاهم محمد الفضلي
عن انعقاد الدائمة الرئيسية للمؤتمر
توفيق الشرعبي
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
محافظات
المؤتمر نت - احتفلت قريتي عزان والفرازعة بمديرية العرش رداع محافظة البيضاء اليوم في عرسين جماعيين منفصلين وهو العرس الجماعي السنوي السادس لـ52 عريس وعروس

المؤتمرنت - محمد المشخر -
رداع .. زفاف جماعي لـ82 عريساً وعروس
احتفلت قريتي عزان والفرازعة بمديرية العرش رداع محافظة البيضاء اليوم في عرسين جماعيين منفصلين وهو العرس الجماعي السنوي السادس لـ52 عريس وعروس بقرية عزان التي نظمة جمعية عزان التعاونية والعرس الجماعي الخامس بقرية الفرازعة لزفاف 26 عريس وعروس ونظمه أبناء واهالي الفرازعة بمساهمة ذاتية من اهاليهم وسط حضور رسمي وشعبي واسع. تحت شعار (من اجل تنمية روح التعاون والبهجة والفرحة).

وفي الإحتفال هنأ رئيس مستشار محافظ البيضاء علي عبدالرحمن العزاني ورئيس اللجنة المنظمة للعرس الجماعي السادس بعزان احمد ناصر العزاني العرسان بزفافهم وإكمال نصف دينهم .. لافتا إلى أن إقامة العرس الجماعي يعتبر تقليد إجتماعي يسهم في تخفيف معاناة الشباب وخاصة خلال المرحلة الراهنة.

مشيراً الى تزايد مثل هذه الاعراس الجماعية في مديرية العرش في اكثر من قرية يعتبر انعكاس للوعي المجتمعي لدى ابناء المديرية التي اصبحت نموذج في تنظيم الاعراس الجماعية.. مشيدا بدور جمعية عزان التعاونية الخيرية وجهودها وإسهامها في تخفيف معاناة الأسر.

كما احتفي ابناء قرية الفرازعة بمديرية العرش في الجماعي السنوي الخامس لزفاف 26 عريس وعروس وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للعرس الجماعي الخامس بقرية الفرازعة الاستاذ / حسن عبدالله علي الفرزعي أن هذا العرس يأتي في إطار تعزيز الروابط الاجتماعية والتخفيف من أعباء الزواج والحد من غلاء المهور وتشجيع للشباب على إكمال نصف دينهم والحث على قيم الخير والمحبة والتآلف في أوساط المجتمع.

مبينا أن هذا العرس الجماعي هو ثمرة لتعاون أهالي قرية الفرازعة فضلا عن أن الأعراس الجماعية تساعد في إعانة الشباب على استقرار حياتهم الزوجية وتعزيز الروابط الاجتماعية وغرس روح التكافل المجتمعي.

وقد تخلل العرسان تقديم قصائد شعرية والعديد من الفقرات الفنية والغنائية والرقصات الشعبية التي جسدت عادات وتقاليد أبناء قرت يعزان والفرازعة في مديرية العرش ومنطقة رداع.

وبحضور نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد القاضي نبيل ناصر العزاني ومدير مكتب الضرائب فرع رداع احمد عبدالعزيز العزاني والشيخ سلطان شايف الطيري أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية بالمديرية والمشائخ والوجهاء والعلماء وجمع غفير من المواطنين بمنطقة رداع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019