الأربعاء, 18-أكتوبر-2017 الساعة: 09:27 م - آخر تحديث: 09:05 م (05: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
في برقية للزعيم المؤسس ...العواضي: المؤتمر الحارس الأمين للوحدة والنظام الجمهوري
المؤتمرنت
معنى "رمتني بدائها"
عبدالله الحسامي
السيسي يخسر النيل والسويس بعدوانه على اليمن
محمد أنعم
سرطان الصناديق
نبيل عبدالرب
قبيل حشد السبعين .. مقترحات اعلامية
جميل الجعـدبي
حشد وطني عظيم واتهامات نرجسية ضيقة
عبدالله محمد الارياني
فولاذية 24 أغسطس
عبدالناصر المملوح
عن ذكرى تأسيس المؤتمر
فاهم الفضلي
المؤتمر.. والتأسيس لقيم جديدة
عبدالرحمن مراد
الجماهير المؤتمرية تحتشد للمشاركة بالذكرى المؤتمرية
حميد الطاهري
أخبار
المؤتمر نت - بعثت الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام.. وزير الشئون الاجتماعية والعمل الاستاذة فائقة السيد باعلوي برقية عزاء ومواساة إلى الاستاذ محمد الحنشلي.. واولاده.. وكافة أفراد اسرته.. وآل العريقي كافة، وذلك في وفاة فقيدة الوطن

الأربعاء, 11-أكتوبر-2017
المؤتمرنت -
فائقة السيد تعزي برحيل الاستاذة باسمة العريقي
بعثت الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام.. وزير الشئون الاجتماعية والعمل الاستاذة فائقة السيد باعلوي برقية عزاء ومواساة إلى الاستاذ محمد الحنشلي.. واولاده.. وكافة أفراد اسرته.. وآل العريقي كافة، وذلك في وفاة فقيدة الوطن الراحلة الاستاذة باسمة العريقي وكيل وزارة الشباب لقطاع المرأه، والتي وافتها المنية اثناء تلقيها العلاج في العاصمة المصرية القاهرة، بعد حياة حافلة بالعطاء في مختلف الميادين.

وقالت السيد -في برقية العزاء- ببالغ الاسى والحزن وبقلوب مكلومة بالألم والحسرة تلقيت الخبر الفاجعة برحيل الأخت والصديقة باسمة العريقي التي غيبها الموت في وقت مبكر وهي في اوج عطائها وريعان شبابها، بعد معاناة مريرة مع المرض.

وأشادت السيد بمناقب الراحلة باسمة العريقي وما تركته من رصيد زاخر وبصمات جلية سواء في ميدان التحصيل العلمي او العمل التنظيمي كأحد القيادات النسوية البارزة في المؤتمر الشعبي العام، وكذا نشاطها المجتمعي في جمعية كنعان وشبيبة كنعان ونادي العروبة الثقافي والرياضي، بالاضافة إلى المواقع الحكومية التي شغلتها في وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية وقطاع المرأه والاتحاد العام لرياضة المرأة.

وأضافت: لقد كانت فقيدة الوطن احد الرائدات اليمنيات التي ساهمت مع رفيقاتها لتعزيز دور المرأة في المجتمع ونذرت حياتها من أجل قضايا المرأة وحقها في التعليم والرياضة والمشاركة السياسية وتولي الوظائف العامة والقيادية، وشاركت بفعالية في عشرات البطولات الرياضية والثقافية والندوات العلمية وورش العمل والدورات والمشاركات الخارجية، وقدمت العشرات من أوراق العمل، ونالت العشرات من الجوائز والشهادات التقديرية والتكريمية والتحكيمية.

وأكدت السيد أن تفاقم الوضع الصحي للراحلة جراء استمرار اغلاق مطار صنعاء الدولي من قبل العدوان السعودي الظالم والغاشم وتعذر نقلها للخارج لتلقي الرعاية الصحية في الوقت المناسب واضطرار اسرتها لنقلها برا إلى محافظة عدن ومنها إلى القاهرة، هو أحد صور العقاب الجماعي الذي تفرضه دول العدوان على ابناء شعبنا اليمني، كما أنه يمثل جريمة حرب جديدة يرتكبها العدوان ومرتزقته وتشكل وصمة عار في جبين الانسانية والعالم أجمع وفي مقدمته الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الانسان.

وعبرت السيد -في ختام برقيتها- عن عميق تعازيها ومواساتها إلى اسرة الفقيدة وزوجها ونجليها هشام ومرام وكافة اهلها ومحبيها، سائلة العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته وعظيم غفرانه.. وأن يسكنها فسيح جنانه.. وان يلهم اهلها وذويها وكل محبيها ويلهمنا جميعا الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا اليه لراجعون.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017