الأربعاء, 26-يونيو-2019 الساعة: 07:53 ص - آخر تحديث: 01:03 ص (03: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
طواف وأمانيه المريضة!!
يحيى علي نوري
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬الشعب ‮.. ‬والشعوب‮ ‬لا‮ ‬تنكسر
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
في ذكرى مرور عام لتولي أبو راس رئاسة المؤتمر
فاهم محمد الفضلي
عن انعقاد الدائمة الرئيسية للمؤتمر
توفيق الشرعبي
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
محافظات
المؤتمر نت - دشن وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن ومحافظ محافظة ذمار حمود محمد عباد اليوم موسم حصاد القمح الصيفي في الحقول التابعة للمؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة في المرتفعات الوسطى، للموسم الصيفي للعام 2017م

المؤتمرنت - عبدالباري عبدالرزاق -
غازي وعباد يدشنان موسم حصاد القمح بذمار
دشن وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن ومحافظ محافظة ذمار حمود محمد عباد اليوم موسم حصاد القمح الصيفي في الحقول التابعة للمؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة في المرتفعات الوسطى، للموسم الصيفي للعام 2017م.

وخلال التدشين اطلع الوزير والمحافظ على سير عملية الحصاد في الحقول الزراعية المستهدفة في عدد من المناطق بذمار والواقعه ضمن فرع مناطق المرتفعات الوسطى في المؤسسة للموسم الصيفي لهذا العام.

واستمع عباد ومحسن إلى المزارعين وما يواجهونه من صعوبات وتحديات اثناء زراعة وتحصيل القمح.

ووجها الجهات المختصة في المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة والهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي ومكتب الزراعة والري في المحافظة بتلمس احتياجات المزارعين وحل جميع مشاكلهم.

مشيدين في الوقت ذاته بما تقدمه المؤسسة من دعم وتشجيع للمزارعين المتعاقدين معها وكذا استمرارها في العمل دون توقف مع استمرار العدوان السعودي الغاشم على بلادنا منذ عامين واكثر.

من جهته اوضح مدير عام المؤسسة الدكتور محمد صالح النصيري ان خطة الانتاج لمحصول القمح في المرتفعات الوسطى تحققت بالكامل ويأتي تدشين حصاد المحصول لهذا العام في هذه المرتفعات لحقول أكثر من ( ٦٥ ) مزارع متعاقد مع المؤسسة ، و( ٤٠ ) هكتار تابع للمؤسسة في قاع شرعة.

وأضاف ان المؤسسة تغطي حاليا ٤٠٪ من بذور القمح المحسنة للمزراعين وهي في طريقها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من البذور بدعم من وزراة الزراعة الراي والسلطة المحلية وصندوق التشيجع الزراعي والسمكي.

وأشار إلى ان المؤسسة تنتج ١٨٠٠ طن من البذور المحسنة سنويا، ورغم دعم صندوق التشيجع الزراعي والسمكي للمزراعين ، إلا ان هذا الدعم لا يغطي كافة الاحتياجيات بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها الصندوق جراء العدوان والحصار ناهيك عن توقف فروع المؤسسة في عدد من المحافظات نتيجة تعرضها للقصف والتدمير.

حضر التدشين وكيل المحافظة محمود الجبين ورئيس الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي الدكتور منصور العاقل و مدير عام مكتب الزراعة والري هلال الجشاري ومدير عام المؤسسة العامة للبطاطس همدان الاكوع وعدد من المختصين والمزارعين في المحافظة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019