الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:18 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أدان مجلس النواب اليمني في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي، الأعمال الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار جمهورية مصر العربية

المؤتمرنت -
البرلمان يدين حوادث الإرهاب في مصر والصومال
أدان مجلس النواب اليمني في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي، الأعمال الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار جمهورية مصر العربية.

واستنكر مجلس النواب الأحداث الإرهابية في جمهورية الصومال والتي كان آخرها الهجوم الإرهابي بالشاحنة المحملة بالمتفجرات والتي إستهدفت العاصمة الصومالية مقديشو، راح ضحيته عشرات الضحايا ما بين قتيل وجريح.

كما ندد المجلس بالأحداث الإرهابية في أي بلد كان.

وثمن المجلس الجهود التي تبذل في سبيل ملاحقة الإرهابيين والقبض عليهم والكشف عن المخططين والممولين لهذه الأعمال والمساعدين على تنفيذها وإحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل جراء ما إرتكبوه بحق الأبرياء.. مترحما على أرواح الشهداء ومتمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

واعتبر مجلس النواب اليمني، الإرهاب ظاهرة تقلق أمن واستقرار وتنمية الشعوب وأن القضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه ليست مسئولية جهة أو دولة معينة بل مسئولية دولية مشتركة.

من جهة أخرى أجرى المجلس نقاشاً عاماً حول عدد من القضايا، أكد من خلالها نواب الشعب وقوفهم مع أي جهود تبذل لحل المشكلة اليمنية على أساس السلام المشرف وليس الإستسلام وعدم المساس بوحدة اليمن وسيادته وإستقلاله وسلامة أراضيه وجزره ومياهه الإقليمية.

ولفت نواب الشعب إلى أنه مهما بلغ إختلاف وجهات النظر بين أبناء اليمن يجب أن لا يصل الأمر حد التفريط في أي ذرة أو شبر من التراب اليمني وجزره ومياهه الإقليمية، وأن من يحاول التفكير بذلك أو يوقع على إي إتفاقيات أو معاهدات بهذا الصدد فإنه يعرض نفسه للمسألة القانونية بتهمة الخيانة العظمى وأن الأجيال اليمنية والتاريخ لا ولن يسامحه أو يرحمه .

وجدد نواب الشعب رفضهم لأي محاولات من شأنها التفريط أو التنازل أو تأجير أي جزر أو أراضي الجمهورية اليمنية لأي طرف من الأطراف أو دولة من الدول .. مؤكدا أن الشعب اليمني سيحاكم كل من يتصرف خارج إطار الدستور والقانون اليمني.

وأشار أعضاء مجلس النواب في سياق نقاشاتهم إلى ضرورة أن تفي الحكومة بإلتزامتها التي قطعتها أمام مجلس النواب فيما يتعلق بصرف رواتب موظفي الدولة ومنهم المعلمين على أن يتم الصرف حسب المحاضر والآلية المتفق عليها بين الجانبين البرلماني والحكومي.

ودعا نواب الشعب كافة الطلاب والطالبات إلى الإلتحاق بالمدارس .. كما حث نواب الشعب المعلمين والإدارات المدرسية على الإلتزام بمواعيد وأماكن الدراسة وعدم ترك أي ثغرة أو قصور في هذا المجال التربوي والتعليمي.

كما أكد نواب الشعب أنهم يقفون إلى جانب المعلمين والمعلمات في مطالبهم الحقوقية .. مشددين على أن الجبهة التعليمية هامة ولا تقل أهمية عن جبهة المواجهة في الميدان.

وأشاروا إلى أن استمرار التعليم يعتبر صمود في وجه همجية العدوان الغاشم والظالم الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً .. لافتين إلى أهمية الإلتزام بإحترام الدستور والقوانين النافذة وأن تصدر اللوائح في ضوءها، وعدم الخروج عن ذلك .

وحث نواب الشعب اللجان الدائمة على تفعيل أنشطتها وفقاً للمهام والصلاحيات المحددة في اللائحة الداخلية لمجلس النواب .

ودعا نواب الشعب إلى أهمية إيقاف الحرب ورفع الحصار البري والبحري والجوي، وجعل المساعدات الغذائية والدوائية ومتطلبات الناس الحياتية تدخل إلى البلاد وتوزع دون عوائق.

وفي سياق متصل أكد نواب الشعب ضرورة متابعة قضية المتسببين في وفاة المريض اليمني مؤيد علي عثمان في مطار الأردن والتحقيق معهم عبر الأطر القانونية حتى ينالوا جزائهم الرادع وفقا للبروتكولات والعلاقات الثنائية بين الدول ووفقا للجوانب الحقوقية والإنسانية المعمول بها بين مختلف دول العالم .. مشددين على عدم التساهل مع أي قضايا تحاول إذلال اليمنيين والنيل من كرامتهم وأدميتهم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024