الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 08:39 م - آخر تحديث: 08:28 م (28: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - واصل مجلس النواب جلسات أعماله للفترة الثانية من الدورة الثانية من دور الإنعقاد السنوي الثاني عشر اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي

المؤتمرنت -
الراعي يدعو المنظمات الدولية للإسهام في إيقاف العدوان
واصل مجلس النواب جلسات أعماله للفترة الثانية من الدورة الثانية من دور الإنعقاد السنوي الثاني عشر اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي.

وفي مستهل الجلسة أشار رئيس المجلس إلى ما تقوم به دول تحالف العدوان من جرائم مروعة بحق أبناء الشعب اليمني في ظل إستمرار صمت المجتمع الدولي دون إدانة تلك الجرائم أو تحريك ساكناً في هذا الجانب.

ودعا إلى مضاعفة الجهود لتماسك ووحدة الجبهة الداخلية في مواجهة مؤامرات دول تحالف العدوان بقيادة السعودية والتي تصعًد من مؤامراتها المختلفة ضد الشعب اليمني.

وأشار يحيى علي الراعي إلى تكثيف تحالف العدوان من طلعاته وغاراته وقتل الأطفال والنساء والشيوخ في مختلف المحافظات وتدمير مقدراته والبنية التحتية، مستخدماً الأسلحة الفتاكة والمحرمة دوليا.

وقال " ينبغي على المجتمع الدولي عدم التغاضي عن ما تقوم به دول العدوان من سفك للدماء وإزهاق لأرواح الشعب اليمني ".. داعياً الهيئات والمنظمات الدولية إلى القيام بدورها الإنساني والأخلاقي والقانوني بالضغط على دول تحالف العدوان المدعوم أمريكيا لإيقاف حربها ورفع حصارها البري والبحري والجوي الذي تفرضه على الشعب اليمني والذي أدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة الفتاكة وارتفاع نسبة الفقر.

إلى ذلك إستمع المجلس إلى رسالة رئيس مجلس النواب الموجهة إلى أمين عام الاتحاد البرلماني الدولي تتضمن موافقة مجلس النواب على المشاركة في الإجتماع البرلماني لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيير المناخ بمدينة بون فيجي بجمهورية ألمانيا الاتحادية في 12 نوفمبر الجاري.

كما إستمع المجلس إلى مذكرة أمين عام إتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بشأن دعوة البرلمانات الأعضاء بإيفادها بأسماء مرشحيها لشغل منصب أمين عام الاتحاد.

حيث أشارت المذكرة إلى أن المؤتمر ينتخب الأمين العام بناء على ترشيح الوفود الأعضاء في الاتحاد وفقاً لمبدأ التناوب الجغرافي، وينبغي أن يكون المرشحين من ذوي الكفاءات العالية والخبرة في الشؤون البرلمانية المشهود لهم بالكفاءة الإدارية، وينتخب الأمين العام بالتراضي ما أمكن وإلا فإنه ينتخب بأغلبية ثلثي الأعضاء الحاضرين المشتركين في التصويت.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024