الثلاثاء, 21-نوفمبر-2017 الساعة: 12:01 ص - آخر تحديث: 12:00 ص (00: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لسلطنة عمان الشكر والامنيات
عبدالملك الفهيدي
الذئاب.. وصالح
عبدالله الحسامي
معسكر الشهيد الملصي
عبدالناصر المملوح
المؤتمر الوطني الـ19 للحزب الشيوعي الصيني: تحقيق الصين دولة قوية وإسعاد الشعوب عالم
بقلم سعادة السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي
السيسي يخسر النيل والسويس بعدوانه على اليمن
محمد أنعم
سرطان الصناديق
نبيل عبدالرب
قبيل حشد السبعين .. مقترحات اعلامية
جميل الجعـدبي
حشد وطني عظيم واتهامات نرجسية ضيقة
عبدالله محمد الارياني
عن ذكرى تأسيس المؤتمر
فاهم الفضلي
مجتمع مدني
المؤتمر نت - دشنت منظمة تحديث للتنمية بالشراكة مع مؤسسة نبراس للتنمية اليوم بأمانة العاصمة بدء العمل بمشروع جمع وتوفير الكتاب المدرسي لتوزيعه على المدارس الأكثر احتياجا له

الثلاثاء, 07-نوفمبر-2017
المؤتمرنت - محمود الحداد -
تدشين مشروع توزيع الكتاب المدرسي
دشنت منظمة تحديث للتنمية بالشراكة مع مؤسسة نبراس للتنمية اليوم بأمانة العاصمة بدء العمل بمشروع جمع وتوفير الكتاب المدرسي لتوزيعه على المدارس الأكثر احتياجا له.

وأكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع التعليم والشباب زياد الرفيق لدى افتتاحه أعمال الورشة صباح اليوم أهمية تضافر الجهود واستشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم لإنجاح العملية التعليمية.

مشددا على ضرورة حشد الجهود الرسمية والشعبية لمعالجة تحديات العملية التعليمية التي افرزتها الظروف الصعبة التي نعيشها جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر على بلادنا.

وتطرق الوكيل الرفيق إلى الجهود الرسمية لتوفير احتياجات التعليم، مثمنا صمود التربويين واستمرارهم في تأدية واجبهم، منوها بجهود منظمة تحديث ومؤسسة نبراس واسهامهما في توفير الكتاب المدرسي لأبنائنا الطلاب.

فيما أكدت كلمتا منظمة تحديث ألقاها علي عبدالرشيد ومؤسسة نبراس ألقاها كمال شجاع الدين أهمية تفعيل الشراكة المجتمعية ودور منظمات المجتمع المدني في سبيل دعم التعليم بإعتباره مسؤولية وطنية.

واوضحا أن فكرة المشروع تنطلق من استعادة الكتاب من الطلاب والمدارس وإعادة تأهيله أو شرائه من السوق ومن ثم توزيعه على المدارس الأكثر احتياجا، متطرقين إلى جهودهم واسهاماتهم خلال العامين الماضيين في التخفيف من الأعباء الاقتصادية على المجتمع.

ولفت رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني درهم ابوالرجال إلى أهمية تنسيق الجهود والعمل على تفعيل دور منظمات المجتمع المدني بما يمكنها من القيام بالدور المعول عليها في دعم العملية التعليمية.

تخلل الحفل الذي حضره عدد من وكلاء أمانة العاصمة ووزارة التخطيط والتعاون الدولي عرض بالبروجكتر لفلاشات توعوية حول الأضرار التي لحقت بقطاع التعليم ومادة تعريفية عن منظمة تحديث للتنمية، تناولت رؤية المنظمة لتنفيذ البرامج والأنشطة الداعمة لتطور التعليم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017