السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 12:22 ص - آخر تحديث: 11:44 م (44: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حمّل مصدر مسئول بوزارة الخارجية القيادة السعودية والإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية المسؤولية الجنائية والقانونية عن كل ما يحدث من جرائم حرب وإبادة وعقاب جماعي وحصار وتدمير للمرافق الخدمية والبنية التحتية لليمن منذ بدء العدوان.

المؤتمرنت -
تحميل تحالف العدوان المسؤولية الجنائية والقانونية عن جرائم الحرب باليمن
حمّل مصدر مسئول بوزارة الخارجية القيادة السعودية والإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية المسؤولية الجنائية والقانونية عن كل ما يحدث من جرائم حرب وإبادة وعقاب جماعي وحصار وتدمير للمرافق الخدمية والبنية التحتية لليمن منذ بدء العدوان.

وأكد المصدر أن من كانوا أو لازالوا على رأس السلطة في دول تحالف العدوان لن يفلتوا من المساءلة والمحاسبة أمام المجتمع الدولي الساكت عنهم حالياً بسبب سياسة المصالح المتبادلة، والذي لن يتوانى عن تعريتهم وكشف زيف ادعاءاتهم ومعاقبتهم بسبب جرائمهم ضد الإنسانية.

وأدان المصدر بشدة الجرائم التي ارتكبها طيران تحالف العدوان بمنطقة الجر بمديرية عبس محافظة حجة ومديرية الزهرة بالحديدة وفي قرية بيت أنعم بمديرية همدان بصنعاء وراح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى المدنيين بينهم أطفال.

وقال" إن تلك الأفعال الإجرامية المروعة التي ترتكب في ظل سكوت وتغاضي ممن يدعون أنهم رعاة السلام في اليمن، لا تصب في مصلحة أي حديث عن التسوية السياسية أو التوجه نحو السلام ولا تتوافق مع الدعوات الخجولة والمتواضعة خلال الأيام الماضية للعديد من الدول والمنظمات الدولية بوقف سياسات القتل والتدمير والعقاب الجماعي ".

وجدد المصدر استنكاره للمواقف اللامسؤولة والمخزية للعديد من الدول المؤثرة على الساحة الدولية والتي طالبت ولازالت تطالب باستحياء بوقف سياسات العقاب الجماعي والحصار وقتل المدنيين والأطفال في اليمن...


وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد نبّه المصدر من عواقب تصرفات وتجاوزات تحالف العدوان السعودي في منطقة الجزيرة والخليج ومنها عدوانه السافر على اليمن، موضحا أن النتائج العكسية والسلبية للعدوان وتلك الأفعال ستظهر حتما في عقر دارهم بشكل فوضى وإرهاب وتطرف سيكتوون بناره.

وأشار إلى أن أوهام آل سعود وآل نهيان الاستعمارية والعمل على خلق واقع حرب بالوكالة ضد قوى إقليمية في اليمن ستنقلب عليهم .. محذرا من استمرار تصرفاتهم المتهورة وارتكابهم لجرائم الحرب ضد المدنيين والعقاب الجماعي والتسبب في مجاعة وكارثة إنسانية لا مثيل لها ودون وعي أو اعتبار للعواقب والمساءلة المستقبلية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024