الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:24 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أدانت الجمهورية اليمنية بأشد العبارات قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس .. معتبرة ذلك إعلان حرب على الأمة العربية والإسلامية وتأكيدا على التورط الأمريكي في الإحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية.

المؤتمرنت -
اليمن تدين بشدة قرار نقل السفارة الأمريكية الى القدس
أدانت الجمهورية اليمنية بأشد العبارات قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس .. معتبرة ذلك إعلان حرب على الأمة العربية والإسلامية وتأكيدا على التورط الأمريكي في الإحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية.

وأكد المجلس السياسي الأعلى في بيان صادر عنه اليوم، أن التخاذل العربي تجاه هذا القرار في إطار ما يسمى بصفقة القرن ستكون ويلاته وخيمة وبدون حدود.

فيما يلي نص البيان:

يدين المجلس السياسي الأعلى للجمهورية اليمنية بأشد العبارات ما أسمي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس ويؤكد بأن فلسطين كل فلسطين أرض عربية إسلامية مغتصبة من قبل الاحتلال الصهيوني الغاشم وأن القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين.

والمجلس إذ يعتبر طابع الخذلان والتواطؤ من قبل الأنظمة العربية والإسلامية تجاه هذه الخطوة الخطيرة هو نتيجة طبيعية لخطوات التطبيع التي مارستها هذه الأنظمة سرا وعلناً بقيادة تحالف العدوان على اليمن الذي يقوده نظام الكيانين السعودي والإماراتي.

ونؤكد بأن القرار السافر بنقل السفارة الأمريكية للقدس هو إعلان حرب على الأمة العربية والإسلامية وتأكيد واضح على التورط الأمريكي في الإحتلال الذي تمارسه الصهيونية العالمية في فلسطين وأن التخاذل العربي في اطار ما يسمى بصفقة القرن ستكون ويلاته وخيمة وبدون حدود.

إن الجمهورية اليمنية تشير إلى أن كل هذه العجرفة والغطرسة الأمريكية تحتم على الأنظمة العربية والإسلامية سرعة مراجعة مواقفها من السياسات الأمريكية الرعناء بما يشمل العلاقات الدبلوماسية والمصالح الأمريكية في المنطقة ونعتبر إغلاق السفارات الأمريكية في العالمين العربي والإسلامي هي الإجراء الأقل للرد على هذه الخطوة العدوانية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية كما أن الصمت العالمي المشين والمرفوض وعدم اتخاذ هذه الخطوة كحد أدنى يجعل كل الأنظمة في محل إدانة إذا لم تكن شريكة في العربدة الإسرائيلية والأمريكية في فلسطين والمنطقة.

وأخيرا فإننا نؤكد أن محاولات تصفية القضية الفلسطينية ستبوء بالفشل وأن هذا اليوم سيكون انطلاقا لانتفاضة شعبية شاملة في كل المنطقة ومن قبل كل الأحرار في العالم لاستعادة الحقوق والأراضي العربية والإسلامية المغتصبة في فلسطين ولتضع حدا لصلف السياسة الأمريكية المحتضنة للعدو الصهيوني والمؤيدة لسياساته التي تعربد دون رادع.

وفي هذا الصدد نبارك مسيرات العودة الكبرى المليونية التي انطلقت يومنا هذا في كل فلسطين سائلين الله الرحمة للشهداء الأبرار والشفاء للجرحى ولا نامت أعين الجبناء.

صادر عن المجلس السياسي الأعلى

صنعاء 14 مايو 2018م

(سبأ)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024