الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:13 م - آخر تحديث: 08:06 م (06: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نفذ أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل عمليات هجومية نوعية في مختلف الجبهات الداخلية وما وراء الحدود كبدت العدو السعودي ومرتزقته خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد

المؤتمرنت -
مصدر عسكري: عمليات نوعية تكبد العدو خسائر فادحة
نفذ أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل عمليات هجومية نوعية في مختلف الجبهات الداخلية وما وراء الحدود كبدت العدو السعودي ومرتزقته خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وفي التفاصيل ذكر مصدر عسكري أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً من نوع توشكا على تجمعات الغزاة والمرتزقة في جبهة الساحل الغربي , واستهدفت تجمعات أخرى بصاروخ باليستي قصير المدى ، وتم تدمير آليتين عسكريتين في الفازة.

وقصف الجيش واللجان مخازن الإمداد والتموين لقوى الغزو والاحتلال في الساحل الغربي بصاروخ باليستي قصير المدى وتم قنص ستة من المرتزقة جنوب الدريهمي وتدمير آلية عسكرية في التحيتا ومصرع وإصابة من كانوا على متنها.

وأوضح المصدر أن أبطال الجيش واللجان نفذوا عمليتين هجوميتين على مواقع مرتزقة العدوان في منطقة الأجردي بمديرية الزاهر ومنطقة طياب بمديرية ذي ناعم في محافظة البيضاء أسفرتا عن خسائر في عديد وعتاد المرتزقة.

وكسر الجيش واللجان زحفاً لمرتزقة العدوان على منطقة الصوح في البيضاء و سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأكد المصدر تكبد المرتزقة خسائر فادحة في العديد والعتاد في عملية هجومية للجيش واللجان الشعبية استهدفت عدداً من التباب في الانصب بجبهة يام بمديرية نهم.

وفي المديرية نفسها نفذ أبطال الجيش واللجان والمتطوعين عمليتين هجوميتين على مواقع مرتزقة العدوان في منطقتي المدفون ويام أسفرتا عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم و ترافق مع الهجوم على المدفون قصف مدفعي وتمشيط بالأسلحة المتوسطة.

وسيطر أبطال الجيش اليمني واللجان والمتطوعين من أبناء القبائل على عدة تباب شمال غرب القتب في نهم بعد عملية هجومية واسعة انتهت بتأمينها بالكامل وترافق معها استهداف مدفعي على تجمعات وتعزيزات المرتزقة ما أدى إلى تكبيدهم خسائر فادحة وفرار من تبقى منهم تاركين جثث قتلاهم في الشعاب .

وأفاد المصدر عن مصرع وإصابة عشرات المرتزقة خلال كسر زحف مكثف لهم على مواقع الجيش واللجان في مديرية الصلو بمحافظة تعز ، لافتاً إلى أن الزحف استمر ثمان ساعات مسنوداً بالطيران الاستطلاعي والحربي حيث شن عدة غارات على المنطقة.

وسقط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة في كمين محكم في جبهة الحنايا بخط الوازعية في محافظة تعز ، فيما دكت المدفعية تجمع أفراد وآليات للمرتزقة في العريش ومفرق الوازعية ما أدى إلى مصرع وجرح عدد منهم وتدمير آلياتهم.

وأشار المصدر إلى كسر زحفين للمرتزقة على مواقع الجيش واللجان بمنطقتي المهاشمة والأجاشر في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وتم تدمير آليتين عسكريتين في مديرية خب والشعف ومصرع من كانوا على متنهما بينهم قيادات كما تم تدمير آلية أخرى شرق صبرين بالمديرية ، في حين تم قنص ثلاثة من المرتزقة في مديرية المصلوب بالمحافظة.

ولفت المصدر إلى كسر محاولة تسلل للمرتزقة في الشريجة والسحي بجبهة كرش محافظة لحج نتج عنها تكبيد المرتزقة قتلى وجرحى وتم استعادة إحدى التباب بعملية معاكسة للجيش واللجان في الجبهة نفسها.

وفي محافظة الضالع تم قنص ثلاثة من المرتزقة في جبل يبار بنقيل الخشبة، وفي حجة تم تدمير آلية عسكرية شرق جبل النار بمديرية حرض ومصرع من كانوا على متنها.

كما أكد المصدر قصف مدينة جيزان الاقتصادية السعودية بصاروخ بالستي نوع بدر1 وتم إطلاق صلية من صواريخ الكاتيوشا على معسكر سعودي خلف جبال العقبة في قطاع جيزان.

وفي القطاع نفسه قتل وجرح عدد من المرتزقة وتم اغتنام أسلحة خلال عملية هجومية على أحد المواقع العسكرية قبالة جبل الدخان.

وأعلن المصدر عن قنص 19 جندياً سعودياً ومرتزقاً في مواقع متفرقة قبالة الخوبة و موقع بجل و جبل دخان و قبالة موقع الجابري و شرق موقع الدود في جيزان .

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي تجمعات الجنود السعوديين والمرتزقة قبالة جبل إم بي سي في حين دكت المدفعية تجمعات للجنود والمرتزقة في قرية المدرسة.

وفي عسير تم قنص ثلاثة جنود سعوديين في مجازة وقلة حسن بالربوعة وتم استهداف تجمعات للجنود السعوديين في رقابة ثيا وقلة حسن.

وحسب المصدر هاجم الجيش واللجان الشعبية مواقع العدو ومرتزقته قبالة منفذ الخضراء في نجران ما أدى إلى تكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد وتم دك تجمعات المرتزقة بالمنطقة نفسها وقنص جندي سعودي في موقع الشرفة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024