الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 09:34 ص - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقر المجلس حضور نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي إلى جلسته غدا الأربعاء لتقديم البيان حول مشروع خطة الإنفاق للموازنات العامة للنصف الثاني يوليو – ديسمبر 2018م.

المؤتمرنت -
مجلس النواب يقر إستجواب وزير المالية
استمع مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس ايحيى علي الراعي إلى رسالة الحكومة بشأن مشروع خطة الإنفاق للموازنات العامة للنصف الثاني يوليو- ديسمبر 2018م، قرأها على المجلس وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة.


وعلى ضوء ذلك أقر المجلس حضور نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي إلى جلسته غدا الأربعاء لتقديم البيان حول مشروع خطة الإنفاق للموازنات العامة للنصف الثاني يوليو – ديسمبر 2018م.

إلى ذلك ناقش المجلس مشروع قانون إنشاء المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية مادة مادة في ضوء تقرير لجنة الصحة العامة والسكان وأقره بصورة نهائية.

يهدف المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية تحقيق تطوير وتنمية المعارف العلمية " النظرية والعملية" للأطباء والعاملين بالمجال الصحي في مختلف فروع الاختصاصات الطبية، والطبية المساعدة من خلال تنفيذ برامج تدريبية كفوءة وفعالة على المستويات المتوسطة والعليا وبما يتوافق مع أحدث التطورات المستجدة في المجال الطبي.

كما يهدف المجلس اليمني للإختصاصات الطبية والصحية، تلبية متطلبات الخطط والبرامج الصحية والاحتياجات من الأخصائيين والفنيين وذوي التأهيل المتميز وفقاً للمعايير العلمية المعتمدة بالإضافة إلى توفير فرص التعليم المهني والتخصصي المتوسط والعالي وتأمين التدريب المستمر للأطباء والعاملين بالمجال الصحي بهدف الرفع من مستوى الخدمات الطبية والصحية .

وسيكون من مهام المجلس تعزيز وتنسيق علاقات التعاون مع وزارات " التعليم العالي، الخدمة المدنية والتأمينات، التعليم الفني والتدريب المهني" والجامعات ودوائر الخدمات الطبية بالقطاعات الحكومية المختلفة ومع مختلف المجالس والهيئات والمنظمات والجمعيات والمؤسسات العلمية والتعليمية والمهنية المحلية والعربية والدولية ذات العلاقة بأهداف وأنشطة المجلس وبما يسهم في تحقيق أهدافه وتنفيذ مهامه.

وتتضمن مهام المجلس تشجيع إعداد البحوث العلمية الطبية والمشاركة في اقتراح مواضيعها ومساعدة الباحثين على حماية حقوقهم الفكرية وتوثيقها بصورة سليمة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ومتابعة الاستفادة من نتائج تلك البحوث في الممارسة العملية الميدانية.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر الجلسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومستشار وزارة الصحة الدكتور فهد حسين الفضل ومنسق برنامج الإدارة الصحية فيصل محسن القهالي وأمين عام المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية الدكتورة أثمار حسين علي ومدير التخطيط بالمجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية مازن جعفر محمد.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق ووافق عليه وسيواصل جلسات أعماله صباح يوم غد الأربعاء بمشيئة الله تعالى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024