الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 10:10 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نفذت حكومة شباب اليمن المستقل صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم  المتحدة بالعاصمة صنعاء تنديدا واستنكارا لجرائم العدوان السعودي بحق الشعب اليمني والتي كان آخرها مجزرة ضحيان والتي راح ضحيتها 51 مدنيا

المؤتمرنت -
وقفة احتجاجية لحكومة شباب اليمن تنديدا بمجزرتي اطفال ضحيان وصيادي الحديدة
نفذت حكومة شباب اليمن المستقل صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء تنديدا واستنكارا لجرائم العدوان السعودي بحق الشعب اليمني والتي كان آخرها مجزرة ضحيان والتي راح ضحيتها 51 مدنيا واصيب 79 آخرين جلهم من الاطفال كانوا على متن حافلة تقل طلابا في دورة صيفية لتحفيظ القرآن الكريم أثناء مرورها في السوق العام ، ومن قبلها جريمة استهداف حراج الاسماك ورصيف الانزال السمكي بالحديدة والتي خلفت ايضا نحو 180 شهيدا وجريحا..

وخلال الوقفة الاحتجاجية ، طالبت رئيسة وزراء حكومة شباب اليمن المستقل- هناء الفقيه - الأمم المتحدة ومجلس الأمن بتشكيل لجنة دولية مستقلة وفقا لأحكام ميثاق الأمم المتحدة لتقصي الحقائق والتحقيق في مجزرتي صعدة والحديدة وكل المجازر التي ارتكبتها دول العدوان بحق الشعب اليمني على مرأى ومسمع من العالم..

وجددت ادانة واستنكار كافة أعضاء ومنتسبي حكومة شباب اليمن المستقل لمجزرة ضحيان بحق الاطفال اليمنيين في صعدة ، ومجزرة حراج الاسماك ورصيف الإنزال السمكي في الحديدة..

من جانبها وجهت وزيرة الثروة السمكية بحكومة شباب اليمن المستقل – ولاء الخامري- خلال كلمتها في الوقفة الاحتجاجية عدة رسائل إلى الأمم المتحدة منها دعوتها للخروج عن صمتها وإدانة مثل هذه الجرائم البشعة التي تطال اليمنيين بمختلف فئاتهم ، كما دعت مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ قرارات حاسمة تحمي المدنيين في اليمن..

وطالبت بسرعة الضغط على قوى تحالف العدوان من أجل احترام قوانين الشرعية الدولية وحقوق الانسان التي تؤكد على إبعاد الاهداف المدنية عن الصراع..

وحملت الخامري منظمة الأمم المتحدة مسؤولية حماية الصيادين والقطاع السمكي الذي بات هدفا دائما لقوى تحالف العدوان ، كما حملتها ايضا مغبة تواطئها وسكوتها إزاء الجرائم والمجازر البشعة التي يرتكبها العدوان السعودي يوميا بحق اليمنيين بمختلف أعمارهم ..

وبدورهم عبر منتسبي الاتحاد التعاوني السمكي - في كلمة القاها بالنيابة عنهم - عامر المطري رئيس الاتحاد - عن استنكارهم وادانتهم للجرائم التي يرتكبها العدوان ضد الصيادين وضد الشعب اليمي وبنيته التحية خصوصا القطاع السمكي..
وقال : ان العدوان الغاشم لا يتورع في ارتكاب الجرائم الفضيعة، مؤكدا وقوف الاتحاد والجمعيات والصيادين إلى جانب اليمن واليمنيين ، ومناشدا في الوقت نفسه الأمم المتحدة ومنظماتها بإدانة العدوان والقيام بواجباتها الانسانية تجاه الشعب اليمني المظلوم..

وناشد بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية دعاة الحقوق والانسانية بالنظر بعين المبادئ والقيم الانسانية إلى مظلومية الشعب اليمني وحقوقه المسلوبة وطفولته المذبوحة وكل الصور والآلام الناطقة التي تضج بها المدن اليمنية..

داعيا جميع احرار العالم إلى الوقوف مع مظلومية الشعب اليمني ، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لحماية المدنيين والمنشآت المدنية بما فيها القطاع السمكي وتوقيف إبرام الصفقات وتوريد الاسلحة لهذا العدوان الغاشم..

وناشد كافة الدول الاقليمية والدولية الحرة التعاطي مع القضية اليمنية بأكثر جدية واهتمام وبما يتماشى مع مستوى وحجم المظلومية التي تعاني منها اليمن ارضا وانسانا..

وجدد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية مطالبتهم للأمم المتحدة بفتح كل المنافذ البرية والبحرية والجوية ورفع الحصار الجائر ووقف سياسة الحصار والتجويع على ابناء الشعب اليمني الذي يعاني للعام الرابع ويلات هذا العدوان الهمجي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024