الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:01 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - وزير الأعلام يشيد بالتطور المضطرد لأداء وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وكالة الأنباء اليمنية سبأ -
وزير الأعلام يشيد بالتطور المضطرد لأداء وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)
أشاد الأخ /حسين ضيف الله العواضي وزير الأعلام بالتطور المضطرد الذي تشهده وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لتعزيز أداء رسالتها كوكالة أنباء وطنية ومصدر رئيسي للاخبار.
وقال في كلمته في اللقاء التشاوري السنوي الثالث لمدراء عموم مكاتب الوكالة بالمحافظات الذي بدأ اليوم بصنعاء ويستمر لمدة ثلاثة ايام.

ان هذا التطور عزز من مكانة الوكالة ودورها الاعلامي ليس على المستوى الوطني فحسب وانماء على المستوى العربي.

منوها بالاصدارات الصحفية المتعددة والقيمة للوكالة وكذا مطبوعاتها المتخصصة ومتابعتها الشاملة بالرصد والتحليل للاحداث المحلية والتطورات على الساحتين الاقليمية والدولية.
كما اكد على المهام المنوطة بالوكالة والوسائل الاعلامية الاخرى في تغطية الحدث الوطني الكبير المتمثل في الانتخابات البرلمانية في السابع والعشرين من ابريل المقبل.
واعتبر استضافة الجمهورية اليمنية للدورة القادمة لاجتماعات اتحاد وكالات الانباء العربية/فانا/ تجسيداً للمكانة التي باتت تتبوأها وكالة (سبأ) على الصعيد العربي.
مؤكدا على ضرورة انجاح فعاليات هذا الاجتماع والتحضير الجيد له بما يعطي صورة مشرفه لليمن والوكالة المستضيفه في آن واحد.

مشيرا الى اهمية هذا اللقاء السنوي لمدراء مكاتب الوكالة بالمحافظات لتقييم سير الاداء في العام الماضي والخروج برؤيه مستقبلية وتعزيز الاداء مستقبلا
كان الاخ نصر طه مصطفى رئيس مجلس ادارة وكالة الانباء اليمنية / سبأ / رئيس التحرير قد القى كلمة استعرض فيها التطورات التي شهدتها الوكالة العام المنصرم من حيث تجهيز قاعة رئيسية لتحرير الاخبار المحلية والعربية والدولية مجهزة بكافة وسائل التقنية الحديثة وربطها بمكاتب الوكالة في عدن وسيئون والمكلا والحديدة وتعز الى جانب تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية الاخرى ومن أهمها تنفيذ مشروع تحديث الربط الاذاعي والتلفزيوني الذي سيتم افتتاحه قريباً
وقال ان عقد هذا اللقاء يكتسب أهمية خاصة مع قرب الحدث الديمقراطي الكبير الذي ستشهده اليمن في ابريل المقبل والمتمثل بالانتخابات النيابية لما من شأنه تدراس السبل الكفيلة بالارتقاء بدور الوكالة في خدمة هذا الحدث.

مضيفاً انه سيتم تقييم وتلمس مكامن النجاح والقصور في العمل للمكاتب خلال العام المنصرم ووضع المعالجات الكفيلة بتعزيز النجاحات في العام الجاري بما يبرز كافة الانشطة والفعاليات في مختلف المحافظات وكذا ابراز ماتزخر به كل محافظة من معالم سياحية وحضارية وتاريخية وموروث شعبي معبراً عن فائق الشكر والتقدير لفخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والاخ عبدالقادر باجمال رئيس الوزراء والاخ حسين ضيف الله العواضي وزير الاعلام على دعمهم وأهتمامهم بمشاريع التحديث في الوكالة.
من جانبه اكد الاخ عبدالعزيز الصراري مدير عام الاخبار في الوكالة ان الادارة حققت في العام الماضي نمواً كبيرا في نشاطها الاخباري حيث بلغ عدد الاخبار التي بثت سبعة عشر الف وستمائة وثمانية وخمسين خبرا وتقريراً، شملت مختلف المجالات بزيادة قدرها ثلاثة الاف وثمانمائة وأربعة وتسعين خبراً وتقريرا عن العام 2001م.

كما أكد على ان الجهود منصبة حالياً على تعزيز التغطية لكافة الفعاليات علىالساحة المحلية وتطوير الصياغة الخبرية ومواكبة كافة التطورات والاحداث الوطنية وإبرازها داخلياً وخارجياً.
كما تحدث الاخ محمد عمر جواس مدير مكتب الوكالة في سيئون نيابة عن مدراء مكاتب الوكالة في المحافظات حيث أكد على أهمية هذا اللقاء السنوي لمناقشة وتقييم اداء مكاتب الوكالة في المحافظات وبلورة الاتجاهات المستقبلية التي تعزز اداء الوكالة في تأديتها للمهام الجسام الملقاه على عاتقها.
حضر الجلسة الافتتاحية للقاء الاخوة محمد شاهر واحمد الحماطي وحسين مقبل وكلاء وزارة الاعلام وعلي ناجي الرعوي رئيس مجلس ادارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر - رئيس التحرير وراجح الجبوبي نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نائب رئيس التحرير وعبدالله الزلب عميد معهد التأهيل الاعلامي بصنعاء وعدد من المسئولين في وكالة سبأ.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024