السبت, 07-ديسمبر-2019 الساعة: 03:33 م - آخر تحديث: 03:13 م (13: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار

للتعريف بأكثر من عشر جزر

المؤتمر نت - تعتزم الهيئة الوطنية لتنمية وتطوير الجزر اليمنية عقد مؤتمر دولي عن الجزر الشهر الحالي، تعرض فيه مقومات الجذب الاستثماري والسياحي التي تتمتع بها الجزر اليمنية الفنية بالمنتجعات والخصائص الطبيعية في اليمن.
وأوضح مصدر حكومي في اللجنة التحضيرية بالهيئة اليوم لـ"المؤتمرنت" أن الهيئة بصدد استكمال كافة الترتيبات والمستلزمات والدراسات الخاصة بالمؤتمر الذي من المقرر عقده في الـ20 ...
المؤتمر نت ذويزن مخشف -
مؤتمر دولي للجزر اليمنية يعقد في الأيام القادمة
تعتزم الهيئة الوطنية لتنمية وتطوير الجزر اليمنية عقد مؤتمر دولي عن الجزر الشهر الحالي، تعرض فيه مقومات الجذب الاستثماري والسياحي التي تتمتع بها الجزر اليمنية الفنية بالمنتجعات والخصائص الطبيعية في اليمن.
وأوضح مصدر حكومي في اللجنة التحضيرية بالهيئة اليوم لـ"المؤتمرنت" أن الهيئة بصدد استكمال كافة الترتيبات والمستلزمات والدراسات الخاصة بالمؤتمر الذي من المقرر عقده في الـ20 من سبتمبر 2004م الجاري، كأول مؤتمر دولي تقيمه اليمن للتعريف والترويج بجزرها المتعددة، وبالذات العشر جزر المنتشرة في البحر الأحمر والخليج العربي، وخليج عدن، والمحيط الهندي.
مشيراً إلى أن المشاركين في الجهات الحكومية ذات العلاقة التي لها أنشطة تتعلق بالجزر؛ إضافة إلى وفود بعض الدول العربية والأجنبية ذات الخبرة في أعمال إدارة الجزر وتنميتها، وهي إيطاليا، وأسبانيا، واليونان، وأندونوسيا.
وكانت هيئة تنمية الجزر اليمنية أجرت في الأشهر الماضية مسحاً، ودراسة لتأهيل الجزر وفق خطة جيولوجية هدفت إلى تحديد مكامن الاستفادة القصوى التي تمتلكه هذه الجزر من مقومات سياحية، واستثمارية، وصناعية ستساعد في نهضة تنموية واقتصادية واستثمارية لليمن.
وقال عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن المؤتمر يشتمل على ثلاثة محاور أساسية يتكون الأول عرض ما تم إنجازه من دراسات ونتائج من قِبل الهيئة والخاصة بالجزر اليمنية جزء خاص بالاقتصاد، وجزء معنى بالثروة السمكية، وجزء خاص بالبيئة وجزر خاصة بالصناعات السكمية والسياحية؛ بالإضافة إلى جوانب التنمية والبنية التحتية للجزر اليمنية، وماهي المشاريع التي أعدتها الهيئة لغرض الترويج لها، أو إيجاد مصادر لها من قبل الحكومة أو من قِبل المنظمات المانحة الأخرى.
وفيما يخص المحور الثاني ذكر أنه يتضمن إعداد مشروع قانون خاص للاستثمار في الجزر اليمنية والترويج للاستثمار في الجزر من خلال هذا القانون الذي سيضع للاستثمار في الجزر خصائص تختلف عن الاستثمار في غيرها من الأماكن.
ويحتوي المحور الثالث على استعراض تجارب بعض الدول العربية والأجنبية في تنمية الجزر؛ حيث ستؤكد التجارب فيها على تداول المعلومات، كما سيتناول تقديم أوراق عمل واتفاقيات ثنائية بين اليمن مع هذه الدول، وبعض الشركات التي تعمل في الجزر.
وأكد المصدر أن المؤتمر الدولي للجزر اليمنية سيهدف إلى الترويج بالجزر والشواطئ اليمنية من نواحي تنموية واستثمارية، طبيعية، سياسية، اقتصادية، اجتماعية، وثقافية، وإلى التعريف بفرص ومجالات التنمية الاستثمارية في الجزر والشواطئ اليمنية، مثل: السياحية، السمكية، التجارية (الترانزيت، التزود بالغذاء، والوقود).
وسيسعى المؤتمر إلى تعريف التجارب الدولية في إدارة الموانئ التنمية والاستثمارية للجزر، والشواطئ الآسيوية، والأوروبية، والأمريكية، والأفريقية، والأسترالية.
كما يهدف إلى التعريف بالمواقع والمساحة والمميزات الطبيعية والاقتصادية والتنوع البيئي والمكنون التراثي لهذه الجزر؛ بالإضافة إلى الخروج بوضع خطة لإعادة تأهيل مجتمعات السكان للعمل والعيش في الجزر المسكونة، وغير المسكونة.. وكذا إلى إدراج الجزر اليمنية ضمن هيكلة المنظومة الدولية لتنمية الجزر، وخلق شبكة من التعاون والتنسيق بين الهيئة العامة لتنمية الجزر اليمنية، والتنمية الدولية بخصوص وضع استراتيجية عربية موحدة تحدد مشروع إنشاء رابطة عربية موجهة لإنهاء الجزر والترويج لمخططات استثمارية في الجزر.
وتعتبر أغلب الجزر اليمنية محميات طبيعية أعلنتها الحكومة اليمنية، وبعض الدول العربية، وأشهر هذه الجزر (سقطرى) التي تمتاز بنبتة زراعية نادرة أسمها (دم الأخوين) وجزيرة كمران التي تعرف بإيوائها مزارع السلاحف وغيرها..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019