الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:33 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

نشاطات مكثفة للوفداليمني في البحرين

المؤتمر نت - نزار العبادي -
وزير مالية البحرين : وجود الأطر القانونية يزيد من الاستثمار المشترك
أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني عبد الله حسن سيف أهمية الروابط الأخوية التاريخية التي تجمع مملكة البحرين والجمهورية اليمنية وأهمية دعم وتطوير العلاقات الاقتصادية والمالية والتجارية بين البلدين الشقيقين بحيث تعكس مدى عمق هذه الروابط وتحقق مصلحة البلدين وشعبيها.
جاء ذلك خلال لقائه بالوفد التجاري والصناعي والمصرفي اليمني برئاسة نائب رئيس غرف تجارة وصناعة اليمن محمد عمر بامشموس أمس في إطار زيارته إلى مملكة البحرين، كما أشار وزير المالية إلى الآفاق الرحبة لزيادة حجم الاستثمار المشترك بين الجانبين سواء على مستوى القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، خصوصا مع توافر الإطار القانوني للعلاقات الثنائية بين الجانبين في المجالات الاقتصادية والمالية والتجارية ممثلا في اتفاق التعاون الاقتصادي والتجاري والفني واتفاق تشجيع وحماية الاستثمار واتفاق تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة إلى الضرائب على الدخل ورأس المال، وكذلك مع تواصل اجتماعات اللجنة البحرينية اليمنية المشتركة برئاسة وزير المالية ونائب رئيس الوزراء ووزير التخطيط والتعاون الدولي في الجمهورية اليمنية.
من جهته قال رئيس الوفد اليمني ونائب رئيس غرف تجارة وصناعة اليمن محمد عمر بامشموس لـ "الوسط": "إن تجربة تجمع خدمات المستثمرين في نقطة واحدة دون ضياع للجهد والوقت تعتبر تجربة رائدة وتستحق الكثير من التقدير" وأضاف: "ان استخدام التكنولوجيا في الخدمات الاستثمارية سيشجع المستثمرين ويعطيهم الثقة التي يحتاجونها من خلال توافر البيئة التي تقدم خدمات نموذجية تعكس الاهتمام بالمستثمر".
وأشار بامشموس – بحسب " الوسط "" البحرينية - إلى أنه سينقل هذه الانطباعات إلى رجال الأعمال اليمنيين الراغبين في الاستثمار في البحرين التي تمتلك أفضل قطاع مصرفي في المنطقة وهي من الأمور التي يرغب المستثمر اليمني أن يصل لها مشتركا مع الكوادر البحرينية.
من ناحيته أكد رئيس مركز البحرين للمستثمرين عبد الجليل آل سند أهمية هذه الزيارات في الترويج للبحرين كمركز استثماري والترويج لمستوى الخدمات التي يقدمها المركز مع التركيز على قطاعات رجال الأعمال والتجار لما لديهم من تجارب في الصعوبات والتعقيدات التي يواجهونها في إنشاء الشركات في كثير من الدول وهو ما دعا إلى إنشاء هذا المركز.
ونقل المصدر ذاته قوله: "إن المركز يمثل وسيلة لتعريف القطاع الخاص بالفرص الاستثمارية المتاحة في البحرين".
وكان وفد رجال الأعمال اليمني الزائر للمملكة زار مركز البحرين للمستثمرين واطلع على أعمال جميع أقسام المركز ومرافقه المختلفة. وتعرف الوفد على كيفية سير العمل والخدمات المقدمة للمستثمرين، كما قدم رئيس علاقات الزبائن عمار عواي عرضا موجزا لأهداف المشروع والموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التجارة لعكس مدى التطور الذي وصلت له خدمات الوزارة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024