السبت, 07-ديسمبر-2019 الساعة: 02:11 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة

في مؤتمر صحفي اليوم

المؤتمر نت - رابح سعدان-مدرب المنتخب الوطني
المؤتمر نت -ريام محمد مخشف -
سعدان يهدد بالانسحاب من دورة الجزائر و يؤكد جاهزيته لمواجهة الإمارات
كشف المدرب الجزائري رابح سعدان المدير الفني للمنتخبات الوطنية اليمنية الكروية عن إمكانية الاعتذار عن المشاركة في منافسات الدورة العربية العاشرة التي ستقام بالجزائر أواخر الشهر الجاري ، وذلك لعدم وجود وقت كافي لسفر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى كوريا الشمالية لخوض المواجهة مع منتخبها الوطني ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة المؤهلة لكأس العالم والمقرر في العاشر من الثالث عشر شهر أكتوبر المقبل .
وأشار سعدان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمبنى الاتحاد اليمني لكرة القدم وحضره مندوبوا ومراسلو وسائل الإعلام المحلية والخارجية إلى ان اللجنة المؤقتة للكرة تعمل حالياً مع المنظمة للدورة العربية على تعديل جدول المنافسات ، وذلك لإتاحة الفرصة للمنتخب للمشاركة في هذه البطولة العربية .
وأوضح سعدان أن هناك صعوبة تعترض طريق المشاركة تتمثل في جدول مباريات بطولة كرة القدم العربية التي حددت يوم الثامن من أكتوبر المقبل موعداً للمباراة الأخيرة للمنتخب اليمني في هذه الدورة .. غير أن هذا الموعد
يتعارض مع موعد مباراة المنتخب اليمني مع نظيره الكوري الشمالي في بيونج يانج يوم الثالث عشر من أكتوبر في الجولة الخامسة لتصفيات المونديال الرسمية وذلك بسبب الصعوبات الكبيرة التي سيواجهها المنتخب في تأمين رحلته من العاصمة الجزائر مباشرة باتجاه كوريا الشمالية .
وأكد المدرب الجزائري سعدان جاهزية المنتخب لمواجهة نظيره الإماراتي بعد غد الأربعاء في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006م وذلك على ملعب الفقيد المريسي الدولي بصنعاء .
ونوه سعدان بأن المنتخب خاض فترات استعداد في صنعاء وفي المعسكر الخارجي بماليزيا كانت ناجحة إلى
حد كبير ووضعته في الصورة الحقيقية لإمكانيات كل لاعب من لاعبي قائمة الثلاثين التي كانت موجودة في صفوف المنتخب الوطني قبل عمله مع المنتخب اليمني .. مشيراً إلى أهمية اللقاء القادم بالنسبة لتأكيد قدرة المنتخب في استيعاب متغيرات المرحلة الحالية التي تتطلب جهود كبيرة بغض النظر عن النتيجة التي لا يعنينا أمرها كون منتخبنا قد فقد فرصة المنافسة مبكرا .
وأكد ان المباراة مهمة بالنسبة للإماراتيين والذي يتمتع لاعبيه بإمكانيات متطورة وقدرة لاعبيه الإحترافية من أجل تأكيد الصدارة كون المنتخب الإماراتي يقف على رأس المجموعة برصيد سبع نقاط فيما لا يمتلك المنتخب اليمني سوى نقطة واحدة فقط .. وبالتالي فإن خسارتنا لا تعني شيئاً مقابل خسارة المنتخب الإماراتي التي قد تعني فقدانه للصدارة .
وقال علينا أن نلعب المباراة بأعصاب هادئة ما دمنا في إحدى مراحل إعداد منتخب يمني قوي للمستقبل ولا تعنينا النتيجة بقدر ما يعينينا تأكيد تطوير المستوى العام للمنتخب في مراحله القادمة .. لافتاً إلى أنه يعرف معظم لاعبي المنتخب الإماراتي معرفة شخصية بحكم عمله مع الكرة الإماراتية في فترة سابقة لمدة عامين وبالتالي فهو يعرف الكثير من نقاط الضعف والقوة لدى هؤلاء اللاعبين على الرغم من أن الجهاز الفني للمنتخب الإماراتي قد تغير مؤخراً .. ورفض الكشف عن أسلوبه في مواجهة المنتخب الإماراتي مؤكداً أن ذلك سر من أسراره التي لا يكشف عنها سوى الميدان وخاصة التشكيلة التي استقر عليها للقاء .
وكشف الجزائري سعدان عن وجود خطة طويلة المدى بالاتفاق مع إتحاد الكرة اليمني الذي يرغب في تكرار تجربة المدرب المصري المعروف محمود الجوهري مع الكرة الأردنية وذلك بهدف تطوير الكرة اليمنية وإحداث
الكثير من التغييرات فيها بحيث تترك للمدرب سعدان كافة الصلاحيات بصفته خبير كروي عالمي له خبراته وإنجازاته فيما أكد الأخ حسين الشريف عضو الإتحاد العام للكرة المسئول المالي على أن الإتحاد سيترك كل التفاصيل الفنية خاصة بالمدرب وحده فيما سيعمل الإتحاد على التعاون الكامل ومنحه كل القدرات والإمكانيات لإحداث هذا التغيير المطلوب .
وأكد سعدان على ارتياحه للوضع العام وقدرته على التأقلم مع ظروف الكرة اليمنية إلا أنه أعتبر العمل مع الكرة اليمنية وفي هذه الظروف والمرحلة بالذات مغامرة كبيرة وسوف يتحمل وزرها وحدة إذا ما فشل .. غير أنه أعرب عن تفاؤله بوجود تفهم كبير لمتطلبات المرحلة لدى مسئولي وزارة الشباب والرياضة والإتحاد العام لكرة القدم إضافة إلى الحماس الكبير والألفة التي وجدها لدى اللاعبون وقدرتهم ورغبتهم في التطور واكتساب المزيد من القدرات والمهارات الفنية والتكتيكية التي يفتقر لها اللاعب اليمني .
ونوه بأنه يتابع العديد من لاعبي المنتخبات الوطنية المصابين والخارجين عن قائمته الحالية مثل المهاجم ياسر باصهي ونجم خط الوسط علي العمقي والمدافع محمد صالح يوسف والذين يتماثلون الآن للشفاء بانتظار ضمهم إلى صفوف المنتخب في المرحلة القادمة مع وضع برنامج تأهيل خاص بهم بالتنسيق مع مركز الطب الرياضي .. فيما أوضح أن أربعة لاعبين من قائمة المنتخب الحالية سيتم استبعادهم تماماً من تشكيلة المباراة نظراً لإصابتهم وعدم تماثلهم للشفاء في الفترة الحالية وهم فضل العرومي وجلال البيطار ونشوان الهجام ومحمد الزريقي والذين سيخوضون فترة علاج مكثفة مع برنامج تدريبي خاص بهم تحت إشراف الجهاز الفني .. كما أكد سعدان
حاجة المنتخب اليمني إلى إمكانيات لاعب بقدرات الدولي عبد السلام الغرباني المبتعد في الفترات الأخيرة عن صفوف المنتخبات الوطنية .. مشيراً إلى أنه سيعمل على استدعائه في المراحل القادمة والعمل على رفع
جاهز يته لمستوى المنتخب .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019