الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:41 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
أصداء واسعة لكلمة رئيس الجمهورية في وسائل الإعلام العربية

اهتمت وسائل الإعلام العربية بكلمة فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية التي ألقاها في أول اجتماع للحكومة الجديدة برئاسة الأخ عبد القادر باجمال حيث أبرزت فقرات مطولة من كلمته، وتباينت تلك التناولات.
في هذا الإطار أبرزت وكالة الأنباء السعودية حديث الرئيس علي عبدالله صالح بشأن مهام وأولويات الحكومة مكافحة الفقر والقضاء على البطالة وإحداث تنمية شاملة على مختلف المستويات وتشجيع الاستثمار وتقديم التسهيلات للمستثمرين في شتى المجالات.
ونقلت الوكالة السعودية فقرات من كلمة الأخ رئيس الجمهورية التي ركز فيها على ضرورة أن تواصل الحكومة جهود الإصلاح المالي والإداري بجدية واستمرارية وأن تحقق ثورة في مجال الإصلاح المالي والإداري وثورة المعلومات.

من جانبها تناولت وكالة أنباء الشرق الأوسط خطاب رئيس الجمهورية مشيرةً إلى دعوة الأخ الرئيس الحكومة الجديدة بأن تكون، ورشة عمل ومنظومة متكاملة وأن هناك مسئولية فردية ومسؤولية جماعية طبقاً للدستور والقانون ويجب أن يكون العمل مؤسسياً.
وفي مسقط نشرت صحيفة الوطن العمانية تقريراًُ لمراسلها في صنعاء تحت عنوان محاربة الفقر والفساد من أولويات مهام الحكومة اليمنية الجديدة، وقالت الصحيفة: حدد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح المهمات الملقاة على عاتق الحكومة الجديدة برئاسة عبد القادر باجمال بمكافحة الفقر والقضاء على البطالة واجتثاث الفساد وإحداث تنمية شاملة.
ونقلت الصحيفة قول الأخ الرئيس: إذا أنتم كوزراء تجنبتم المجاملات فإن الله سيكون معكم وسيكتب لكم النجاح وإذا أنتم لم تتركوا المجاملات فإن الله لن يكون معكم وسوف يحاسبكم قبل أن يحاسبكم الشعب والقيادة السياسية.
ونشرت صحيفة الاتحاد الإماراتية. تقريراً تضمن مقتطفات من كلمة رئيس الجمهورية وذكرت صحيفة الاتحاد أن الأخ الرئيس شدد على نشر العدالة وتطوير أجهزة القضاء وفرض احترام الدستور والقانون، ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب.
وأبرزت صحيفة الخليج الإماراتية تأكيد الأخ الرئيس في كلمه أن أمام أعضاء الحكومة الجديدة عامين لإثبات قدراتهم وكفاءاتهم وإلا فإنه سيتم تغييرهم بآخرين أكثر كفاءة وقدرة على التعاطي مع قضايا البلاد.
أما صحيفة البيان الإماراتية فقد نشرت تقريراً حول كلمة رئيس الجمهورية أمام الحكومة الجديدة وأوضحت أن الرئيس علي عبد الله صالح حدد مهام الحكومة الجديدة التي ضمت عشرة من أعضاء مجلس النواب وأحد عشر أستاذا جامعياً بالقضاء على الفقر والبطالة وتحقيق تنمية شاملة وتشجيع الاستثمار وإنهاء البيروقراطية.
وأضافت صحيفة البيان أن الأخ الرئيس أشار إلى أن التغيير قد طال نصف الحكومة السابقة وأنه دعا أعضاء الوزارة الجدد إلى الاستفادة من سلبيات الحكومة السابقة.
وأولت صحيفة الشرق الأوسط الصادرة في لندن اهتماما بما جاء في كلمة الرئيس وإعطائه مهلة عامين للحكومة الجديدة لاثبات حسن أدائها.
ونقلت قوله في الجلسة الأولى للحكومة الجديدة: لقد جددنا في هذه الحكومة 50% واحتفظنا ببعض الحقائب الوزارية من الحكومة السابقة لتكون العملية متكاملة ويتم بذلك استيعاب الجديد مع الاحتفاظ بالخبرات القديمة.
ونقلت صحيفة القدس العربي الصادرة في لندن فقرات مطولة من كلمة الرئيس وأشارت إلى أنه أكد على ضرورة أن تواصل الحكومة الجديدة جهود الإصلاح المالي والإداري.
ونقلت قوله خلال ترؤسه لأول اجتماع للحكومة الجديدة: يجب تحقيق ثورة في مجال الإصلاح المالي والإداري وثورة المعلومات.
وفي العاصمة القطرية الدوحة اهتمت صحيفة الوطن القطرية بتأكيد الرئيس علي عبد الله صالح أنه سيمنح الحكومة الجديدة فرصة لمدة عامين لاجتثاث الفساد.
أما صحيفة أخبار العرب فذكرت أن الأخ الرئيس شدد على محاربة الفساد وقال أنه يريد عناصر شريفة لا تسئ إلى حزب ا لمؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه والذي حقق أغلبية كاسحة في الانتخابات التشريعية الأخيرة بـ 237 مقعداً وأشارت إلى أنه دعا إلى الاهتمام بالمغتربين وحل قضاياهم أولاً بأول.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024