الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 07:27 ص - آخر تحديث: 03:27 ص (27: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
طوفان الأقصى المقدس وجرائم العدو الصهيوني أيقظ وعي وضمير العالم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تتضمن الوثيقة دعوة البرلمان الأوروبي للحاجة الملحة لفرض حظر على الأسلحة على السعودية، وكلفت الممثل السامي للسياسة الخارجية والدفاع والمجلس، توسيع هذا الطلب ليشمل جميع الأعضاء الآخرين في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

المؤتمرنت -
النواب يرحب بمواقف البرلمان الأوروبي الايجابية تجاه اليمن
أدان مجلس النواب واستنكر بشدة الجرائم التي يرتكبها تحالف دول العدوان بقيادة السعودية وآخرها جريمة استهداف ميناء الحديدة الذي يعد شريان الحياة لسكان الجمهورية اليمنية.

واعتبر مجلس النواب في بيان صادر عنه اليوم، قصف طيران لميناء الحديدة والمنشآت الحيوية والاقتصادية، إنتهاكا صارخا للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية .

وأشار مجلس النواب إلى أن أهمية ميناء الحديدة، يمكن في أنه يغطي احتياجات معظم سكان اليمن من المواد الغذائية والدوائية وغيرها من الاحتياجات والمتطلبات خاصة تلك المتعلقة باستيراد الوقود .
وأكد أن الإضرار بميناء الحديدة سيتسبب في كارثة إنسانية للشعب اليمني تهدد أكثر من 20 مليون إنسان بالمجاعة وفقا لتقارير المنظمات الدولية.

وحمل مجلس النواب المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومنظماتها ومؤسساتها والهيئات التابعة لها ومنها مجلس الأمن الدولي مسؤولية ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحرب اقتصادية .. مطالبا بالتدخل السريع للضغط على دول العدوان بقيادة السعودية لإيقاف الحرب العدوانية وفك الحصار البري والبحري والجوي.
من جهة أخرى عبر مجلس النواب في الجمهورية اليمنية عن ترحيبه وشكره للبرلمان الأوروبي لمواقفه الايجابية تجاه الشعب اليمني، خاصة ما يتعلق بموقفه الأخير الداعي إلى فرض حظر عاجل على الأسلحة الموردة للسعودية، وتوسيعه ليشمل جميع أعضاء التحالف العربي.

وينص مشروع قرار البرلمان الأوروبي على اقتراح لتطوير آلية مستقبلية، لتطبيق عقوبات على دول الاتحاد غير الملتزمة بموقف موحد بشأن صادرات الأسلحة .. لافتا إلى أن هذه الوثيقة تتضمن رؤية البرلمان الأوروبي في أن صادرات الأسلحة للسعودية والإمارات والأعضاء الآخرين في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن لا تفي بالمعيار (2)، بسبب تورط هذه البلدان في انتهاكات جسيمة للقانون الإنساني، كما حددتها هيئات الأمم المتحدة.

كما تتضمن الوثيقة دعوة البرلمان الأوروبي للحاجة الملحة لفرض حظر على الأسلحة على السعودية، وكلفت الممثل السامي للسياسة الخارجية والدفاع والمجلس، توسيع هذا الطلب ليشمل جميع الأعضاء الآخرين في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أعرب مجلس النواب عن أمله في أن يتابع البرلمان الأوروبي تنفيذ هذا القرار بحيث يتم تجسيده على الواقع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024