الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 02:17 م - آخر تحديث: 03:27 ص (27: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
طوفان الأقصى المقدس وجرائم العدو الصهيوني أيقظ وعي وضمير العالم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
وثائق ونصوص
المؤتمر نت - تطل علينا اليوم الذكرى الواحدة والخمسين لعيد الاستقلال المجيد الذي تحقق في الثلاثين من نوفمبر عام 1967م بفضل تضحيات شعبنا اليمني الجسام وبطولات رجاله وثواره العظام

المؤتمرنت -
بيان صادر عن المؤتمر الشعبي العام بمناسبة عيد الاستقلال 30 نوفمبر
تطل علينا اليوم الذكرى الواحدة والخمسين لعيد الاستقلال المجيد الذي تحقق في الثلاثين من نوفمبر عام 1967م بفضل تضحيات شعبنا اليمني الجسام وبطولات رجاله وثواره العظام.

نحتفل اليوم بالعيد الـ51 للاستقلال الوطني وطرد آخر جندي بريطاني عن تراب وطننا الحبيب ليجسد ذلك عظمة الانتصار للثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

وبهذه المناسبة يتقدم المؤتمر الشعبي العام بأصدق التهاني والتبريكات لكافة أبناء الشعب اليمني الواحد وفي مقدمتهم أبناء وأسر الشهداء والمناضلين الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل نيل الوطن لاستقلاله وطرد الاستعمار البريطاني الذي ظل جاثماً على صدر جنوب وطننا اليمني لـ 128عاماً.

إن المؤتمر الشعبي العام يجدد رفضه لكل أشكال الانتهاك لسيادتنا الوطنية من قبل قوى العدوان والاحتلال، ويؤكد ان تواجد القوات الأجنبية في بعض مناطق البلاد هي شكل من اشكال الغزو والاحتلال الذي يملك شعبنا كامل الحق لمقاومتها وطردها انطلاقا من كل القيم والمبادئ والمواثيق والأعراف الدولية التي تكفل لكل شعب الدفاع عن سيادته واستقلاله وحقه في مواجهة الغزاة والمحتلين.

ويحيي المؤتمر الشعبي العام مواقف أبناء المحافظات الواقعة تحت الاحتلال ضد الغزاة والمحتلين ويشيد برفضهم لمخططات العدوان الرامية لنهب ثروات شعبنا، وانتهاك سيادتنا باقتطاع أجزاء من أراضينا، أو إنشاء مشاريع خاصة بدول العدوان عبرها كما هو الحال في محافظة المهرة التي يسجل أبناؤها صورة ناصعة من صور المقاومة للمحتل ،كما يشيد بالمواقف الوطنية التي يجترحها أبناء محافظة شبوة في إدارة محافظتهم ويؤكد التضامن الكامل معهم، ويدعو في الوقت نفسه كافة أبناء تلك المحافظات الخاضعه لهيمنة الغزاة والمعتدين مواجهة قوى العدوان التي تصادر حقهم في الحرية والسيادة والاستقلال.

إن المؤتمر الشعبي العام يجدد التمسك بأهداف الثورة اليمنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر و 30 نوفمبر وما حققتها من منجزات عظيمة لشعبنا اليمني على رأسها إعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في 22 مايو 1990م وسيظل يسعى لحل كافة الأزمات والمشاكل التي يعانيها الوطن بانتهاج مبدأ الحوار والشراكة الوطنية بين مختلف القوى السياسية.

التحية والتقدير لكل المناضلين الأحرار الذين صنعوا فجر الإستقلال ـ الثلاثين من نوفمبر ـ ولشهداء الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر وكل شهداء الوطن الذين سقطوا جراء العدوان الغاشم والشفاء العاجل للجرحى.

المجد والخلود والنصر لشعبنا اليمني العظيم الصامد والمقاوم

صادر عن المؤتمر الشعبي العام
صنعاء الجمعة الموافق 30 نوفمبر 2018م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق ونصوص"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024