السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 10:22 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام

المؤتمرنت -
المؤتمر يرحب بنتائج مشاورات السويد ويؤكد على أهمية تنفيذها
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً لها برئاسة الشيخ صادق أمين ابو راس رئيس المؤتمر الشعبي العام وبحضور ممثلي المؤتمر الشعبي العام في الوفد الوطني (وفد صنعاء ) في مشاورات السويد.

واستمعت اللجنة العامة خلال الاجتماع إلى تقرير مفصل عن سير المشاورات التي جرت في مملكة السويد برعاية الأمم المتحدة قدم من أعضاء الوفد تضمن استعراضاً شاملاً للقضايا والموضوعات التي تم مناقشتها خلال المشاورات وأبرزها قضية الحديدة وملف الأسرى والمعتقلين وقضية مطار صنعاء وموضوع تعز، وقضية الإطار السياسي العام للمفاوضات بالإضافة إلى الجانب الاقتصادي وموضوع صرف المرتبات.

وأشاروا إلى ما تم من تفاهمات واتفاقات فيما يتعلق ببعض القضايا، مؤكدين أن وفد الرياض هو الذي عرقل التوصل إلى اتفاقات بشأن معظم القضايا وخصوصا مطار صنعاء وموضوع تعز وقضية صرف المرتبات .

وأوضحوا أنهم طرحوا خلال المشاورات واللقاءات التي تمت مع سفراء الدول الدائمة العضوية مختلف القضايا، وعلى رأسها إيقاف العدوان ورفع الحصار ورفع اليمن من تحت البند السابع وضرورة خروج القوات الاجنبية بالإضافة إلى الجوانب الانسانية وضرورة صرف مرتبات جميع موظفي الدولة ورفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي.
هذا وقد رحبت اللجنة العامة بالنتائج التي خرجت بها مشاورات السويد التي انعقدت برعاية الأمم المتحدة خلال الفترة من 5 الى 13 ديسمبر الجاري .
واكدت أهمية أن يتم الالتزام بما تم الاتفاق عليه والتوصل إليه فيما يخص ملف الحديدة وملف الأسرى والمعتقلين الذين يجب ان يتم الإفراج عنهم جميعا ودون استثناء وذلك بما يخفف المعاناة عن أسرهم وذويهم ويهيىء الأرضية للذهاب نحو مفاوضات تسوية سياسية شاملة تحفظ كرامة ووحدة وسيادة واستقلال اليمن .

وشددت اللجنة العامة على أهمية التنفيذ لتلك الاتفاقات والتفاهمات مشيرة إلى ان عدم التنفيذ يجعل من تلك الاتفاقات لا أساس لها وسيمثل انتكاسة تؤثر على جهود الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الرامية إلى عقد جولة جديدة من المفاوضات.

وعبرت اللجنة العامة عن شكرها لأعضاء الوفد الوطني(وفد صنعاء ) بشكل عام وممثلي المؤتمر الشعبي العام في الوفد بشكل خاص على جهودهم ومواقفهم الوطنية وحرصهم على انجاح المشاورات ،معبرة في الوقت نفسه عن الشكر للامين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش الذي شارك في جلسة اختتام المشاورات وكذا للمبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث ولمملكة السويد على استضافتها لهذه المشاورات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024