السبت, 07-ديسمبر-2019 الساعة: 12:32 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة

اليوم على ملعب المريسي

المؤتمر نت- ريام مخشف -
المنتخب الوطني يواجه نظيره الإماراتي ضمن تصفيات كأس العالم بصنعاء
يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم عصر يومنا الأربعاء على ملعب المريسي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء المواجهة الكروية المرتقبة مع نظيره الإماراتي من إياب تصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة المؤهلة لكأس العالم بألمانيا 2006م،والتي تضم إلى جانبها منتخبي كوريا الشمالية وتايلاند.
ويدخل المنتخب اليمني هذه المباراة التي من المتوقع أن يتابعها جمهور عريض بمعنويات مرتفعة وخاصة بعد المستوى الطيب الذي ظهر به المنتخب في مبارياته مع سوريا الأسبوع الماضي حيث خسر واحدة وفاز بالثانية، إلى جانب أن هذه المباراة تعتبر مهمة بالنسبة للاعبي المنتخب الوطني لإثبات تأكيدهم بحدوث نقلة حقيقية لواقع الكرة اليمنية تحت قيادة مدربها الجديد الجزائري رابح سعدان الذي نجح في اختباراته الودية الأخيرة، وأعطى شكلاً جديداً لأسلوب المنتخب في أرض الملعب.
كما يحدو المنتخب الأمل في مواصلة هذه العروض الجيدة تحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من مسح الإخفاقات الكثيرة لهذا المنتخب في السنوات الثلاث الأخيرة.
في حين يدخل المنتخب الإماراتي متصدراً المجموعة الآسيوية برصيد (7) نقاط، في حين يقبع المنتخب الوطني بالمؤخرة برصيد نقطة حصدها من تعادله الإيجابي (1/1) مع نظيره الكوري الشمالي، ولا خيار أمامه سوى الفوز لمواصلة تصدره وتأكيد أحقيته بها، إلا أنه سيواجه مباراة كما يبدو صعبة ولا سيما إنها تقام في أرض اليمن صاحب الجماهير العريضة المتعطشة للانتصارات، والتي من المنتظر أن تزحف بقوة صوب ملعب المريسي لمؤازرة ودعم المنتخب الوطني.
ويبدو للمتابعين والنقاد الرياضيين أن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم قد استكمل جاهزيته الفنية والبدنية لمواجهة نظيره الإماراتي اليوم ، وخاصة أنه خاض فترات استعداد في صنعاء وفي المعسكر الخارجي بماليزيا كانت ناجحة إلى حد كبير ووضعته في الصورة الحقيقية لإمكانيات كل لاعب من لاعبي قائمة الثلاثين التي كانت موجودة في صفوف المنتخب الوطني قبل عمله مع المنتخب اليمني.
ويأمل الشارع الرياضي والأوساط الرياضية والإعلامية اليمنية بأن يقدم لاعبو المنتخب المستوى الفني الجيد ويحقق نتيجة إيجابية تلبي تطلعات وآمال جماهيره العريضة.
هذا ويتوقع أن يكون الجهاز الفني بقيادة الجزائري سعدان قد استقر على خطة اللعب التي سيخوض بها المنتخب اليمني اللقاء القادم مع نظيره الإماراتي المتطور على شاكلة (3-5-2) المتوازنة في شقيها الدفاعي، والهجومي أمام قدرات المنتخب الإماراتي الهجومية المتطورة التي تعتمد على إمكانيات نجوم الكرة الإماراتية الاحترافية والمتفوقين على نجوم الكرة اليمنية في هذا المجال بصورة كبيرة.
ويرى نقاد رياضيون في اليمن أن مباراة الإمارات التي تعتبر الاختبار الرسمي الأول للمدرب الجزائري سعدان ستكون فرصة جيدة للمنتخب بغض النظر عن النتيجة كونها ستساعد على رفع معنويات اللاعبين النفسية لإثبات وجودهم أمام جماهير الكرة اليمنية التي ذاقت الأمرين منه.. فضلاً أنها تعد مرحلة مهمة لإعداد المنتخب للمشاركة في الدورة العربية بالجزائر نهاية الشهر وخليجي (17) بقطر أواخر العام الجاري.. وأكد النقاد على ضرورة إعطاء المدرب الجزائري سعدان الذي يملك على حد قولهم كفاءة مهنية وتدريبية جيدة الفرصة لإعداد منتخب يمني قوي يشرفها في المحافل الإقليمية والدولية، وعدم الاستعجال على النتائج والانتصارات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019