السبت, 14-ديسمبر-2019 الساعة: 07:28 ص - آخر تحديث: 12:21 ص (21: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الأولى للدورة الأولى من دور الانعقاد السنوي الرابع عشر اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي.

المؤتمرنت -
النواب يقف أمام شكوى طلاب من جامعة الحديدة
واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الأولى للدورة الأولى من دور الانعقاد السنوي الرابع عشر اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي.

وفي الجلسة وقف المجلس أمام شكوى عدد من طلاب جامعة الحديدة بحضور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى علي شرف الدين ورئيس جامعة صنعاء الدكتور أحمد محمد هادي دغار.

من جهته أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأن قضية التعليم والقبول بجامعة صنعاء هي قضية شائكة وكبيرة وأن عملية استيعاب الطلاب يترتب عليها إعتمادات مالية كبيرة خاصة والطاقة الاستيعابية للجامعة مقيدة وعلى وجه الخصوص في التخصصات العلمية.. لافتا إلى أن فتح المجال لاستيعاب إعداد إضافية من الطلبة من شأنه التأثير على مخرجات العملية التعليمية .

فيما تطرق رئيس جامعة صنعاء إلى الهموم والصعوبات التي تعترض سير العمل في الجامعة وخاصة ما يتعلق بالطاقة الاستيعابية للقبول والتدريس .. مشيرا إلى أن هذه الإشكالية تتطلب تكاتف الجهود لتذليل الصعوبات وتوفير الاعتمادات اللازمة .

وقد أكد نواب الشعب على ضرورة الاهتمام بالجامعات اليمنية ومنها جامعة صنعاء والمحافظة على مخرجاتها ومستواها الأكاديمي والعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير العمل الأكاديمي والعلمي وتوفير الإحتياجات والإعتمادات اللازمة.

كما أكدوا على أهمية العمل على تطوير المعامل والمختبرات وتحسين الأداء بما يعزز من دور الجامعة ومستواها الرائد وجعل مخرجات التعليم في خدمة قضية التنمية ومتطلبات سوق العمل.. لافتين إلى معاناة طلبة كلية الطب بجامعة الحديدة كونهم نازحين.

وفي ضوء ذلك أقر المجلس توجيه الحكومة ممثلة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة صنعاء بقبول 17 طالبا والذين تم إستيفاء رسومهم الدراسية .

كما أقر المجلس تكليف الحكومة بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لجامعة صنعاء ووضع الحلول المناسبة التي تكفل استيعاب الطلبة الذين يعانون من بعض الصعوبات.

وأقر المجلس تكليف لجنة التعليم العالي بالمجلس بمتابعة الحكومة بخصوص ما أقره بهذا الشأن.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه ، وسيواصل أعماله صباح يوم السبت القادم بمشيئة الله تعالى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019