الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 09:18 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات

تكاليف مختصرة بلغت 5 ملايين دولار!

المؤتمر نت - بدأ المدعوون من قادة دول اسيا والعائلات الملكية في الشرق الأوسط في التدفق على سلطنة بر وناي الغنية بالنفط يوم الأربعاء لحضور حفل زفاف ملكي وصف بأنه سيقام على نطاق ضيق بالمقاييس المحلية.

ويلتقي قادة إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة والفليبين مع أفراد العائلة المالكة السعودية ....
ا -
ملوك ورؤساء يتدفقون على بروناي لحضور زفاف ولي عهدها
بدأ المدعوون من قادة دول اسيا والعائلات الملكية في الشرق الأوسط في التدفق على سلطنة بر وناي الغنية بالنفط يوم الأربعاء لحضور حفل زفاف ملكي وصف بأنه سيقام على نطاق ضيق بالمقاييس المحلية.

ويلتقي قادة إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة والفليبين مع أفراد العائلة المالكة السعودية والعائلة المالكة البحرينية في الاحتفالات التي تقام يوم الخميس تتويجا لاسابيع من الاحتفالات التقليدية بزواج ولي عهد بروناي وعروسه المراهقة.

لكن الاحتفالات التي ستشمل تجول العروسين الملكيين في موكب في شوارع العاصمة ستكون أقل بهرجة من الاحتفالات الملكية الأخرى في بر وناي بما يتفق مع اتجاه جديد إلى ترشيد الإنفاق في القصر الذي شهد فضيحة مالية ذات يوم.

وقال الصحفي ايجناتيوس ستيفن الذي يدير موقعا إخباريا محليا على شبكة الإنترنت "بالطبع. سيأتي كثير من الناس. ستكون هناك وليمة للزفاف وستكون هناك بعض الألعاب النارية ولكن لن يكون هناك حفل موسيقي لمايكل جاكسون أو أي شيء مثل هذا.

"لن يبالغوا هذه المرة. سيكون (حفلا) هادئا ومقتصدا."

في عام 1996 نقل المطرب العالمي ما يكل جاكسون إلى بر وناي ليقدم حفلا مجانيا لشعبها احتفالا بعيد ميلاد السلطان الخمسين أما الآن فيقدم رعاة متعددون التمويل لجزء كبير من إجمالي تكلفة الاحتفالات التي تقدر بحوالي خمسة ملايين دولار.

ومن بين رعاة حفل زفاف الأمير المهتدي بالله بلقية (30 عاما) وعروسه سارة بنجيران صالح (17 عاما) الطالبة في السنة النهائية بالمدرسة الثانوية شركات النفط والغاز بر وناي شل وبر وناي ال.ان.جي وموزع السيارات المحلي جوه هوك كي.

وشعرت بر وناي برياح التغيير منذ أثرت الأزمة المالية في آسيا في أواخر التسعينات على اقتصادها الذي كان شديد القوة. ففي ذلك الوقت تعرض القصر الملكي لفضيحة مالية نجمت عن انهيار إمبراطورية تجارية كان يديرها شقيق السلطان حسن بلقية الأمير جفري.

وأقيل الأمير جفري وزير المالية السابق من منصبه كرئيس لوكالة الاستثمار في بر وناي وخلف انهيار إمبراطوريته التجارية ديونا تبلغ نحو 16 مليار دولار.

وأعلن السلطان حسن البلقية الذي يحكم بر وناي منذ عام 1967 أنه سيعيد فتح البرلمان الذي علق عمله عندما حصلت البلاد على استقلالها قبل 20 عاما غير أن البلاد تخضع لحالة الطوارئ بموجب مرسوم صدر عام 1962 بعد أدى رفض لمطالب بإنهاء الحكم السلطاني إلى اندلاع ثورة مسلحة.

وتأتي احتفالات يوم الخميس في أعقاب سلسلة من الاحتفالات بالزواج تضمنت عقد قران العروسين في مسجد في بر وناي يوم السبت الماضي.

والتقى العروسان من خلال صديق مشترك. ووالدة العروس سويسرية اما والدها فينحدر من عائلة مرموقة من بر وناي.

وغادر الأمير ناروهيتو ولي عهد اليابان بلاده يوم الأربعاء لحضور حفل الزفاف تاركا الأميرة ماسكو التي تمر بأزمة نفسية مرتبطة بتعرضها لضغوط.

//باز وكي محمد/رويترز









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024